إطلالات جمالية اجعليها من خياراتك هذا الشهر

كل عام جديد يحمل تغييراته، ولعل التغييرات التي ترافق هذا العام أكبر من أي وقت مضى بالنسبة إلى معظم الناس، بعد أن تأثرت حياة الكثيرين بالمتوقع وبالمفاجئ. فيما تضمحل شيئا فشيئا القيود المفروضة على الاجتماع بالأحباء والأصدقاء في العناوين المفضلة لدينا، وبعد أن فتحت صالونات الشعر والتجميل أبوابها من جديد، غمرتنا بهجة مفعمة بالأمل، وملأت مواعيد الاعتناء بمظهرنا رزناماتنا من جديد، فعادت إطلالاتنا إلى أوج جمالها.

إعداد: روزالند مارلو Rosalind Marloe

خطوات العناية بالبشرة جراء الحجر الصحي

لا شك في أن أشهر الحجر التي أبعدتنا عن جلسات العناية بالوجه الشهرية وعن حصص التمرين في النادي الرياضي، أثرت سلبا في بشراتنا. عوضي الوقت الضائع مع حلول تنعش رونقك في ثوان، وابدئي برفع معنوياتك وتحسين مزاجك مع سحابة معطرة بفخامة "كريستيان ديور إيدن-روك" Christian Dior Eden-Roc. من بين المنتجات المنقذة الأخرى، "ديور كابتشر سيل إنرجي كريم" Dior Capture C.E.L.L. Energy Créme الذي يجدد البشرة الباهتة مع زيوت غنية بالأوميغا، و"111 سكين واي ثيوريم بيو سيلولوز فيشل ماسك" 111Skin Y Theorem Bio Cellulose Facial Mask قناع الأحلام الذي يكسو بشرتك ببشرة ثانية تعالجها وترطبها. ويمكنك أن ترتقي بنظام العناية ببشرتك إلى مستوى آخر، عبر استعمال قناع "شارلوت تيلبوري كريو-ريكوفري فيس ماسك" Charlotte Tilbury Cryo-Recovery Face Mask الذي يشد بشرتك بشكل ملحوظ في غضون عشر دقائق.

عارضة دار Roberto Cavalli
عارضة دار Roberto Cavalli

بعد ترميم بشرتك وتجديدها وإعادتها إلى حالة صحية، حان وقت التفكير في تغيير كريم الأساس الذي تستعملينه، ليس فقط لإيجاد تركيبة ملائمة للأشهر الشتوية، بل أيضا للاستفادة من فوائد التركيبات الجديدة المتنوعة التي ستزيد إطلالاتك روعة.

أداء مزدوج

أحدث منتجات الأساس التي تحدث ضجة في عالم الجمال وتستحق التجريب هي تلك التي ترتكز فكرتها على العناية بالبشرة، فتسمح لك باستعمال كريم الأساس والاستفادة في الوقت نفسه من منافع أخرى أطول أمدا. التركيبات المعززة لجمال السحنة هي حديث الساعة؛ وفي القيادة، نجد منتجات السيروم المشحونة بالمكونات الخارقة. من التركيبات الخفيفة لكن الغنية بالعناصر الفعالة، "حيفنشي بريزم ليبر سكن-كيرينغ غلو" Givenchy Prisme Libre Skin-Caring Glow التي تحتوي بنسبة 90 % على مكونات تعتني بالبشرة، وتمنحك في كل من درجاتها الثلاثين المشرقة أقصى مستويات الترطيب. أما كريم الأساس "ديور فوريفر ناتشورال نيود" Dior Forever Natural Nude، فيتألف بنسبة 96 % من مكونات تهتم بالبشرة، ويتوفر في ملامس مختلفة تستطيعين أن تختاري منها التأثير الذي تفضلينه. ولتقليص ظهور التجاعيد، يعد "شيسيدو سينكرو سكن رديانت ليفتينغ فاونديشن" Shiseido Synchro Skin Radiant Lifting Foundation خيارا جيدا.

Dior Forever Natural Nude
Dior Forever Natural Nude

من مجموعة العلامة المفضلة لدى نجمات السجادة الحمراء، إليك "شارلوت تيلبوري ماجيك فاونديشن" Charlotte Tilbury Magic Foundation الذي يرتكز على كرات حمض الهيالورونيك المعبأة لترطيب إضافي. وإذا أردت سطوعا تستطيعين التحكم بطبقاته، جرّبي "شانيل سوبليماج ليسانس لو تان" CHANEL Sublimage L’Essence Le Teint كريم الأساس المتوفر في 13 درجة، والذي يعزز التورد النضر بفضل عدّة مكونات تعمل على ملء البشرة.

بشرة مشرقة واطلالة شبابية

 ومن الخيارات الواسعة الشعبية، والتي تعطيك نتائج ملموسة مقابل سعر معقول، "لوريال ترو ماتش نيود بلامبينغ تينتد سيروم" L’Oreal True Match Nude Plumping Tinted Serum الغني بحمض الهيالورونيك، والذي ينزلق بسهولة فوق بشرتك مغشيا الظلال الداكنة والبقع والعيوب؛ ويقال إن ألوانه تتطابق مع 99 % من ألوان البشرة! ألقي نظرة أيضا على المستحضر الأعلى ثمنا لكن الخفيف كالريش "ديور نيود إير سيروم فاونديشن" Dior Nude Air Serum Foundation، فيعانق البشرة بوشاح أثيري يخفي شوائبها، وينيرها بتألق منعش. لكن تذكري أن هذه المستحضرات لن تحل محل منتجات العناية بالبشرة العادية، بل تساعدك في تنظيم روتين ماكياجك، وتقليص عدد المستحضرات التي تستعملينها مثل تركيبات الكونسيلر المختلفة وكريمات "سي سي كريم" المعززة للإشراق، وأيضا في تجنب الإفراط في تكديس طبقات كريم الأساس بهدف الحصول على إطلالة مثالية.

الأساس المثالي لك

على مستحضر الأساس الذي يرافقك في هذا الموسم أن يتماشى مع المزاج السائد المتجه نحو إطلالة يكاد يكون فيها كريم الأساس غير ظاهر. لدى معظمنا قوارير وعلب كثيرة من كريمات الأساس التي لم نفتحها حتى، وإن إيجاد الخيار المثالي الذي يتطابق مع بشرتك صعب ودقيق، تماما مثل البحث عن سروال الجينز الصحيح. لكن إحدى التركيبات التي تحصد تعليقات جيدة من معظم مستهلكيها بفضل تأثيرها المشع والمرطب وملمسها الساتاني الذي يكاد يختفي في البشرة وتدرجاتها الـ18 المتنوعة، "سيزلي فيتو-تان نيود" Sisley Phyto-Teint Nude الكريم الشفاف والطبيعي إلى أقصى الحدود. وإذا كنت تفضلين استعمال البودرة، يجب أن تطلعي على البودرة المضغوطة القابلة لإعادة التعبئة "ديورسكن فوريفر إكستريم كونترول باودر" Diorskin Forever Extreme Control Powder.

shiseido-synchro-skin-radiant-lifting-foundatio

حين دخلت الفنانة "ريهانا" عالم الجمال، فوجئ البعض، لكن علامتها "فنتي بيوتي" Fenty Beauty لاقت نجاحا كبيرا واستحسان عدد هائل من نساء العالم، بفضل جودة منتجاتها وأفكارها المبتكرة. جرّبي من مجموعتها كريم الأساس المتوفر في 50 درجة لونية رائعة "برو فيلتر سوفت مات باودر فاونديشن" Pro Filt’r Soft Matte Powder Foundation الصامد ضد الرطوبة، والمقاوم للتشقق، والقابل للاستعمال في مستويات تغطية تتراوح بين الخفيف والكامل.

حددي خصائص بشرتك، وابحثي عن العلامات التي تمنحك الفوائد التي أنت بحاجة إليها، وتحاكي ذوقك وأسلوب ماكياجك. ثم جرّبي التدرجات اللونية المختلفة على أسفل وجهك، ودوّني أسماء تلك التي تذوب في بشرتك في اندماج طبيعي.. والآن أصبحت جاهزة لتنفيذ عملية الشراء!