إطلالات جمالية راقية لفتت أنظارنا للنجمات العرب في حصاد 2022..اتبعي أساليبهن

إطلالات جمالية راقية لفتت أنظارنا للنجمات العرب في حصاد 2022..اتبعي أساليبهن

إحسان علّوه
18 ديسمبر 2022

اطلالات جمالية راقية لفتت أنظارنا للنجمات العرب في حصاد 2022 حيث يمكن لكل إمرأة الاستلهام منها خاصة مع مناسبات نهاية العام 2022 واستقبال العام الجديد 2023 بعد أقل من اسبوعين. فخلال أشهر العام المنصرم، تنافست النجمات على اطلالات جمالية بغاية التميز والتنوع، لكننا اخترنا لكم مجموعة من الأساليب التي تميزت بالرقي مع اللمسات العصرية، فنتجول معك على هذه الإطلالات مع مشارفة السنة على الإنتهاء.

إطلالة درة التونسية بالمكياج الترابي والشعر المرفوع

النجمة التونسية درة عودتنا دائما على اجدد الإطلالات الجمالية التي تتميز باللمسات الراقية والعصرية في آن واحد، واخترنا لها إطلالة ناعمة تعكس ملامحها الطبيعية بجاذبية مع تسريحة الشعر المرفوع، وهو لوك يمكن للمرأة تطبيقه في كل المناسبات المهمة والسهرات للتألق على طريقة درة التونسية.

ولتطبيق خطوات هذا المكياج، اختاري كريم أساس بالدرجة التي تناسب لون بشرتك ويمكنك دمجه مع البرونزر قليلا لمنح ملامحك الدفء والتوهج.

درة التونسيةوزعي الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء ثم ادمجيه مع كريم الأساس لتوحيد لون البشرة.اختاري اللون البيج كظل تمهيدي ثم الظل البني وادمجيهما معا على الجفون العلوية كذلك يمكنك اضافة اللون البرونزي عند نهاية الجفن العلوي وسحبه بشكل مجنح فإن هذه الخطوة تجعل العين بمظهر شبابي ومرفوع.

استخدمي الكحل النيود باللون البيج داخل الجفن لتوسيع العين، وحددي الجفن العلوي بالآيلانير الأسود، واضيفي الهايلاتير عند مدمع العين. استعيني بقلم تحديد الحواجب لإبراز الحاجب برسمة ممتلئة للحصول على اطلالة حاجب طبيعي. اختمي مكياج العين بالماسكارا السوداء التي تجعل مظهر العين يقظاً ومشرقاً.

اختاري بلاشر بلون برونزي لتحديد عظمة الخد ورفع ملامح الوجه، و اختمي اللوك بتحديد الشفاه بقلم كونتور بني، ثم تلوين الشفاه بالروج الحيادي بدرجة البني الفاتح الباهت. ولا بد لك في الخطوة الأخيرة من تطبيق الهايلايتر في الأماكن المخصصة من الوجه.

مع هذه الإطلالة، اعتمدت درة تونسية تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة الراقية مع الخصل المنسدلة على الجبين.

إطلالة أمل بوشوشة بالمكياج القوي مع تسريحة ذيل الحصان

النجمة الجزائرية أمل بوشوشة اطلت هذا العام في برنامج حديث البلد بمكياج بأنامل كوليت اسكندر، التي اعتمدت لها المكياج الترابي الذي يرتكز على رسمة تكبير العين. بعد تطبيق مكياج البشرة، طبقي الظلال البنية الفاتحة عند الزاوية الداخلية للجفن العلوي المتحرك باتجاه النصف.

أمل بوشوشة
أمل بوشوشة

إنتقلي إلى الظلال البنية الداكنة وطبقيها من النصف باتجاه الزاوية الخارجية للجفن العلوي المتحرك. إستخدمي فرشاة الدمج الرفيعة لسحب الظلال الداكنة بشكل سموكي أو دخاني خارج إطار العين من الزاوية الخارجية. مرري الهايلايتر عند الزاوية الخارجية تحت خط الحواجب.

استخدمي القلم الأبيض داخل الجفن السفلي. بعدها ضعي الظلال البنية تحت خط الرموش السفلية. إذا كنت من صاحبات البشرة الحنطية يعتبر مكياج أمل بوشوشة مثالي في مناسبات العام ويمنحك اطلالة راقية خاصة مع لون احمر الشفاه المخملي.

مع هذا اللوك، يمكنكم الاستلهام من النجمة الجزائرية أمل بوشوشة تسريحة ذيل الحصان المنخفضة والمعقودة الى الخلف، مع سحب الشعر في المقدمة بدون أي غرّة.

سيرين عبد النور بإطلالة مكياج مكياج مشمشي مع الشعر المرفوع

النجمة سيرين عبد النور تميزت هذا العام بالعديد من الإطلالات الجمالية اللافتة، واخترنا لها  نيو لوك بالمكياج المشمشي، وهو لون يكسر من رتابة ألوان الشتاء ويمنح الدفء والإشراقة على ملامح الوجه، ويمكن للمرأة تطبيقه على مختلف ألوان البشرة سواء الداكنة أو الفاتحة مع اختيار الدرجات المناسبة من اللون خلال مناسبات نهاية العام.

سيرين عبد النور
سيرين عبد النور

لتطبيق هذا المكياج، قومي أولا بترطيب البشرة ثم وزعي البرايمر لإغلاق مسامات البشرة. ابدئي بتوزيع كونتور الوجه باللونين الفاتح والداكن بطريقة محترفة، وادمجيهم من خلال الفرشاة الكبيرة لنحت ملامح الوجه. حدّدي الحواجب من خلال قلم تحديد الحواجب باللون البني، واملئي الفراغات مع  دمج اللون عبر فرشاة ماسكارا لتحصلي على اطلالة حواجب كثيقة وممتلئة.

وبالانتقال الى مكياج العيون، اغمري الجفون اولا بالبرايمر، وكطبقة أولى بالظلال باللون البني على الجفن المتحرك والثابت، ثم من خلال ريشة رفيعة ارسمي ظلال نصف دائري يوازي كسرة العين ويبدأ من زاوية العين الداخلية الى الخارج باللون المشمشي، وطبقي في وسط الجفن الغليتر المشمشي، بعدها مدي الهايلايتر عند مدمع العين، ومرري القليل من اللون المشمشي تحت الرموش السفلية، وايضا مرري قلم برتقالي داخل الجفن، ثم رسمت خط ظلال داكن او يمكنك استخدام آيلانير اسود رقيق الى خارج حدود العين. الصقي الرموش المستعارة بشكل أنيق،  لتحصلي على عيون بنظرات ساحرة مع اللون البرتقالي.

اطلالة بلقيس فتحي بمكياج كلاسيكي مع الشعر المرفوع

الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي ابهرتنا بالعديد من اطلالاتها الجمالية هذا العام واخترنا لها مكياج ناعم مع الشفاه القوية حيث نسقتهم مع فستانها الأسود. وللحصول على مكياجها ابدئي بخطوة البرايمر لجعل ملمس بشرتك مخمليا وخاليا من المسامات الواسعة. اختاري كريم اساس يتناسب مع نوعية بشرتك ووزعيه على كامل البشرة. طبقي كونتور خفيف في الأماكن المخصصة من الوجه. يمكنك استخدام البرونزر على البشرة لمنحها اللون البرونزي ومن المهم الحرص على الدمج الجيد للحصول على وجه متناسق وجذاب. اضيفي بعض الإضاءة للوجه عبر تمرير لمسات من الهايلايتر.

بلقيس فتحي

استخدمي في مكياج العيون التدرجات الترابية على الجفن العلوي للحصول على مظهر دخاني. ان كنت ترغبين برسم حدود العين وسحبها عند الجفن، مرري خط ايلانير رفيع مجنح. اختمي اللوك بالرموش المستعارة او الماسكارا المكثفة. اختمي المكياج بأحمر شفاه بدرجة كرزية.

بلقيس فتحي نسقت مع هذا اللوك، تسريحة شعر راقية، واختارت تصفيفة الشعر المرفوع بالكعكة التي ارتكزت على جمع الشعر ورفعه لأعلى نقطة في الرأس، مع الحرص على ان تكون لفة الكعكة بشكل خصل متداخلة، ومقدمة الشعر مشدودة بدون غرّة.هذه التسريحة تمنح وجهك الإطلالة الشبابية، وتكشف عن ملامحك بجاذبية في مناسبات نهاية العام 2022.

اطلالة نانسي عجرم بمكياج ذهبي مع الشعر الويفي

في اكثر من اطلالة لها هذا العام، اتجهت الفنانة نانسي عجرم نحو المكياج الذهبي بتدرجات بين الخفيفة والقوية.  واخترنا لها اطلالة مكياج الذهبي مدموج مع البرونزي مع فستانها الذهبي الطويل البراق خلال حفل توزيع الجوائر "جوي اورد". ارتكز مكياجها على البشرة ذات المظهر المخملي اللامع، وظلال العيون المدموجة بين تدرجات البرونزي اولاً مع الترابي، ثم الظل الذهبي الذي جاء بنغمة خافتة، وطبقته كذلك على زوايا العين الداخلية لمنحها الإشراقة والحجم الأكبر. وختمت مظهر مكياجها بلون شفاه برونزي لماع، فبدت بإطلالة متوهجة ولافتة حيث يمكن المرأة الاستلهام منها هذا اللوك.

نانسي عجرم
نانسي عجرم

مع هذا المكياج، تركت نانسي عجرم شعرها بشكل ويفي بتموجات عريضة وطبيعية تبرز جمال شعرها ولونه الجذاب المتماوج بين العسلي والبني.

مايا دياب بالشعر الريترو والمكياج البرونزي

النجمة اللبنانية مايا دياب من أكثر الفنانات اللواتي يعتمدن المظهر الجريء في اطلالاتهن الجمالية. واخترنا لها اطلالة بالشعر الريترو مع ارتدائها لفستان أسود مزين بالريش، وتجمع هذه التسريحة ما بين اللوك الكلاسيكي والعصري.

مايا دياب
مايا دياب

وتعتمد هذه التسريحة على الخصل المبللة من الأمام والتي جاءت على شكل دوائر ريترو ملتصقة بالجبين، وطبقت معها مايا دياب تسريحة شعر ذيل الحصان بالحجم البارز قليلا من الخلف، وبدت التسريحة مبتكرة وبمظهر لافت حيث يمكن للمرأة الاستلهام منها هذا الأسلوب في مناسبات نهاية العام

مع هذا المكياج، نسقت مايا دياب المكياج السموكي المرتكز على ظلال العيون المسحوبة مع البشرة البرونزية واحمر الشفاه البرونزي، لتبدو بإطلالة بغاية الاستثنائية والجاذبية.

ياسمين صبري بالمكياج الوردي والشعر المرفوع

من خياراتنا ايضا في حصاد 2022، اطلالة للنجمة ياسمين صبري واكبت فيها صيحة المكياج الوردي بأنامل خبيرة التجميل السعودية نورة بو عوض.

ارتكز هذا اللوك على دمج اللونين الفضي والوردي مع الرموش القوية البارزة. بعد تنظيف بشرتك، وزعي البرايمير على بشرتك ثم اختاري كريم الاساس الفاتح الذي يليق بهذا النوع من المكياج.

ياسمين صبري
ياسمين صبري

لإخفاء لمعان الوجه كما بشرة ياسمين صبري، مرري بودرة خفيفة جدًا على الوجه. طبقي الظلال البيج الفاتحة اولا على الجفن العلوي كله كلون تأسيسي، ثم إنتقلي إلى الظلال الفضية الفاتحة وطبقيها من نصف الجفن العلوي المتحرك باتجاه الزاوية الخارجية للعين، قبل ان تستخدمي الظلال الوردية الداكنة على كامل الجفن المتحرك وكسرة العين.  ارسمي الجفن العلوي بالأيلاينر الأسود المجنح والبارز او يمكنك الاستعاضة عن الايلاينر بظلال العيون السوداء ومرريها بشكل رفيع بمحاذاة الرموش العلوية. حددي الجفن السفلي بخط رفيع من الظلال الزهرية الفاتحة. ضعي الكحل الأسود داخل الجفن السفلي.

وزعي القليل من الهايلايتر بالنغمات الجليتر عند الزاوية الداخلية للعين ثم غلفي رموشك بالماسكارا المكثفة او استعيني بالرموش المستعارة. طبقي البلاشر بالنغمات الزهرية عند عظمتي الوجنتين.

حددي شكل الشفاه بقلم بلون أغمق من لون بشرتك بدرجتين حيث يعمل ذلك على تكبير الشفاه.

ياسمين صبري نسقت مع مكياجها الوردي، تسريحة بغاية الأناقة ناسبت ايضا ستايل فستانها المكشوف الأكتاف، فإختارت تسريحة شعر الكعكة المرفوعة بأسلوب عصرية، مع الغرة الجانبية، وهي تسريحة كشفت بوضوح وبجاذبية عن ملامح وجهها.

نادين نجيم بتسريحة ذيل الحصان مع المكياج السموكي

خلال  مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2022، لفتتنا اطلالة نادين نجيم بتسريحة شعرها بأسلوب ذيل الحصان. وللحصول على طلتها استخدمي المجعد الكهربائي الرفيع للف خصلات الشعر من الفروة باتجاه الأطراف والحصول على شعر مجعد. سرحي شعرك بالمشط العريض الأسنان لفرد الخصلات والحصول على ويفي طبيعي. اعتمدي الفرق النصفي عند الخصلات الأمامية واتركيها منسدلة حول الوجه. اجمعي الشعر تدريجيًا في رباط مع الحفاظ على التموجات الطبيعية.

نادين نجيم
نادين نجيم

مع تسريحة الشعر هذه، اعتمدت نادين نجيم المكياج الدخاني الذي تضمن ظلال وردية مع ترابية ورموش طويلة وبارزة، واحمر شفاه حيادي.

نور الغندور بإطلالة المكياج البرونزي مع الشعر الويفي

المكياج البرونزي يعتبر من صيحات عام 2022، واعتمدته نور الغندور بأكثر من اسلوب لها هذا العام حيث يمكنك تطبيقه على طريقتها من خلال اعتماد المستحضرات البرونزية من ناحية البشرة وظلال العيون والشفاه، مع الدمج الجيد للكونتور. ويمكن اختيار الألوان اللامعة في الأمسيات الليلية مع تمرير الهايلايتر لمنح البشرة المزيد من الإضاءة.

نور الغندور

اختاري مع مظهر المكياج البرونزي تسريحة الشعر الويفي باللون البني الجذاب كما سترين من خلال الصورة المرفقة.

شاهدي اختياراتنا من الإطلالات الجمالية الراقية للنجمات في حصاد 2022، واستلهمي ايضا منهن اطلالاتك في مناسبات نهاية العام.

 

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.