تفاصيل الإطلالة الجمالية لـ رجوة آل سيف وحماتها الملكة رانيا في ليلة الحناء

تفاصيل الإطلالة الجمالية لـ رجوة آل سيف وحماتها الملكة رانيا في ليلة الحناء

إحسان علّوه
24 مايو 2023

إطلالات جمالية تميّزت بغاية الرقي والجاذبية ظهرت بها كل من الملكة رانيا العبدالله والعروس رجوة آل سيف في حفل الحناء الاستثنائي للأخيرة الذي أقيم بتفاصيل التراث السعودي والأردني ليسبق زواج الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف، وحرصت الملكة رانيا العبدالله، على أن تتزين إطلالتها بتفاصيل ملكية لافتة كذلك بدت العروس رجوة آل سيف بغاية الجمال مع المكياج الناعم وتسريحة الشعر المنسدل الراقية، فدعونا نلقي نظرة على اطلالتهما الجمالية بهذا الحفل السعيد، لتستلهموا منهما ايضا أسلوبهما الراقي في المناسبات.

تفاصيل الإطلالة الجمالية للعروس رجوة آل سيف

احتفلت الملكة رانيا بليلة حناء الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، خطيبة ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ويأتي الاحتفال قبيل أيام من حفل الزفاف المنتظر في 1 يونيو القادم. وحضر الحفل العديد من أفراد العائلة الملكية بمن فيهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى، ووالدة العروس، الى جانب العديد من المعازيم والشخصيات المرموقة.

تفاصيل الإطلالة الجمالية للعروس رجوة آل سيف
تفاصيل الإطلالة الجمالية للعروس رجوة آل سيف

وتألقت العروس رجوة بنت خالد آل سيف بفستان عرائسي باللون الأبيض زُيّن بتطريز ذهبي، بينما كان جمالها لافتا بأسلوب مكياجها الناعم حيث اعتمدت المكياج النيود الخفيف الذي عزز من إشراقة بشرتها، وارتكز على احمر الشفاه المشمشي النيود مع الظلال الذهبية والبشرة النضرة، فإليكم الخطوات التالية للحصول على مظهر مكياجها الناعم والراقي والذي جعل ملامحها طبيعية ومفعمة بالأنوثة:

خطوات تحضير البشرة قبل مكياج المناسبات

مكياج رجوة آل سيف التي ظهرت فيه خلال ليلة حنائها، يعد بالطبع من اطلالات مكياج المناسبات السعيدة، وهنا لا بد من تحضيرات تمهيدية لجعل البشرة تستقبل المكياج بمظهر اكثر سلالة ونضارة قبل موعد المناسبة، وبالتالي، يتوجب عليك البدء على الأقل قبل أسبوع واحد من المناسبة، في تحضير بشرتك بخطوات متعددة وأهمها:

تفاصيل الإطلالة الجمالية للعروس رجوة آل سيف
تفاصيل الإطلالة الجمالية للعروس رجوة آل سيف

- احرصي على خطوة تنظيف البشرة وهي يومية من خلال استخدام غسول مناسب لنوعية بشرتك.  ولا لك ايضا من اختيار غسول يومي مرطب ولطيف على البشرة لإزالة المكياج قبل النوم. اخترنا لك غسول البشرة Radiance Foaming Cream من SISLEY. يتميز هذا المستحضر بتركيبة ملطّفة ومرطبة للحفاظ على مرونة ونعومة وراحة البشرة وذلك بفضل مستخلص الفاوانيا والبرو-فيتامين بي 5 مدمجاً مع البيتائين.

- تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها من الخطوات التالية في تحضير البشرة لمكياج المناسبات. استخدمي مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك، او يمكنك الإستعانة بالوصفات المقشرة الطبيعية المنزلية. ونصيحتنا لك هي استخدام مقشر للبشرة قبل يومين على الأقل من خطوة تطبيق مكياج السهرة. ننصحك بمستحضر التقشير الأسبوعي Capture Totale Peeling Lumière من Dior لتبدو بشرتك نقية ونظيفة.

Capture Totale Peeling Lumière من Dior ل
Capture Totale Peeling Lumière من Dior ل

- نصيحتنا السرية لك هي ان أفضل أوقات تقشير البشرة هو فترة الليل حيث لا تتعرض الى الشمس او عوامل الطقس. يساعد التقشير البشرة على التجدد ونمو خلايا جديدة والتخلص من الخلايا الميتة والجافة، مما ينعكس ذلك نضارة الجلد. استخدمي التقشيرة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

 - يعتبر تونر البشرة من أهم نصائح الجمال على الإطلاق التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تريدين بشرة نظيفة بالكامل وبشكل مضمون قبل مكياج المناسبات. جربي تونر البشرة من لانكوم Tonique Confort Hydrating Facial Toner.

- لا تهملي ضمن ضمن الجدول التحضيري للبشرة، استخدام سيروم مغذي يعيد للبشرة توازنها وتألقها ويغذي للجلد ليظهر بملمس ناعم ومشرق. استخدمي سيروم يتلائم مع نوعية بشرتك، وغني بالفيتامينات ومضادات أكسدة. ضعي السيروم بعد تقشير البشرة من خلال توزيع عدة نقاط منه على مناطق مختلفة من الوجه ثم مرريه بلطف على كامل البشرة لتمتصه بشكل جيد. ومهما كان نوع بشرتك جربي سيروم ترطيب البشرة من شانيل Chanel Hydra Beauty Serum.

Chanel Hydra Beauty Serum
Chanel Hydra Beauty Serum

- يلي ذلك خطوة ترطيب البشرة لجعلها تستقبل مستحضرات التجميل بشكل مرن، ومن هنا عليك ضرورة الاهتمام اليومي بتطبيق كريمات ترطيب في الصباح والمساء. اخترنا لك كريم الترطيب الليلي الذي يساعد ايضا على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة Clarins Super Restorative. ولا بد ان يشمل نظام الترطيب محيط العين، فننصحك بتجربة كريم ترطيب العيون من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Or Rouge Regard Eye Cream. استخدمي كمية كافية منه ومرريه برقة حول المنطقة بأكملها.

مكياج البشرة من وحي اطلالة رجوة آل سيف

العروس رجوة آل سيف سحرت الأنظار بجمالها الطبيعي الرقيق في حفل ليلة الحناء، وبدت بإطلالة مكياج راقي مع البشرة النضرة، ومستحضرات المكياج النيود من الظلال الذهبية الخافتة على عينيها واحمر الشفاه المشمشي. وللحصول على اطلالة مماثلة، اتبعي هذه الخطوات في مكياج البشرة:

مكياج البشرة من وحي اطلالة رجوة آل سيف

- بعد تحضير البشرة كما ذكرنا لك، ابدئي بتوزيع البرايمر الذي يعمل كحجاب حاجز بين البشرة والمكياج فيمنع وصول المكياج إلى عمق خلايا البشرة ويوفر طبقة سلسلة لإستقبال المستحضرات.

- انتقي كريم أساس يناسب نوعية بشرتك مع تغطية شفافة كما اطلالة رجوة آل سيف. جربي كريم الاساس  الجديد من "سيسلي" Sisley  فهو يؤمن تغطية خفيفة من خلال قوامه الشفّاف، كما يعمل على توحيد لون السحنة من أجل بشرة مثالية في شكل طبيعي. إنّه يرطّب، ينشّط، ويُحيي البشرة ويترك السحنة مصقولة بدون مجهود.

- اكتفي بتطبيق كونتور خفيف جداً في الأماكن المخصصة مثل اسفل الذقن وأعلى الجبين.

Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter
Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter

-     اعتمدت رجوة الهايلاتير ضمن اساسيات مكياجها في حفل ليلة حنائها للظهور ببشرة مشرقة لكن لم تسرف فيه وطبقته في الاماكن المخصصة من الوجه بطريقة ناعمة جداً. ننصحك بتجربة مستحضر " هوليود غلو غلايد فايس اركيتكتشر هايلايتر" Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter من" شارلوت تيلبوري" Charlotte  Tilbury.يتميّز هذا المنتج بقدرته على نحت الفك والوجنتين بشكل طبيعي.

- مرري البلاشر الوردي الباهت اعلى عظمتي الخد لجعل الخدود بمظهر متورد ومنحوت.

مكياج عيون رجوة آل سيف

مكياج عيون رجوة آل سيف ارتكز على الألوان النيود الخافتة فركزت على اللون الذهبي الخافت جدا ما ابرز عينيها بطريقة طبيعية راقية، فإليك خطواته:

رجوة آل سيف

-     وزعي الكونسلير المناسب لتمويه الهايلات الداكنة والانتفاخات، فكلما كان محيط العين خالياً من هذه الشوائب، كلما ظهرت العين أكثر اشراقا وبمظهر شبابي ونضر.

-     ابدئي ببرايمر العين او يمكنك تطبيق الظلال التمهيدية باللون البيج على كامل الجفن العلوي بموازاة الحاجب، ليصبح لديك طبقة تأسسيسية من الظل. بعدها ابدئي بتوزيع الظل الذهبي الخافت بدءا من الزواية الداخلية للعين الى حدود كسرة العين واسحبي اللون على طرف الجفن قليلاً.

-     مرري الكحل النيود لتوسيع العين وايقاظها ما يجعل العين أكبر حجما واكثر اتساعاً. جربي قلم STYLO OMBRE ET CONTOUR من شانيل.

- اعتمدت رجوة آل سيف رموش مستعارة طبيعية وناعمة مبتعدة عن الرموش الكثيفة الداكنة، واستخدمت الماسكارا البنية اللون لتعزيز كثافة رموشها.

مكياج شفاه رجوة آل سيف

رجوة آل سيف استخدمت اللون النيود المشمشي لشفاهها مع تحديد الرسمة بكونتور كريمي ساعدت على تكبير حجم شفتيها بجاذبية. وللحصول على اطلالتها:

رجوة آل سيف

-     احرصي على ان تكون شفاهك مقشّرة وخالية من التشققات، ومرطبة.

-     حددي رسمة الفم بالكونتور الكريمي قبل البدء بملئها بأحمر شفاه نيود بدرجة مشمشية فاتحة.

- ضعي اخيرا مثبت المكياج على البشرة وانتظري دقيقة ليجف قبل ان تصبح اطلالة مكياجك جاهزة.

رجوة آل سيف اعتمدت تسريحة شعر طبيعية في حفل حنائها، فأطلت بالشعر المموج الطويل مع الطبقات المتدرجة والغرة الجانبية العالية، وكان لافتا لون شعرها العسلي الفاتح، كما وضعت الطرحة البيضاء المطرزة بالذهبي على شعرها والتي عززت من اناقتها العرائسية.

إطلالة الملكة رانيا في حفل حناء كنتها

اما الملكة رانيا فظهرت بإطلالة خاطفة بقفطان أزرق من توقيع المصمم اللبناني سعيد قبيسي. وظهرت بإطلالة جمالية راقية وناعمة كعادتها اعتمدت فيها المكياج الترابي بألوان البني الطبيعي مع مظهر الشفاه النيود.

إطلالة الملكة رانيا في حفل حناء كنتها

وبالنسبة الى تسريححة شعرها، اتجهت الى تسريحة النصف رفعة مع ترك الخصلات العسلية منسدلة على جوانب وجهها.

كذلك تألقت الأميرة إيمان، ابنة الملكة رانيا، بإطلالة جمالية ناعمة وراقية مع المكياج النيود والشعر الطبيعي المنسدل.

الصور المرفقة من حساب انستغرام وفيسبوك الملكة رانيا.