بعد الحجر.. حرري جمالك واختاري هذه المستحضرات

من أين نبدأ؟ في الموسم الفائت، وجدت علامات الجمال والأزياء الكبيرة نفسها عالقة وسط أزمة تفشي فيروس كورونا. فقدم المصمم "جورجيو أرماني" Giorgio Armani مثلا مجموعته لموسم خريف وشتاء 2020 في مسرح فارغ، وفي عناوين أخرى، تألقت عارضات "مارك جايكوبز"Marc Jacobs ، و"دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana في مزيج من التصاميم العصرية والمسترخية، إلى جانب أحدث صيحات الماكياج. منذ أن وصلت الأزياء والمستحضرات المستدامة إلى الأسواق الأساسية، ركّزت ماركات كثيرة على التخفيف من استعمال الأقمشة الفاخرة والزخرفات البالغة، فتواجه العروض الفخمة والمبهرجة تحديا حقيقيا مع ظهور فئة جديدة من الشخصيات المؤثرة في عالم الموضة المهتمة بالقضايا البيئية. والعروض الرقمية التي تنتشر الآن تشكل اتجاها بديلا محتملا. 

في ظل القيود المحيطة بنا اليوم، نعيد ضبط رادارنا الجمالي، ونوجّه روحنا النسائية الجماعية نحو طاقة متجددة وحيوية قوية. على خشبات العروض، سلطت وجوه العارضات الأضواء على الشفاه الحمراء الجذابة لدى "إم إس جي إم" MSGM، و"دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana، وألوان الجفون المعدنية البراقة التي برزت منها الدرجات الخضراء لدى "جيني" Genny، والغبار البلوري مثل "كولكشن غلام كريستالز فيس أند بودي غليتر" Collection Glam Crystals Face & Body Glitter، إضافة إلى البشرة النيّرة كما رأينا لدى "بوس" Boss ، وهو ما يجعل إطلالات هذا الموسم تنبض بطاقة وأناقة رائعتين.

التجربة الجمالية الجديدة

بعد أن بدأت الشركات حول العالم إعادة فتح متاجرها شيئا فشيئا بعد أشهر من الإغلاق، نجد تنفيذا صارما للقيود على تجريب عينات الماكياج في صالونات التجميل ومتاجر المستحضرات. كما أن رش العطور مثل الأريج الجديد "بايريدو- ديب فيولا أو دو بارفان" Byredo – Deep Viola EdP لنتنشقها ونقع في غرامها صار أيضا تحت إشراف المساعدين، وباستعمال أوراق التجريب فقط. في الواقع، إن الزيارات الأولى إلى المتاجر بعد الحجر صدمت الكثيرين، وتساءلوا: أين العوامل الساحرة التي كانت تغرينا لشراء المنتجات، إذ بدت الرفوف مستنفدة وفارغة في غياب القوارير الجذابة، وعلب الألوان الجميلة، والديكورات الغنية. كما أن بعض العلامات التجارية تلزمنا بحجز موعد قبل زيارة متاجرها، لضمان تباعد اجتماعي ملائم في أرجاء أكشاك الماكياج. وفجأة صارت مطهرات اليدين الفاخرة مثل "ديور لاكي ليكويد هاند سوب" Dior Lucky Liquid Hand Soap العابق بعبير زنبق الوادي من ضروريات سلة التسوق.

دون إشراك العميل بشكل شخصي مباشر مع المستحضر ودون وضع أناملنا داخل وعاء المرطب أو الماكياج، ومسح المنتج على بشرتنا، يتلاشى عنصر القناعة. أظهرت الدراسات أن معظم المستهلكين لا يرغبون في الوقوف في الصف، أو يقبلون الانتظار فقط لمدة عشر دقائق كحد أقصى من أجل الشراء أو الحصول على أوعية تجريب قابلة لاستعمال واحد من موظفي المبيعات. متسلحة بخبرتها الكبيرة في كواليس العروض، ابتكرت "شارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury مقاربة أكثر انفتاحا في متاجرها، حيث يمكنك أن تجربي المنتجات، وهو سبب جديد لنحب "شارلوت"! يقدم خبراء الماكياج النصائح من دون تطبيق مباشر على وجوهنا، ويتم تنظيف المنتجات باستعمال معقم جراحي وإعطاء الزبونة أداة تطبيق أحادية الاستعمال لتجرب المستحضر، وتقرر ما إذا كان يناسبها. متاجر "سبايس إن كاي" Space NK تقدّم خدمة شبيهة، إضافة إلى التجربة الرقمية القابلة للحجز "شوب لايف"Shop Live . وقد حث التسوق الإلكتروني الخبراء التقنيين على الارتقاء بالتجربة المتوفرة، وتقليص الفرق بين تجربة الإنترنت والمتجر الواقعي، مع خدمات التجريب الإلكترونية من "لوريال باريس" L’Oréal Paris، حيث تزينين صورك الذاتية الرقمية بالمستحضرات. كما أن موقع "إيف سان لوران بيوتي" YSL Beauty ابتكر ختم "تراي إت أون" Try It On للمنتجات التي تختارينها.

Alberta Ferretti

أحدث المستحضرات المواكبة لصيحات الموسم

تماما كما نختار مستحضراتنا، الخيار لنا حين يتعلق الأمر بتحديد أين نتسوقها ونشتريها، لكننا في بداية موسم جديد، ونستحق تجديد إطلالاتنا مع لمسات تشعرنا بالسعادة والثقة. بكل تأكيد، ننصحك بالبدء مع درجات الشفاه، حيث نرى رواج الكثير من الألوان القرمزية والياقوتية والعنابية التي تعكس سحرا مفعما بالشباب، مثل "جيفنشي لو روج ليبستيك- لنتردي" Givenchy Le Rouge Lipstick – L’Interdit، و"شانيل كوكو فلاش- بلاي" Chanel Coco Flash - Play لتألق يلائم السجادة الحمراء، واللون المطفي الأنيق "كلارنس فلفت ليب برفكتور- فلفت ريد" Clarins Velvet Lip Perfector -Velvet Red. ولا تنسي أن ملمع الشفاه القوي التوهج رائع، مثل "سيسلي لو فيتو غلوس- ستار" Sisley Le Phyto Gloss – Star، و"ديور أديكت ستيلار غلوس- ديور فاير" Dior Addict Stellar Gloss – Dior Fire.

شفاه عارضات "ألبيرتا فيريتي" Alberta Ferretti تزينت بملمع ذي لون وردي خجول رقيق؛ وإذا أردت الاستلهام من هذه الإطلالة، فجربي "سيسلي لو فيتو غلوس- ميلكيواي" Sisley Le Phyto Gloss – Milkyway، أو اللون البيجي العصري "جيفنشي لو روز برفكتو- غليزد بيج" Givenchy Le Rose Perfecto -Glazed Beige. وأكملي الماكياج مع أساس مخملي أنيق لبشرتك باستعمال "سيسلي فيتو-بودر كومباكت- روزي" Sisley Phyto- Poudre Compacte – Rosy، أو مع إشراق شمسي عصري مستوحى من أسلوب "زيمرمان" Zimmermann باستخدام "شانيل ليه بيج هلثي غلو برونزينغ كريم"  Chanel Les Beiges Healthy Glow Bronzing Cream.

مع علب ظلال الجفون من "بات مكغراث" Pat McGrath مثل "موذرشيب VII: ديفاين روز" Mothership VII:Divine Rose الغنية بألوان ملكة الأزهار، تحصلين على إطلالة نجومية بتأثير خشبات العروض. وبتألق شبيه، توقظ جمال عينيك علب "ديور 5 كولور كوتور" Dior 5 Couleurs Couture عبر ظلالها الحالمة المدهشة، ومنها درجات "دينيم" Denim، و"بلاك بو" Black Bow، و"ميتزا" Mitzah، و"روج ترافالغار" Rouge Trafalgar. الرموش تحدث ضجة كبيرة مجددا، والماسكارا الضرورية هذا الموسم هي النسخة الجديدة من "ديورشو آيكونيك أوفركورل" Diorshow Iconic Overcurl مع تركيبة مذهلة تدوم 24 ساعة، متوفرة أيضا في تأثير فضي متلألئ، فلا تفوتيها!