أهم ماركات الجمال العالمية تدخل عالم الاستدامة

في هذا الزمن والوقت، أصبحت الاستدامة شيء أساسي نبحث عنه في جميع الماركات التي نريد اعتمادها، سواء كانت بالأزياء أو المجوهرات أو المكياج والعناية بالبشرة. وخلال السنوات الأخيرة، أقبلت العديد من ماركات الجمال العالمية التي نحبها جميعنا على هذه الخطوة الأساسية، لتصبح مساندة لأفكار الاستدامة والحفاظ على البيئة ومواردها. إليك أهم ماركات الجمال هذه.

خطوات الاستدامة في ماركات الجمال العالمية

جيرلان Guerlain

عطور من جيرلان Guerlain

هناك الكثير من الأمور التي يجب علينا تعلمها من علامة جيرلان Guerlain العالمية عندما يأتي الأمر إلى الاستدامة، التي أصبحت خطة أساسية من مستحضرات المكياج والبشرة للعلامة بدأ العمل عليها منذ عام 2007. وتشمل خطة جيرلان اعتماد طرق التعبئة والتغليف المستدامة بنسبة 100%، إلى جانب إعادة تدوير التغليف وبالتحديد تغليف العطور، وإعادة زرع النبات المستخدم في مستحضرات العلامة بشكل عام.

ديور Dior

 أنواع أحمر الشفاه من ديور Dior

أما بالنسبة إلى علامة ديور Dior العالمية، فهي أيضاً بدأت تخطو نحو الاستدامة في مستحضراتها، وهذا يشمل مجموعة Hydra Life للعناية بالبشرة، إلى جانب منتجات أحمر الشفاه الشهيرة Rouge Dior Couture Color الذي أصبح الآن قابل لإعادة التعبئة.

شيسيدو Shiseido

مستحضرات شيسيدو Shiseido

وتركز الآن علامة شيسيدو Shiseido العالمية على الوصول إلى الهدف الكبير خلال السنوات القليلة المقبلة، وهو أن تكون مستدامة من جميع النواحي بنسبة 100%، من تقليل استهلاك الماء إلى اختيار أساليب التغليف المستدامة.

إيسوب Aesop

مستحضرات إيسوب Aesop

ودخلت علامة إيسوب Aesop العالمية أيضاً عالم الاستدامة في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بها. وهي الآن في عملية الإكمال في هذا الاتجاه مع إعادة التدوير واختيار طرق التغليف الأقرب إلى الاستدامة والحفاظ على البيئة بالطبع.

لانكوم Lancome

عطر Idole من لانكوم Lancome

أنا بالنسبة إلى علامة لانكوم Lancome العالمية، فهي بدورها أيضاً انضمت إلى عالم الاستدامة في بعض مستحضراتها، مثل عطر Idole الذي تم صنعه على مبادئ مستدامة بالفعل، من كونه عطر قابل لإعادة التعبئة، إلى المكونات الطبيعية الموجودة في داخله.

ايف سان لوران Yves Saint Laurent

مستحضرات ايف سان لوران Yves Saint Laurent

وخلال السنوات الاخيرة، بدأت علامة ايف سان لوران Yves Saint Laurent العمل باتجاه صنع منتجات مستدامة من عدة نواحي، وأولها اختيار مصادر المكونات المستدامة وتوفير المواد الخام إلى تطوير تغليف المنتج لتكون في النهاية منتجات صديقة للبيئة لكن بدون المساومة على معايير الجودة.

جورجيو ارماني Giorgio Armani

عطر MY WAY من جورجيو ارماني Giorgio Armani

أما عند جورجيو ارماني Giorgio Armani، انضمت العلامة إلى عالم الاستدامة أكثر فأكثر بعد صنع عطر MY WAY، الذي حرص فريق العمل من خلاله على اختيار المواد الطبيعية من مصادر مسؤولة ومستدامة، إلى جانب دعم المجتمعات الفقيرة تحت إطار العناية بالبيئة.