أهم النصائح لاختيار المكياج المناسب مع لون الشعر لإطلالة جذابة

أهم النصائح لاختيار المكياج المناسب مع لون الشعر لإطلالة جذابة. فألوان المكياج إما تزيدك جمالا او على العكس، وهذا يعود الى مدى تناغم هذه الألوان مع بشرتك، ولون شعرك ايضا الذي يلعب دورا مهماً في كيفية ظهور ألوان المكياج على الوجه، فصاحبات الشعر الفاتح يليق بهن الوان مكياج مختلفة عن ذوات الشعر الداكن، فإطلعوا معنا على أهم النصائح بهذا الإطار.

ألوان المكياج المناسبة مع درجات الشعر الفاتح

الشعر الفاتح يتطلب استخدام تغطية للبشرة متوسطة الى فاتحة لتفادي ظهور البشرة بلون فباهت، فإختاري أولا أساسيات مكياج تبرز جمال بشرتك مع لون البيج المحايد، واختاري على طريقة عارضة دار Anna Sui مكياج العيون المدموج بدرجتين بين الوردي والذهبي، مع احمر الشفاه الوردي.

أهم النصائح لاختيار المكياج المناسب مع لون الشعر لإطلالة جذابة

وايضا من وحي عارضة دار Frederick Anderson ذات الشعر الهايلايت الأشقر، مرري الظل الذهبي المائل الى الأصفر على كامل الجفون وبشكل مجنح، فهذا اللون يمنح ملامحك الإشراقة مع الشعر الفاتح، ويمكنك اما ترك شفاهك نيود او اختيار درجة بنية فاتحة ولامعة.

ان كان شعرك بدرجة بلاتينية كما اطلالة عارضة دار Oxford Fashion، ظللي الجفون العلوية وتحت خط الرمش السفلي، بلون نحاسي مشرق مع لون شفاه مماثل، اما ان كان لون شعرك مزيجا بين الهايلابت الأشقر والعسلي كما عارضة دار nolcha فيمكنك تطبيق الظلال الوردية لعينيك لإطلالة مفعمة بالأنوثة والنعومة. ولا بد من الابتعاد كليا عن الألوان الفضية او اللؤلؤية في المكياج لصاحبات الشعر الفاتح لأنه يجعل ملامحهن باهتة جدا.

ألوان المكياج المناسبة مع الشعر الداكن الأسود والبني

صاحبات الشعر البني الأكثر حظا حيث يمتلكن خيارات متنوعة في انتقاء ألوان مكياج ودرجات متعددة، اذا تليق مختلف الوان المكياج مع شعرهن وتبرز جمالهن بجاذبية. يتوجب عليهن بداية اختيار كريم الأساس بدرجات البيج والوردي الفاتح، فهو ينعكس مع لون الشعر بشكل جذاب. وبالنسبة الى ظلال العيون يمكن اختيار درجات الأخضر والأزرق والبني والبرونزي. ومن وحي عارضة دار Stephane Rolland، مرري ظلال العيون البرونزية بشكل مجنح ومسحوب على كامل الجفن العلوي وبموازة الحاجب مع اختيار لون شفاه مماثل. اما عارضة دار Versace ذات الشعر البني، فاختارت دمج درجتي اللون الأخضر والأصفر على عينيها برسمة عصرية ساحر.

أهم النصائح لاختيار المكياج المناسب مع لون الشعر

لصاحبات الشعر الأسود، الألوان الوردية رائعة على الجفون كما اطلالة عارضة دار nolcha، وايضا يمكن اختيار الألوان الزاهية بدرجات داكنة مثل الأخضر العميق على مثيل اطلالة دار Versace، ولا بد دائما من مراعاة اختيار الدرجة اللونية الملائمة مع لون البشرة، مثل اللون الداكن الاخضر يليق اكثر بالبشرة السمراء مع الشعر الأسود، والدرجة الخضراء الفاتحة يناسب اكثر البشرة الفاتحة مع الشعر الأسود.

ألوان المكياج المناسبة مع الشعر الأحمر

صاحبات الشعر الأحمر، يليق بهن التناقض والإختلاف بين لون الشعر والمكياج فيمكن اختيار الألوان الداكنة لظلال العيون، والوان الزمردي وتدرّجات البنفسجي والذهبي مع الابتعاد عن الألوان الترابية الفاتحة التي تجعل الملامح باهتة مع الشعر الأحمر. اختاري على طريقة عارضة دار Supriya Lele ظلال عيون ناعمة ذهبية مع الشفاه القوية لإطلالة لافتة وعصرية.

ألوان المكياج المناسبة مع الشعر الأحمر

شاهدي المزيد من الصور، واستوحي من عروض الأزياء لموسم ربيع صيف 2022 كيفية تنسيق ألوان المكياج مع ألوان الشعر.