طريقة عمل مكياج مثالي لصاحبات الوجه الطويل

طريقة عمل مكياج مثالي لصاحبات الوجه الطويل يساعدك على جعل إطلالتك مميزة. فصاحبة الوجه الطويل تتميز بالذقن الرفيع وبالنحافة على الخدين، وقد تفضل أغلب النساء تطبيق مكياج محترف لتصغير الوجه وتقصيره عن طريق تطبيق تقنيات بسيطة وحيل في المكياج، فاليك طريقة عمل مكياج مثالي لصاحبات الوجه الطويل.

طريقة عمل مكياج مثالي لصاحبات الوجه الطويل

  • توزيع كريم الأساس
  • تطبيق الكونتور
  • ألوان الظلال
  • رسم الحواجب

طريقة عمل مكياج مثالي لصاحبات الوجه الطويل

توزيع كريم الأساس

مكياج مثالي لصاحبات الوجه الطويل يشمل تطبيق كريم الأساس على كامل الوجه. فكريم الأساس يساعد على إخفاء الشوائب والبثور وخاصة لصاحبات البشرة الدهنية حيث تكثر البثور على الذقن وحول الأنف. أما بالنسبة للون كريم الأساس، فاختاري لون داكن وطبقية على منطقة الجبين والذقن ليساعد وجهك ليبدو أقصر طولاً.

تطبيق الكونتور

مكياج مثالي يشمل تحديد الوجه بالكونتور الذي يلعب دورا مميزا في تقصير الوجه. اختاري كونتور داكن وقومي بتحديد جبهتك على مقربة من الشعر الأمامي للرأس. وقومي برسم خط عريض بالعرض، ثم ضعي خط على ذقنك، وخط على أسفل الوجنتين نزولاً نحو باتجاه الفم. بعدها أدمجي الخطوط هذه مع خطوط من كريم الأساس ليصبح عندك وجه محددا وأقصر طولاً.

ألوان الظلال

مكياج مثالي لصاحبات الوجه الطويل يشمل تطبيق الألوان الترابية والظلال المائلة لللون البني على جفونك العليا، وإذا أردت تطبيق مكياج لامع، ضعي فقط لمسة خفيفة. أما بالنسبة للآيلينر فاختاري رسمة عين القطة التي تساعد على جعل وجهك يبدو أقصر طولاً.

رسم الحواجب

مكياج مثالي لصاحبات الوجه الطويل تشمل تطبيق حواجب مستقيمة أو المسطحة التي تساعد على جعل وجهك يبدو أقصر طولاً. فقومي برسم حواجب وابتعدي عن أشكال القوس لتقصير شكل الوجه.