مكياج ترابي ناعم للمناسبات على خطى مينا الشيخلي يرافقك بموضة لا تندثر ..إليك خطواته

مكياج ترابي ناعم للمناسبات على خطى مينا الشيخلي يرافقك بموضة لا تندثر ..إليك خطواته

إحسان علّوه

مدونة الجمال والموضة العراقية مينا الشيخلي احتفلت بعقد قرانها بأجواء عائلية مميزة بحضور شقيقتها الفاشينستا ديما الشيخلي، وكان لافتاً اختيار مينا الشيخلي لإطلالة كلاسيكية من حيث الفستان الأبيض مرورا بالمكياج ووصولا الى تسريحة الشعر الويفي الطويل مع أكسسوار الشبك، فنرصد لكم تفاصيل اطلالتها الجمالية التي تعد موضة لا تندثر مع اختيارها لمكياج ترابي كلاسيكي وتسريحة شعر راقية.

مكياج بشرة مينا الشيخلي في عقد قرانها

العروس مينا الشيخلي شاركت جمهورها بفرحتها بمناسبة عقد قرانها، وكشفت عن مجموعة صور ومقاطع فيديو استعرضت فيها تفاصيل مكياجها الذي اختارته بستايل رقيق أبرز جمالها الطبيعي بعيدا عن المبالغة، وبدت فيه بالتالي بجمال مشرق وأنيق مع التدرجات الترابية التي ناسبت لون بشرتها الحنطي وعينيها الداكنتين. ويعتبر مكياج مينا الشيخلي ملائما للمناسبات السعيدة ولا تبطل موضته في كل المواسم، فهو مكياج كلاسيكي ذات موضة ثابتة وصامدة مع مرور السنوات. كذلك فإن خبراء الجمال دائما ما ينصحن المرأة في المناسبات خاصة في احتفالات الخطوبة والأعراس، بتطبيق مكياج كلاسيكي، حتى لا تشعر العروس بعد سنوات من رؤيتها لصورها بأن مكياجها بطلت موضته ولم تعد صورها مواكبة للحقبة التي تعيش فيها.

مكياج مينا الشيخلي الذي اعتمدته في عقد قرانها
مكياج مينا الشيخلي الذي اعتمدته في عقد قرانها

وللحصول على مكياج مماثل على خطى الشيخلي على نشرت فيديو من كواليس تحضيراتها الجمالية، اتبعي هذه الخطوات:

خطوات تحضير البشرة قبل مكياج المناسبات

مكياج المناسبات بالطبع يتطلب تحضيرات تمهيدية لجعل البشرة تستقبل المكياج بمظهر اكثر سلالة ونضارة، وبالتالي، يتوجب عليك البدء على الأقل قبل أسبوع واحد من المناسبة، في تحضير بشرتك بخطوات متعددة وأهمها:

مينا الشيخلي مع عريسها في حفل عقد قرانها
مينا الشيخلي مع عريسها في حفل عقد قرانها

- لا بد لك قبل اسبوع واحد على الأقل من البدء بخطوات تمهيدية لتحضير البشرة. انطلقي مع خطوة تنظيف البشرة وهي يومية من خلال استخدام غسول مناسب لنوعية بشرتك.  ولا لك ايضا من اختيار غسول يومي مرطب ولطيف على البشرة لإزالة المكياج قبل النوم. اخترنا لك غسول البشرة Radiance Foaming Cream من SISLEY. يتميز هذا المستحضر بتركيبة ملطّفة ومرطبة للحفاظ على مرونة ونعومة وراحة البشرة وذلك بفضل مستخلص الفاوانيا والبرو-فيتامين بي 5 مدمجاً مع البيتائين. أما مستخلص ليمون الجنة، فهو مقشّر لطيف ينقّي ويشدّ ويلطّف ملمس البشرة. وفي الوقت نفسه، يقوم مستخلص الجنكو بحماية طبقة البشرة السطحية من التوتّر المؤكسد الذي يبهت لون البشرة. بالإضافة إلى المفعول المنظّف لهذا المستحضر، تصبح البشرة أكثر صفاءً وجمالاً وتبدو متجدّدة.

Radiance Foaming Cream من SISLEY
Radiance Foaming Cream من SISLEY

-  تأتي الخطوة التالية من خلال تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. استخدمي مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك، او يمكنك الإستعانة بالوصفات المقشرة الطبيعية المنزلية. ونصيحتنا لك هي استخدام مقشر للبشرة قبل يومين على الأقل من خطوة تطبيق مكياج السهرة. ننصحك بمستحضر التقشير الأسبوعي Capture Totale Peeling Lumière من Dior لتبدو بشرتك نقية ونظيفة. ولا بد لك ان تعلمي بان أفضل أوقات تقشير البشرة هو فترة الليل حيث لا تتعرض الى الشمس او عوامل الطقس. يساعد التقشير البشرة على التجدد ونمو خلايا جديدة والتخلص من الخلايا الميتة والجافة، مما ينعكس ذلك نضارة الجلد. استخدمي التقشيرة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

 Capture Totale Peeling Lumière من Dior
Capture Totale Peeling Lumière من Dior

- تحتاجين ضمن الجدول التحضيري للبشرة، الى سيروم مغذي يعيد للبشرة توازنها وتألقها ويغذي للجلد ليظهر بملمس ناعم ومشرق. استخدمي سيروم يتلائم مع نوعية بشرتك، وغني بالفيتامينات ومضادات أكسدة. ضعي السيروم بعد تقشير البشرة من خلال توزيع عدة نقاط منه على مناطق مختلفة من الوجه ثم مرريه بلطف على كامل البشرة لتمتصه بشكل جيد. واعجبنا كثيرا سيروم "لوريال روفيتاليفت ليزر بيور ريتينول ديب أنتي-رينكل نايت سيروم" L’Oreal Revitalift Laser Pure Retinol Deep Anti-Wrinkle Night Serum الذي يحتوي على الريتينول وحمض الهيالورونيك، لتقليص الحساسية وتحسين مظهر التجاعيد في غضون وقت قصير ويعزز من تجدد الخلايا وتنشيط إنتاج الكولاجين.

’Oreal Revitalift Laser Pure Retinol Deep Anti-Wrinkle Night Serum
’Oreal Revitalift Laser Pure Retinol Deep Anti-Wrinkle Night Serum

 

- خطوة ترطيب البشرة تجعل بشرتك تستقبل مستحضرات التجميل بشكل سلس، ومن هنا عليك ضرورة الاهتمام اليومي بتطبيق كريمات ترطيب في الصباح والمساء. اخترنا لك كريم الترطيب الليلي الذي يساعد ايضا على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة Clarins Super Restorative. ولا بد ان يشمل نظام الترطيب محيط العين، فننصحك بتجربة كريم ترطيب العيون من ايف سان لوران YSL Or Rouge Regard Eye cream، استخدمي كمية كافية منه ومرريه برقة حول المنطقة بأكملها.

 Clarins Super Restorative
Clarins Super Restorative

مكياج البشرة على غرار اطلالة مينا الشيخلي

بدت العروس مينا الشيخلي بإطلالة مكياج مثالية وأنيقة مع البشرة النضرة، وللحصول على اطلالة مماثلة، اتبعي هذه الخطوات في مكياج البشرة:

 

  • أول خطوة في المكياج هو وضع البرايمر الذي يعمل كحجاب حاجز بين البشرة والمكياج فيمنع وصول المكياج إلى عمق خلايا البشرة ويوفر طبقة سلسلة لإستقبال المستحضرات.
  • اختاري كريم أساس يناسب نوعية بشرتك مع تغطية شفافة كما اطلالة مينا الشيخلي. ننصحك بتجربة "فيتو-تان نيود"  Phyto-Teint Nude  كريم الاساس  الجديد من "سيسلي" Sisley  فهو يؤمن تغطية خفيفة من خلال قوامه الشفّاف، كما يعمل على توحيد لون السحنة من أجل بشرة مثالية في شكل طبيعي. إنّه يرطّب، ينشّط، ويُحيي البشرة ويترك السحنة مصقولة بدون مجهود.
  • قومي بتطبيق كونتور خفيف في الأماكن المخصصة خاصة اذا كنت تملكين وجه دائري وممتلئ كمدونة الجمال مينا الشيخلي.
  • Sisley
    Sisley
  • الهايلاتير من مستحضرات المكياج الأساسية والنهائية للبشرة وننصحك بتجربة مستحضر " هوليود غلو غلايد فايس اركيتكتشر هايلايتر" Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter من" شارلوت تيلبوري" Charlotte  Tilbury.يتميّز هذا المنتج بقدرته على نحت الفك والوجنتين بشكل طبيعي.
Charlotte  Tilbury.
Charlotte  Tilbury.

مكياج العيون

مكياج عيون مينا الشيخلي ارتكز على الألوان الترابية المدموجة بشكل دخاني أبرزت جمال عينيها بطريقة طبيعية وكلاسيكية، حيث يناسب هذا المكياج المرأة التي تحب الإطلالات الهادئة الكلاسيكية في المناسبات، وإليك خطواته:

  • ابدئي بتوزيع الكونسلير المناسب لتمويه الهايلات الداكنة والانتفاخات، فكلما كان محيط العين خالياً من هذه الشوائب، كلما ظهرت العين أكثر اشراقا وبمظهر شبابي
  • اختاري الظلال الترابية بتدرجات متقاربة بين البيج والبني، وطبقي اللون الفاتح أولا ثم الداكن وكثفيه عند وسط الجفن وطرف العين. اخترنا لك باليت ظلال Giorgio Armani Eyes to kill Eye Quattro Eyeshadow in Avant Premiere.
Giorgio Armani
Giorgio Armani

 

  • مينا الشيخلي استخدمت تقنية توسيع العين وايقاظها عبر تطبيق الكحل النيود الفاتح داخل الجفن السفلي ما يجعل العين أكبر حجما واكثر اتساعاً. جربي قلم STYLO OMBRE ET CONTOUR من شانيل.
  • استعيني في مكياج المناسبات بالرموش المستعارة، مع تعزيزها بالماسكارا السوداء فجربي ماسكارا "ديورشو آيكونيك أوفركيرل ووتربرووف"  Diorshow Iconic Overcurl Waterproof المقاومة للماء والمكثفة.

مكياج الشفاه للمناسبات

مينا الشيخلي اختارت مظهر الشفاه المتطابقة مع لوك مكياجها بشكل عام، ولونت شفاهها بدرجة نيود بنية مع تحديد الرسمة بكونتور كريمي ساعدت على تكبير حجم شفتيها بجاذبية. وللحصول على اطلالتها:

مينا الشيخلي
مينا الشيخلي
  • احرصي على ان تكون شفاهك مقشّرة وخالية من التشققات، ومرطبة.
  • حددي رسمة الفم بالكونتور البني الداكن قبل البدء بملئها بأحمر شفاه نيود بدرجة بنية فاتحة.
  •  يمكنك تكبير الشفاه من خلال تقنية الأومبريه عبر تلوين اطرافها بأحمر الشفاه البني الأدكن واستخدام اللون الافتح في منتصف الشفاه .

صور مينا الشيخلي المرفقة من حسابها على انستغرام.