مكياج كارن وازن - الصورة من حسابها على انستغرام

أمهات عربيات طبعن عالم الجمال بصيحات غير مألوفة ..تابعي تعليماتنا لتجربتها

ليا عقيقي
17 مارس 2023

صيحات جمالية غير مألوفة بين الأمهات انتشرت مع  أمهات عربيات شابات اشتهرن بالتنسيق بين جمالهن وعملهن وأمومتن. اخترنا لك في هذا الموضوع صيحة المكياج الجليتر الذي لم يكن منتشرًا بين الأساليب المناسبة للأمهات، خوفًا من الطابع الجريء الذي يمكن أن يمنحه على الملامح. أتت ريم السعيدي لتكسر كل المفاهيم الخاطئة وتعتمد المكياج الجليتر بشكل عصري مناسب للأم الشابة. كما سنعرض لك طرق جريئة لرسم العين بالآيلاينر مع كارن وازن، بعد أن كانت الأمهات يتجهن للظلال النيود بعيدًا عن رسمات العين القوية. تبقى أيضًا أهمية كبيرة لاتجاه الجمال الطبيعي الذي أطلقته الأمهات العربيات الشابات، ولا سيما نور عريضة.

اتجاهات جمالية غير مألوفة بأسلوب أمهات عربيات شابات

  • طريقة اعتماد المكياج الجليتر بشكل راقي مع ريم السعيدي.
  • طرق جريئة لرسم العين بالآي لاينر بأسلوب كارن وازن.
  • نصائح العناية بالبشرة لإطلالات الـ لا مكياج مع نور عريضة.

طريقة اعتماد المكياج الجليتر بشكل راقي مع ريم السعيدي

طريقة اعتماد المكياج الجليتر بشكل راقي مع ريم السعيدي - الصورة من حسابها على انستغرام
طريقة اعتماد المكياج الجليتر بشكل راقي مع ريم السعيدي - الصورة من حسابها على انستغرام

تُجيد ريم السعيدي تمامًا كيفية العناية بجمالها، مع الحفاظ على دورها الفعال كأم، إذ تمضي الكثير من الوقت مع أولادها وتعتني بكل التفاصيل التي تخص عائلتها، ومع ذلك فهي امرأة شابة وناجحة في عملها. كسرت ريم السعيدي بعض العادات الجمالية التي كانت تشتهر بها الأم ولا سيما بعدها عن المكياج الجليتر. تابعي معنا الخطوات التالية لتطبيق مكياج وردي جليتر راقي للأم العصرية بأسلوب ريم السعيدي:

  • أسسي بشرتك بلون مطابق لها.
  • استخدمي البلاشر البرونزية عند عظمتي الوجنتين بشكل يساعد على رفعها.
  • طبقي الظلال الوردية الداكنة عند الجفن العلوي المتحرك.
  • انتقلي إلى الظلال البرونزية الجليتر بالنغمات الوردية وضعيها عند الجفن العلوي الثابت.
  • كثفي من الهايلايتر الجليتر عند مدمع العين وعند نصف الجفن العلوي الثابت عند الزاوية الخارجية للعين.
  • طبقي الكحل الأبيض داخل الجفن السفلي.
  • ضعي بالريشة المسطحة خطًا رفيعًا من الظلال الوردية الداكنة.
  • يمكنك استخدام أحمر الشفاه القوي مع هذا المكياج بأسلوب ريم السعيدي.
بيلو توك إيبنوتيسينغ بوب شات Pillow talk hypnotising pop shot من  شارلوت تيلبوري Charlotte Tillbury
بيلو توك إيبنوتيسينغ بوب شات Pillow talk hypnotising pop shot من  شارلوت تيلبوري Charlotte Tillbury

تحتاجين لتطبيق مكياج ريم السعيدي إلى ظلال عيون وردي غليتر محترف ويسهل تطبيقه. اخترنا لك ظلال عيون جليتر بالنغمات الوردية " بيلو توك إيبنوتيسينغ بوب شات" Pillow talk hypnotising pop shot من " شارلوت تيلبوري" Charlotte Tillbury. بعد تجربتنا لهذه الظلال اللامعة لاحظنا بأنها تساعد على تكبير رسمة العين وتزيد من إشراقها، وكل ذلك من التمريرة الأولى. بعد تطبيقها على العين لفتنا كيف تتلاعب تركيبة هذه الظلال بالضوء لتضفي عمقاً وأبعاداً تجعل العينين تبرزان على الشكل التالي:

  • تعكس اللآلئ بألوان متبدلة وعديدة الضوء للحصول على تأثير ملون ومتغير.
  • بودرة دقيقة جدّاً للمسة مثالية، تضفي لمعاناً بنسيج أكثر نعومة من الحرير.
  • معزز بأصباغ ثنائية الكروم متعددة الطبقات تعكس الضوء لتأثير مثل الكريستال.
  • مشتق من زيت الزيتون، ينساب على البشرة ويمنحها توهجاً متساوياً - لا يسبب لطخات، لا يجف أو يتكتّل.

طرق جريئة لرسم العين بالآي لاينر بأسلوب كارن وازن

طرق جريئة لرسم العين بالآيلاينر بأسلوب كارن وازن - الصورة من حسابها على انستغرام
طرق جريئة لرسم العين بالآيلاينر بأسلوب كارن وازن - الصورة من حسابها على انستغرام

تبتعد الأمهات عن رسمات العين بالآيلاينر ولا سيما الجريئة منها، إلا أن كارن وازن كسرت كل المفاهيم باعتمادها رسومات غريبة وجديدة. تتميز كارن وازن بدورها كأم شابة كما أنها لمعت في عالم الأعمال محافظة على جمالها. تابعي معنا خطوات اعتماد رسمات آيلاينر جريئة بأسلوب كارن وازن:

  • يمكنك رسم الآيلاينر بشكل خط رفيع من الزاوية الداخلية للعين باتجاه عظمة الأنف.
  • بعدها تطبيق الكحل داخل الجفن السفلي.
  • من ثم سحب الآيلاينر من الزاوية الخارجية للعين بشكل خط رفيع موازي للزاوية الخارجية للحاجب.
  • طبقي ألوان البلاشر الكريمي الوردي عند جسر الأنف و عظمتي الوجنتين.
كريمي كحل Creamy Kohl  من علامة  هديى بيوتي
كريمي كحل Creamy Kohl  من علامة  هديى بيوتي

لا يمكن الاستغناء عن قلم كحل برأس دقيق لتطبيق رسمات آيلاينر عصرية. يُعتبَر قلم الكحل الكريمي " كريمي كحل" Creamy Kohl أوّل محدّد للعيون من علامة " هدى بيوتي" ويأتي بلونَين كما يمتاز بتركيبة كريميّة للغاية ليضفي على عينيك جاذبية تدوم طويلاً. 

يمتاز هذا المستحضر بقوام مُبتكَر شبيه بالجِل ينساب على طول العين بسلاسة تامة من دون الحاجة إلى سحبها أو شدّها، ليرسم عليها خطّاً مدوياً. ننصح المبتدئات باستخدام هذا القلم لرسم العين إذ إنه يسهل عليك رسم الخطوط الرفيعة بسلاسة ولا سيما عند الزوايا ومدمع العين بفضل تركيبته الكريمية للغاية. أكثر ما أعجبنا في هذا القلم،بعد استخدامه، أنه ينفرد بتركيبة متطوّرة مقاومة للمياه والتعرّق والسيلان، وهي قابلة للدمج فور تطبيقها إنّما مقاومة للتلطّخ فور ثباتها. يأتي قلم الكحل الكريمي " كريمي كحل" Creamy Kohl أوّل محدّد للعيون من علامة " هدى بيوتي"بعبوة عملية رفيعة قابلة للبرم والسحب، ننصحك أن تفعلي ما نقوم به يوميًا إذ نحتفظ بهذا القلم في حقيبة مكياجنا لإضفاء لمسة من الجاذبية على الإطلالة وتجديدها طوال اليوم.  

بعد تجربتنا الخاصة لهذا القلم نجده من المستحضرات الكريمي السهلة التي تنزلق بسرعة على العين ويحددها من اللمسة الأولى. لكن أكثر ما لفتنا أنه لا يتلطخ ويبقى طوال اليوم من دون الحاجة لتجديده.

نصائح العناية بالبشرة لإطلالات اللامكياج مع نور عريضة

نصائح العناية بالبشرة لإطلالات الـ لا مكياج مع نور عريضة - الصورة من حسابها على انستغرام
نصائح العناية بالبشرة لإطلالات الـ لا مكياج مع نور عريضة - الصورة من حسابها على انستغرام

تنشر نور عريضة الكثير من صورها مع ابنتها وأمها بوجه خالي من المكياج. اشتهرت ابنة نور عريضة على مواقع التواصل الاجتماعية بعد تمضيتها الكثير من الوقت مع أمها. استطاعت نور عريضة أن تصل إلى العالمية وتحافظ على جمالها الطبيعي إلى جانب دورها الفعال كأم. قلبت نور عريضة كل مقاييس الجمال وأكدت أن كل أم تستطيع أن تعتمد الـ لا مكياج شرط أن تعتني ببشرتها ولا سيما بالترطيب اللازم.

إليك هذا الفيديو الذي نشرته نور عريضة، إضافة إلى مستحضرات العناية بالبشرة التي استخدمتها:

https://www.instagram.com/reel/Ci4yg0cD-Yj/?igshid=MDJmNzVkMjY=

شرحنا كثيرًا في مواضيع سابقة عن أهمية تنظيف البشرة يوميًا من ترسبات المساء وهذا ما تؤكده نور عريضة.  تستخدم نور عريضة غسول "إكستر ريش كلينزينغ فوم" Extra Rich Cleansing Foam من "شيسييدو" Shiseido، إنه منظف رغوي غني بمكونات مقاومة للشيخوخة. إننا نستخدم هذا الغسول في الصباح ونجده يساعد على إزالة الشوائب بشكل فعال مع الاحتفاظ بالرطوبة الأساسية للبشرة، إذ يترك مظهرًا وملمسًا منتعشًا وناعمًا. نهتم لهذه الخطوة لأنها تهيئ البشرة لامتصاص مكونات مستحضرات العناية الأخرى. إليك طريقة نور عريضة في تطبيقه والتي نعتمدها يوميًا:

Cleansing Foam from Shiseido
Cleansing Foam from Shiseido
  • ضعي كمية من لؤلؤتين من المنظف في راحة يدك.
  •  أضيفي الماء واصنعي رغوة غنية.
  •  دلكيه على الوجه بحركات دائرية لطيفة.
  • اغسلي وجهك وتجنبي ملامسة الغسول للعينين.
Softener from Shiseido
Softener from Shiseido

ثانيًا تستخدم نور عريضة لوشن الوجه "كونسنترايتيد بالنسينغ سوفتنر" Concentrated Balancing Softener من "شيسييدو" Shiseido، أكثر ما يعجبنا في هذا المنتج أنه غني بالنباتات اليابانية التي تساعد على تنشيط البشرة، والحصول على ملمس مثالي ما يقلل المسام للحصول على نتائج ناعمة كالحرير.

تطبق بعدها نور عريضة كريم العينين والشفاه "آي آند ليب كونتور ريجينيريتينغ كريم" Eye and Lip Contour Regenerating Cream من "شيسييدو" Shiseido، الذي يتميز بتركيبة مخصصة لعلاج البشرة الحساسة حول العينين والشفتين، والتي تكون عرضة بشكل خاص لعلامات الشيخوخة. تمنع هذه التركيبة ظهور الخطوط الدقيقة وتنعمها. بعد تجربتنا الخاصة لهذا المنتج لاحظنا أنه  يقلل من الانتفاخ تحت العينين ويشرقها إلى درجة تشعرين بأنه عالج مشكلة الهالات السوداء. يترك هذا المنتج لمسة نهائية مشعة، كما يوفر ترطيبًا غنيًا لمدة 24 ساعة.

كريم للشفاه والعيون من شيسييدو
كريم للشفاه والعيون من شيسييدو

إليك خطوات نور عريضة لتطبيقه، ضعي مقدار بحجم الأرز واخلطيه بين أصابع البنصر، ثم ضعي الكريم حول منطقة العين والشفاه بالكامل. استخدمي أصابعك في تدليك الكريم برفق في حركة دائرية حول كل عين.

وأخيرًا تبقى الأهمية الكبير لكريم النهار الواقي من أشعة الشمس الذي لا نستغني عنه شخصيًا في الصيف كما في الشتاء. تستخدم نور عريضة "رينكل سموسينغ داي كريم أس بي أف 23" Wrinkle Smoothing Day Cream SPF 23 من "شيسييدو" Shiseido، الذي يساعد على تصحيح التجاعيد الموجودة، حيث يعمل مستخلص الكركم الغني بمضادات الأكسدة على تلطيف البشرة وتحسين المرونة، كما يرطب بعمق لمدة 24 ساعة، ويحمي من أشعة الشمس SPF 23 واسعة الطيف ضد أشعة UVA / UVB.

كريم النهار من شيسييدو
كريم النهار من شيسييدو

استلهمي من الأمهات العربيات النجمات اللواتي حافظن على جمالهن الطبيعي وكسرن كل العادات الجمالية محافظين على دورهن كأمهات واعتني بجمالك باتباع صيحات غير مألوفة.