خطوات عمل مكياج راقي يناسب صاحبات البشرة الفاتحة في العيد

خطوات عمل مكياج راقي يناسب صاحبات البشرة الفاتحة في العيد. فالمكياج الراقي يمنحك إطلالة مثالية تساعدك في جعل وجهك بمظهر مميز في العيد، بالإضافة إلى ذلك تعد البشرة الفاتحة من أنواع البشرة يصعب إخفاء الشوائب عليها إذا وجدت رغم أنها بشرة منتعشة وحيوية، فإليك خطوات عمل مكياج راقي يناسب صاحبات البشرة الفاتحة في العيد ويغطي شوائب الوجه.

خطوات عمل مكياج راقي يناسب صاحبات البشرة الفاتحة في العيد

  • مكياج نيود للبشرة الفاتحة
  • مكياج ملون للبشرة الفاتحة

خطوات عمل مكياج راقي يناسب صاحبات البشرة الفاتحة في العيد

مكياج نيود للبشرة الفاتحة

مكياج للبشرة الفاتحة يشمل العناية بالبشرة قبل بدء المكياج، فقومي بغسل وجهك بغسول خاص لبشرتك ومن ثم قومي بتطبيق التونر لتنظيف الوجه من أي أوساخ قد تكون عالقة على الجلد، بعدها طبقي السيروم إذ يعمل كغلاف على البشرة، فهو يحمي البشرة من الأضرار البيئية كما يرطب الوجه لتحصلي على إطلالة مشرقة خالية من العيوب.

بعدها إختاري كريم لترطيب الوجه لحماية البشرة ولتسهيل عملية تطبيق المكياج، ثم إبدئي بتطبيق كريم الأساس وإختاري لون قريب من لون بشرتك للحفاظ على مكياجك الراقي النيود والذي يليق مع كافة أنواع الملابس في العيد.

أما بالنسبة لمكياج العيون فطبقي الألوان الهادئة مثل البني الفاتح والبيج على الجفون العليا وأضيفي خط من الكحل الأسود لإظهار جمال عينيك ولجعل إطلالتك كلاسيكية وملفتة. قومي بسحب خط الكحل من الزاوية الداخلية للعين وصولاً نحو خارج العين بسماكة أكثر من الداخل لتنتهي بأسلوب مكياج عين القطة. بعدها طبقي أحمر الشفاه بلون من تدرجات اللون النيود وإمنحي إطلالتك الإطلالة الراقية مع المكياج الناعم.    

مكياج ملون للبشرة الفاتحة

مكياج للبشرة الفاتحة يشمل تطبيق مكياج ملون بألوان زاهية راقية تليق بيوم العيد وخاصة لصاحبات البشرة الفاتحة. فبعد العناية بالبشرة وتطبيق كريم الأساس، يمكنك تطبيق الكونتور لإظهار تفاصيل الوجه وإخفاء بعضها. فقومي بمزج الكونتور مع كريم الأساس لتصبح ألوان الوجه متناغمة ورائعة. بعدها طبقي أحمر الخدود بلون أغمق قليلاً من لون البشرة ومائل إلى اللون الطبيعي للخدود. فمثلاً اللون المشمشي يليق بهذا النوع من المكياج. أما مكياج العيون فيمكنك الإعتماد على تطبيق الظلال الملونة ولكن بطريقة راقية. إختاري الألوان الراقية مثل الزهر والأزرق والبيج وضعي الظلال الملونة في المنطقة  الداخلية من العين، أما اللون الأبيض الفاتح فضعيه نحو من وسط الجفون نحو الآخر. ولا تنسي سحب خط من الكحل الأسود الرفيع على خط الرموش العليا، وكذلك تطبيق طبقة واحدة من الماسكارا على رموشك. أما أحمر الشفاه فإعتمدي اللون الزهري القوي لشفاه رائعة في العيد. وقبل إنهاء المكياج قومي بتمرير الهايليتر على الأنف والجبهة والذقن لإضاقة المكياج ولجعله أكثر جاذبية.