احذري.. 5 اخطاء بالمكياج تجعلك اكبر سنا!

تجنبي وضع طبقات مكثفة من كريم الاساس

تجنبي وضع طبقات مكثفة من كريم الاساس

اختاري البلاشر بلون يناسب بشرتك

اختاري البلاشر بلون يناسب بشرتك

احرصي على الظهور بمكياج يليق بملامحك

احرصي على الظهور بمكياج يليق بملامحك

من الافضل استخدام محدد الشفاه بنفس لون الروج

من الافضل استخدام محدد الشفاه بنفس لون الروج

الاطلالة  الجميلة النابضة بالشباب مطلب تتفق عليه المرأة في كل الازمنة، الا ان هناك اخطاء جسيمة قد تقع فيها خلال تطبيقها المكياج مما يجعلها اكبر سنا من عمرها الحقيقي ويسلبها من جاذبيتها الطبيعية.

استخدام مكثف لـ الكونسيلر تحت العين

تعتقدين انك تخفين الهالات السوداء عبر تكثيف الكونسيلر حول العينين؟ هذا اكبر خطأ تفعلينه لان ذلك يضاعف من ظهور الخطوط الرقيقة حول العين. لذا اكتفي بوضع طبقة واحدة من الكونسيلر تحت الجفن، من ثم مرري عليه اسفنجة لازالة الفائض، وبعدها يمكنك تمرير طبقة رقيقة من كريم الاساس لتوحيد اللون مع البشرة.

الافراط في استخدام كريم الاساس

استخدام طبقات سميكة من كريم الاساس بغية اخفاء شوائب بشرتك يجعلك وكأنك ترتدين "البربارة" او القناع بشكل منفر مما يزيد من سنك الحقيقي، فيما كلما كان مظهرك طبيعي، كلما ظهرت باطلالة اصغر في السن. لذا حاولي علاج شوائب بشرتك عبر الماسكات والعلاجات المتطورة في عيادات التجميل بدلا من اخفائها بطبقات مكثفة من كريم الاساس.

مكياج

البحر يجبر النجمات على الاطلالة بدون مكياج..كيف يبدين؟

بالصور: منافسة بالمكياج بين يارا واليسا .. من تتفوق؟

تحديد الشفاه بعمق

عند استخدامك كونتر الشفاه اي محدد الشفاه بشكل حاد وبارز او بلون ادكن من احمر الشفاه، فسيمنحك ذلك عمرا اكبر من من سنك الحقيقي. بدلا من ذلك، استخدمي محدد لشفاهك بنفس لونها الطبيعي، مما يساعد على ابراز شفتيك بكل نعومة.

الحاجبان الداكنان جدا

اعلمي ان اختيارك اللون الخاطئ لرسم الحواجب سيجعلك تبدين طاعنة في السن!. لذا، ننصحك باختيار اللون المناسب للحاجبين بما يتناسق مع لون شعرك وعينيك، واستعيضي عن اللون الاسود لتعبئة الفراغات في الحواجب باللون الرمادي المطفي او البني.

وضع البلاشر غير المناسب

نعلم جميعا ان بلاشر الخدود يمنح اطلالتك وهجا واشراقة وردية، لكن سوء إختيارك للون الملائم لبشرتك والاكثار منه يجعلك تبدين اكبر من عمرك بسنوات اضافية. لذلك، ضعي فقط لمسات خفيفة من البلاشر مع مزج اكثر لونين منهما لتحصلي على اطلالة طبيعية.