كريستيان ابو حيدر لـ"هي": هذه صيحات مكياج الربيع.. وشيرين عبدالوهاب الأجرأ

خبير التجميل كريستيان ابو حيدر

خبير التجميل كريستيان ابو حيدر

الايلاينر من صيحات موسم الربيع

الايلاينر من صيحات موسم الربيع

ماكياج هادئ لشيرين عبدالوهاب بأنامل كريستيان ابي حيدر

ماكياج هادئ لشيرين عبدالوهاب بأنامل كريستيان ابي حيدر

مكياج بأنامل كريستيان ابي حيدر

مكياج بأنامل كريستيان ابي حيدر

كريسيتان يركز على تقنية الـ3 D  بمكياج اليسا

كريسيتان يركز على تقنية الـ3 D بمكياج اليسا

مكياج بألوان ترابية بريشة كريستيان ابي حيدر

مكياج بألوان ترابية بريشة كريستيان ابي حيدر

هيلدا خليفة ومكياج من ابداعات كريستيان ابي حيدر

هيلدا خليفة ومكياج من ابداعات كريستيان ابي حيدر

مكياج هادئ اوروبي

مكياج هادئ اوروبي

احمر الشفاه المات من صيحات موسم الربيع

احمر الشفاه المات من صيحات موسم الربيع

مكياج ترابي هادئ لشيرين عبدالوهاب

مكياج ترابي هادئ لشيرين عبدالوهاب

من مكياجات كريستيان ابي حيدر

من مكياجات كريستيان ابي حيدر

"تطبيق المكياج هو فن بحد ذاته وليس مجرد نثر الوان على ملامح الوجه" هكذا يعرف خبير التجميل اللبناني كريستيان ابي حيدر مهنته في عالم الجمال والمكياج في حديث خاص لـ "هي" يغوص فيه بعالم الميك اب والوانه..واسرار مكياج بعض النجمات اللواتي تعامل معهن اضافة الى ابرز الخطوط العريضة الرائجة لهذا الموسم والاخطاء الجمالية النافرة.

يقول كريستيان ابو حيدر لـ"هي" ان ما يميز مكياجه العنصر الاوروبي فيه. فهو لا يحبذ المكياج الشرقي "الاوفر" او المكياج المسرحي على ملامح المرأة.

كريستيان الذي يشتهر مكياجه ايضا بتقنية الـ 3D، يعترف بأنها تقنية ليست سهلة "فهي ليست مجرد تطبيق الكونتورينغ Contouring ودمج بين الالوان الفاتحة والغامقة ..انما تتطلب تركيزا ودقة في التعامل مع كل وجه...اما نتيجتها فهي شعور المرأة بأنها "تضع ميك اب ولا تضعه بنفس الوقت"، فيما الاخريات يسألنها بعفوية "شو عاملة بحالك لطالعة حلوة ومش حاطة مكياج كتير؟".

المكياج يعكس شخصية المرأة
 يربط خبير التجميل اللبناني اختياره للميك اب makeup الذي يعتزم تطبيقه في بداية الامر بنوعية شخصية المرأة، فهو ينجح بقراءة الخطوط العريضة لشخصيتها من خلال الدقائق الاولى كما يقول، وبالتالي يضع لها المكياج وفقا لذلك "فإذا كانت سيدة ناعمة بشخصيتها يليق بها المكياج الهادئ..اما اذا كانت شخصيتها قوية ولديها حضور قوي فلن يليق بها هذا وسيتضارب الامر مع اطلالتها ككل".

اما الامر الثاني الذي يصب في اختيار كريستيان لـ makeup السيدة فيرجع الى شكل ملامح الوجه ونوعية البشرة ولونها اضافة الى شكل العيون.

فن تطبيق المكياج
القاعدة الثابتة في "الميك اب" ان لا قواعد فيه بحسب كريستيان "فأحيانا استخدم احمر الشفاه كبلاشر، والعكس صحيح..". فعالم المكياج برأيه هو فن بحد ذاته ولا يمكن ربطه بقواعد، مؤكدا ان الماكيير الماهر هو الذي يجعل الزبونة "تطلع بلوك مش رح تقدر تعملوا لحالها بالبيت"، وبالتالي فإنه يضيف فنه على ملامحها وليس مجرد تطبيق الوان.
 
اسرار مكياج الفنانة اليسا
خبير التجميل كريستيان ابو حيدر تعامل مع الكثير من النجمات العربيات والاجنبيات بينهن الفنانة اللبنانية اليسا حيث يصف الشغل معها "بالحلو"، ويقول ان مكياجه معها يرتكز على تقنية الابعاد الثلاثية (3D) والالوان الترابية والبرونزية "السموكي البراون" الذي يليق بها وفق قوله، كما يليق بها كل الالوان لكنها تفضل الترابية منها، مشيرا الى انه يركز ايضا على ابراز جمال وسحر عيني اليسا.

شيرين عبدالوهاب..الأجرأ
وبالنسبة للنجمة الأجرأ في وضع المكياج، فيقول كريستيان لـ"هي" انها شيرين عبدالوهاب "لانها تحب التغيير دوما..فأحيانا تطلب السموكي واحيانا مكياجا ناعما..وجميع المكياجات تليق بملامحها وتمحنها تجددا بإطلالتها". 


 
جيجي حديد..طموحه
لكن من هي النجمة اللبنانية التي ينصحها بتغيير اسلوبها بالمكياج؟ يشير كريستيان الى ان جميعهن يظهرن بميك اب جميل ومرتب، مما يعتبره فخرا لكل خبراء التجميل في لبنان وليس له فقط.
 
اما عن النجمات اللواتي يطمح بنحت وجوههن بمكياجه، فيختار عارضة الازياء جيجي حديد والنجمة العالمية كيندال جينر Kendall Jenner، فيما يصف النجمة صوفيا لورين بأجمل ايقونات الجمال في الغرب. 

ابرز صيحات المكياج للربيع
احمر الشفاه المطفي lips matte أي غير اللامع، الايلاينر يحضر بقوة الى جانب الرموش الاصطناعية، احمر الشفاه باللون الاحمر ايضا ما يزال شائعا، كذلك الالوان البرونزية على الشفاه...بهذه العبارات يختصر كريستيان ابرز ما هو رائج في مكياج موسم الربيع. 

جمال في 5 دقائق
كيف يمكن لإمرأة ان تجمل نفسها بـ5 دقائق؟ يعدد كريستيان ادوات التجميل المطلوبة بهذا الاطار وهي: كريم الاساس ثم bb cream  والبلاشر واحمر الشفاه والماسكارا والكونيسلر حسب ما يناسبها.

الاخطاء الشائعة لدى السيدات
يحصر كريستيان اخطاء المكياج التي لاحظها على الكثير من السيدات في الاونة الاخيرة  بتطبيق الكونتورنغ للوجه بشكل سيء ومنفر، والمبالغة في استخدام منتجات الـstrobing على الوجه فتبدو وجوه السيدات لامعة جدا "عم يبرقوا"..مما يشوه من جمالهن ويجعلهن بإطلالة تثير السخرية.

صفات تتملك كريستيان
وبعيدا عن عالم الالوان، نسأل كريستيان عن الصفات التي يتميز بها، فيقول ضاحكا انه "اشطر واحد بالميكاب"، مضيفا انه "دقيق كتير.."نيقة"، يحب التجدد دوما ويسارع الى اكتشاف المنتجات الجديدة التي تنزل في السوق العالمي"، ويختم قائلا بأنه يحترم المواعيد جدا ويهوى السفر كثيرا.

اما عن مشاريعه الجديدة، فيكشف لنا عن استعداده قريبا لإطلاق Online Store  على الانترنت اي بوتيك مخصص للميكاب وادوات التجميل...موقعة بإسمه الشخصي.