6 خطوات لتطبيق مكياج ناعم للمحجبات

المكياج الناعم يضيء على جمال المحجبة

المكياج الناعم يضيء على جمال المحجبة

دلال الدوب بمكياج مميز

دلال الدوب بمكياج مميز

مكياج انيق وعملي للمحجبات

مكياج انيق وعملي للمحجبات

دلال الدوب من اشهر المدونات في عالم الجمال

دلال الدوب من اشهر المدونات في عالم الجمال

مكياج ناعم يناسب المرأة المحجبة

مكياج ناعم يناسب المرأة المحجبة

الحجاب يؤطر وجه المرأة ويجعله اكثر بروزا حيث تصبح تفاصيل الوجه في المقدمة، لذا فإن المكياج الثقيل لا يليق بهن على عكس المكياج الناعم الذي يظهر جمالهن الطبيعي بدون اي نفور ومع مراعاة حرمة الحجاب في نفس الوقت.

إليك عزيزتنا المحجبة قواعد وضع مكياج هادئ لكي تظهري بإطلالة طبيعية بدون مبالغة: 
 
1- استخدمي بداية الكونسيلر "مصحح العيوب" بطبقة معتدلة لاخفاء الهالات السوداء حول العينين وربتيها بأصابعك جيدا.

2- ضعي القليل جدا من كريم مرطب البشرة ثم استخدمي فوقه طبقة رقيقة من كريم الاساس على كامل بشرتك على ان يكون لونه افتح بدرجة من لون بشرتك الطبيعي. واخفي عيوب انفك بتقنية الكونتورغ (اضغطي هنا)، ثم ثبتي اللون ببودرة شفافة بخفة ورشاقة ولمنع اللمعان ايضا عن الجلد.

3- ان كان وجهك سمينا يمكنك استخدام تقنية الكونتورغ التي تعتمد على لعبة الضوء والظل في تطبيقها لكي يبدو اكثر نحافة وجمالا. استخدمي كريم الاساس الغامق على جوانب الوجه وتحت عظمة الخدين، والكريم الافتح في المناطق المتبقية. (لمزيد من التفاصيل حول كونتورنغ الوجه اضغطي هنا).

3- ارسمي حواجبك وكثيفهما بواسطة القلم المحدد اولا، ثم عبيئهما من الداخل بظلال العين بلون افتح بدرجتين من لون حواجبك كي تبدي  بمظهر طبيعي. فهذه الخطوة تمنح عينيك نظرة شابة وجميلة.

4- والآن وصلنا الى مكياج العينين الذي يرتكز عليهما جمال وجه المرأة المحجبة. ضعي فوق جفنيك اللون البيج كطبقة اساس، ثم اختاري ظلال عين "آي شادو" قريبة من لون منديلك، او بألوان الباستيل الهادئة وافرديها على جفنك العلوي، وان رغبت بنظرة عميقة ومكياج اقوى قليلا امزجي معها القليل من الآي شادو السوداء او البنية لتحصلي على عيون سموكي ساحرة,  

كيف تطبقين "كونتور" الأنف لتحسين مظهره؟

أسرار عليك معرفتها عن "كونتور" الوجه

مكياج محجبات ناعم على طريقة دلال الدوب

5- ضعي الكحل الاسود داخل جفن عينيك من ثم حددي الجفن الخارجي بخط ايلاينر مرتفع قليلا الى الاعلى لمنح العين نظرة واثقة وجميلة، من ثم افردي طبقة من الماسكارا فوق رموشك لتكثيفها.

6- واخيرا، امسحي شفاهك بأحمر شفاه بلون طبيعي لتظهري بإطلالة ناعمة تراعي حجابك، ثم اضيفي لمسة خفيفة من البلاشر باللون الوردي على عظمة خديك.