أفكار مكياج تناسب إطلالات القفاطين من وحي النجمات ..إليك الخطوات

إطلالات جمالية تناسب القفاطين من وحي النجمات في شهر رمضان ..إليك الخطوات

إحسان علّوه
2 أبريل 2023

تتجه المرأة الى ارتداء الأزياء المتناسبة مع اجواء شهر الصوم، من القفاطين الى العبايات المطرزة، وهذا النوع من اللباس يتطلب رسمات مكياج ناعمة وهادئة لتبدو المرأة بإطلالة متكاملة وجذابة. وشاهدنا العديد من النجمات العرب يتألقن برسمات مكياج جذابة وهادئة مع أزيائهن الرمضانية، فلا تترددي بالإستلهام منهن أسلوبهن، لتتألقي في سهرات رمضان 2023.

مكياج ذهبي سموكي من وحي هبة نور

الممثلة السورية هبة نور أطلت في أحدث صورها على انستغرام، بأزياء رمضانية مرتدية العباية الذهبية البراقة، واعتمدت مع هذا الستايل المكياج الدخاني الذهبي بطريقة أنيقة أبرز جمال ملامحها وبشرتها الحنطية. يناسب هذا المكياج مختلف ألوان البشرة، ويعد من صيحات الموضة الرائجة لموسم الربيع ايضا، والأجمل بأنه يليق بمختلف ملابسك بدون تعارض. كذلك يمنح ملامح المرأة البريق الجذاب في إطلالتها بشهر رمضان.

مكياج ذهبي سموكي من وحي هبة نور
مكياج ذهبي سموكي من وحي هبة نور

ولتطبيق هذا المكياج، اتبعي هذه الخطوات:

  • سر المكياج المثالي يبدأ من خلال تغطية شوائب البشرة والهالات الداكنة، فقومي أولاً بتطبيق الكونسيلر المصحح على المنطقة التي تحتاج إلى تغطية. ننصحك بتجربة كونسيلر " غلو ويش برايت لايت شير كنوسيلر"  GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي" Houda Beauty، الذي يساعد على إضافة لمسة من التفتيح والانتعاش بلمح البصر . يتميز هذا المستحضر بتركيبة طبيعية جدًّا، وتساعد ايضا على ترطيب الجلد. اكتفي بتوزيع بضع قطرات من الكونسيلر للحصول على تغطية شفّافة تفتّح منطقة أسفل العين.
GloWish Bright Light Sheer Concealer
GloWish Bright Light Sheer Concealer
  • اختاري كريم الأساس لتوحيد لون البشرة واختاريه بتركيبة خالية من الزيوت لمنع سيلان المكياج مع موسم الربيع.
  • عززي تورد خديك من خلال تمرير بلاشر خوخي ورقيق وناعم على عظمة الخدين. اخترنا لك البلاشر من ديور Dior Rouge Blush Couture Color in 462 Coral Flight.
  • مكياج عيون هبة نور يتطلب اولا تظليل العين بلون ترابي قريب من البشرة، ثم مرري الظل الذهبي بدءا من منتصف العين واسحبيه الى الخارج، لتحصلي على عيون دخانية مؤطرة بالذهبي.
  • ننصحك بتجربة باليت ايشادو شانيل CHANEL Les Beiges Healthy Glow Natural Eyeshadow Palette التي تحتوي على 5 ألوان لتمزجي اللون الذهبي بشكل ساحر على عينيك.
CHANEL Les Beiges Healthy Glow Natural Eyeshadow Palette
CHANEL Les Beiges Healthy Glow Natural Eyeshadow Palette
  • بعدها قومي بتحديد خط الرموش العلوي بظل اسود او قلم كحل اسود ثم ادمجي الخط بطريقة دخانية ليأتي مدموجا مع الظل الذهبي كما سترين من خلال الصورة المرفقة.
  •  اعتمدي نفس الخطوات الظلال عند اسفل الرمش السفلي.
  • مع العيون القوية والبراقة، ننصحك باتباع قاعدة التوازن مع الشفاه، لذا اختاري احمر شفاه بدرجة نيود ناعمة مع تحديد شكل الفم برسمة كونتور لتكبير حجم الشفتين.

مع هذا المكياج، اكتفت هبة نور بتسريحة الشعر الملموم مع وضع غطاء ذهبي على رأسها جاء متناسقا مع اطلالتها بالعباية.

مكياج ترابي من وحي بسمة وهبة

الإعلامية بسمة وهبة التي تطل على المشاهدين يوميا في برنامجها العرافة طيلة موسم شهر رمضان، تتألق برسمات مكياج لافتة مع كل ظهور لها. فإخترنا لها ظهورها بالمكياج الترابي الذي يتناسب مع الأزياء الرمضانية، فإليك الخطوات:

مكياج ترابي من وحي بسمة وهبة
مكياج ترابي من وحي بسمة وهبة
  • حضّري بشرتك أولا عن طريق تنظيفها وترطيبها ومن ثم استخدمي الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء كما الخطوات السابقة قبل توزيع كريم الأساس المناسب مع لون بشرتك.
  • ننصحك بتجربة "لومينوس سيلك بيرفيكت غلو فلوليس أويل-فري فاونديشن" Luminous Silk Perfect Glow Flawless Oil-Free Foundation من "أرماني بيوتي" Armani Beauty
Luminous Silk Perfect Glow Flawless Oil-Free Foundation
Luminous Silk Perfect Glow Flawless Oil-Free Foundation
  • ابدئي بتحديد تقاسيم الوجه بالكونتور لإبراز تفاصيل الوجه قبل تطبيق البودرة المضغوطة كخطوة نهائية لتثبيت مكياج البشرة.
  •  اختاري تدرجات ترابية متقاربة لظلال العيون. ابدئي باللون البني الفاتح على كامل الجفون العلوية الثابتة والمتحرك، ثم مرري اللون البني الأدكن على الجفن المتحرك، قبل تحديد كسرة العين بالظل البني الأكن او البرونزي مع تركيز اللون الداكن عند الطرف الخارجي.
  •  خططي شكل العين بمحاذاة الرموش العلوية بالايلانير الاسود المجنح.
  • مرري الظل الترابي ثم الظل الوردي بخط رفيع أسفل الرموش للمساعدة على فتح شكل العين. اخترلك لك باليت ظلال العيون من كيلي كوزمتيك بدرجاتها المتعددة من الألوان الترابية والمعدنية البرونزية.
باليت ظلال العيون من كيلي كوزمتيك
باليت ظلال العيون من كيلي كوزمتيك
  • مظهر الرموش أساسيا بهذا المكياج، فإعتمدي على الرموش الطويلة المستعارة، قبل تطبيق الماسكارا المكثفة.
  •  أضيفي التوهج الى ملامحك من خلال اختيار الوان أحمر الخدود دافئة ومشرقة مثل الخوخي او اللون المشمشي، كما يمكنك تطبيق البرونزر.
  •  اختمي إطلالة مكياجك بالروج الوردي الباهت والناشف.
  • بسمة وهبي

مع هذا اللوك، اعتمدت بسمة وهبة تسريحة الشعر الملموم الى الخلف بأسلوب الكعكة الأنيقة، وهي تسريحة تناسب جدا اطلالات سهرات شهر رمضان وتمنح المرأة اللوك الراقي.

مكياج مشمشي من وحي لجين عمران

الإعلامية السعودية لجين عمران واكبت في اطلالة حديثة لها، صيحة المكياج المشمشي الذي بعد من الإتجاهات الرائجة لموسم ربيع 2023، كما أنه يناسب جدا إفطارات وسهرات شهر رمضان. فاللون المشمشي من التدرجات البرتقالية المميزة الذي يعزز من جمال المرأة وملامحها ويضفي عليها الطلة الأنثوية الساحرة. ويمكن للمرأة تطبيقه على مختلف ألوان البشرة سواء الداكنة أو الفاتحة مع اختيار الدرجات المناسبة من اللون.

مكياج مشمشي من وحي لجين عمران
مكياج مشمشي من وحي لجين عمران

 فإليك خطوات تطبيق هذا المكياج:

  • وزعي البرايمر لإغلاق مسامات البشرة والحصول على مظهر مخملي. جربي برايمر "لومينوس سيلك هايدريتينغ" Luminous Silk Hydrating Primer من "جيورجيو أرماني" Giorgio Armani  لإخفاء عيوب البشرة وجعلها مشرقة.
  •  اعتمدي تقنية كونتور الوجه باللونين الفاتح والداكن بطريقة محترفة، وادمجيهم من خلال الفرشاة الكبيرة لنحت ملامح الوجه.
  • انتقلي الى مكياج العيون، فوزعي اولا بالبرايمر، ثم مرري الظلال باللون البني على الجفن المتحرك والثابت، كطبقة تمهيدية.
  •  مرري الآن ظلال بالدرجة المشمشية من زاوية العين الداخلية الى الخارج، ونفس الخطوة اتبعيها تحت الرمش السفلي. اخترنا لك علبة ظلال العيون من ديور Dior 5 Couleurs Wild Earth Eyeshadow in 696 Sienna. التي تحتوي على 5 ألوان تساعدك في تطبيق الظلال المشمشية.
 Dior 5 Couleurs Wild Earth Eyeshadow in 696 Sienna.
Dior 5 Couleurs Wild Earth Eyeshadow in 696 Sienna.
  • بعدها مدي الهايلايتر عند مدمع العين، واستخدمي آيلانير اسود رقيق الى خارج حدود العين على الجفن العلوي. ننصحك بتجربة آيلاينر "رولر لاينر" Roller Liner من "بيفت كوزمتكس" Benefit   Cosmetics  الذي يساعدك على تحديد العينين بشكل مثالي.
  •  الصقي الرموش المستعارة بشكل أنيق،  لتحصلي على عيون بنظرات ساحرة مع اللون البرتقالي مع تكثيف الرموش بطبقات الماسكارا.
  • حدّدي الحواجب من خلال قلم تحديد الحواجب باللون البني، واملئي الفراغات مع  دمج اللون عبر فرشاة ماسكارا لتحصلي على اطلالة حواجب كثيقة وممتلئة.
  • وبالنسبة الى الشفاه، حددي شكل الفم بقلم كونتور باللون البني الداكن، ثم وزعي الروج بالدرجة البرتقالية الهادئة للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة.

مع هذا اللوك اعتمدت لجين عمران تسريحة الشعر الويفي الطويل، وزينته بأكسسوار أزرق براق متناسب مع اطلالتها الأنيقة.

شاهدي الصور واتبعي الخطوات لتتألقي بإطلالات جمالية على مثيل النجمات في شهر رمضان 2023.

مصدر الصور من حسابات النجمات على  انستغرام.