طريقة عمل مكياج خفيف يومي للصبايا مناسب لموسم الشتاء بالخطوات

طريقة عمل مكياج خفيف يومي للصبايا مناسب لموسم الشتاء بالخطوات لإطلالة ناعمة وخلابة.

 يجب أن يغطي مكياجك اليومي شوائب البشرة، ويحدد بنية عظامك، ويسلط الضوء على عينيك الجميلتين ليمنحك مظهر يومي طبيعي. فإليك طريقة عمل مكياج خفيف يومي للصبايا مناسب لموسم الشتاء بالخطوات.

مكياج الوجه

طريقة عمل مكياج خفيف يومي للصبايا مناسب لموسم الشتاء بالخطوات

قبل البدء بوضع مكياج خفيف يومي، من المهم اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة، فابدئي بوضع المرطب ثم استخدمي واقٍ من الشمس إذا لزم الأمر. استخدمي برايمر إذا كنت تريدين أن يبقى مكياجك لفترة أطول، كما أنه يعمل كأساس لمكياجك.

بعد تجهيز بشرتك، ضعي طبقة من كريم الأساس المناسب للون بشرتك، بدءاً من منتصف وجهك، امزجيها للخارج بحركة دائرية بفرشاة أو إسفنجة لتوحيد لون البشرة. يمكنك استخدام خافي العيوب، أي الكونسيلر، إذا لزم الأمر، فإذا كان كريم الأساس يمنحك التغطية المرغوبة، يمكنك تخطي كونسيلر.

بعدها استخدمي بودرة لأنها تجعل بشرتك تبدو خالية من اللمعان، استخدمي فرشاة البودرة الناعمة بحركة واسعة، وضعي البودرة على كامل الوجه، وتحديداً على منطقة T ومنطقة أسفل العين.

مكياج الخدود

خذي أحمر خدود زهري وضعيه على تفاحة وجنتيك باستخدام فرشاة أحمر الخدود الرقيقة. ادمجيه على عظام وجنتيك في الاتجاه التصاعدي، ابدئي بوضع طبقة واحدة من اللون، وضعيها على طبقات لمزيد من الكثافة، كما يمكنك أيضاً استخدام البرونزر للحصول على مظهر مشمس ومشرق.

مكياج عيون يومي ناعم للصبايا

لجعل خدودك متوهجة، اختاري بودرة هايلايتر بلون فضي أو ذهبي، وضعيها على المستويات الأعلى من الوجه، مثل فوق عظم الوجنة، على جسر الأنف، وفي منتصف مقدمة الرأس.

مكياج العيون

انتقالاً لمكياج العيون، استخدمي كريم أساس أو خافي العيوب كأساس، هذا يجعل مكياج عينيك مقاوماً للتجاعيد ويدوم طويلاً. بعدها اختاري لون ظلال عيون من اختيارك، إذا أردت وضع مكياج خفيف فاستخدمي ظلاً برتقالياً محايداً أو بني فاتح على جفونك لاستكمال العيون وإضافة مظهر أكثر نضارة. امزجيه بحركة دائرية بعدها ضعي الكحل الأسود على جفونك العليا، يمكنك اختيار قلم تحديد العيون أو الجل أو محدد العيون السائل، أياً كان ما تفضليه. ابدئي بوضع الكحل من الزاوية الخارجية للعين، ثم ارسمي الخط تدريجياً حتى الزاوية الداخلية، وتأكدي من رسم الخط بالقرب من خط الرموش.

تعتبر الحواجب جزءاً مهماً من مكياج عينيك، فاملئي حواجبك واعتني بها باستخدام قلم الحواجب أو ظلال العيون القريبة من لون حاجبك، ثم طبقي الماسكارا على رموشك العليا والسفلى لإكمال مكياج العيون والحصول على رموش طويلة وكثيفة.

مكياج الشفاه

حضري شفتيك ببلسم الشفاه أو مرطب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه. بعدها ضعي لوناً وردياً أو نيود من اختيارك يكمل مكياج الخفيف والناعم لإطلالة مميزة هذا الشتاء.