كيف تختارين افضل عطر ؟

غلاء ثمن العطر لايعني جودته

غلاء ثمن العطر لايعني جودته

كمية الزيت في العطر تجعله اقوى وافضل

كمية الزيت في العطر تجعله اقوى وافضل

رشي العطر في نهاية بطن يدك وخلف اذنك ورقبتك فقط لبقاء العطر اطول مدة

رشي العطر في نهاية بطن يدك وخلف اذنك ورقبتك فقط لبقاء العطر اطول مدة

اختاري العطر برشة على بشرتك لا على الورقة او شم العلبة

اختاري العطر برشة على بشرتك لا على الورقة او شم العلبة

من الطبيعي ان نتردد كثيرا حينما نختار عطورنا المفضلة ليس فقط لان العطور تجعلنا في حيرة لجمالها ولكن لاننا نملك معلومات خاطئة تجعلنا نختار العطور الخاطئة والتي لا تتناسب مع شخصياتنا او تقبل اجسامنا لها فالبشرة تختلف من شخص لشخص في تقبل العطور.

أفكار خاطئة عند اختيار العطور 


نعتقد دائما انه كلما زاد سعر العطر كلما كانت رائحته افضل وهذه المعلومة خاطئة تماما اذ هناك الكثير من العطور كسبت غلاءها كونها من علامة تجارية معروفة و الاكيد ان هناك الكثير من العطور ذات سعر مناسب وشذا افضل. 

يعتقد الكثيرون ان تخزين العطر في الحمام سيحافظ على رائحته وهذا الامر خاطئ ايضا فيجب ابعاد العطر عن اي مكان رطب وحار لانها تقلل من كمية بقاء الرائحة.

بعض المحلات تضع العطور على شرائح من الورق للتجربة بحجة انها ذات الرائحة حينما تكون على الجلد وعلى عكس هذا المفهوم فالرائحة ستختلف كليا حينما تجربينها على جلدك.

يقول البعض ان افضل طريقة لرش العطر هو رشها بشكل بعيد عن الملابس او رشها في الهواء والمرور بها وهي طريقة خاطئة جدا فالافضل رشها في مناطق الجسد الحارة وهي الرقبة ونهاية الكف وخلف الاذنين وهي كفيلة بجعل رائحتك اجمل.

البعض يعتقد ان الكولونيا افضل للرجل والـperfume للمرأة وهذا المفهوم خاطئ جدا فالفرق بين الاثنان كمية الزيوت فقط ويمكن للاثنين استخدام النوعين دون تفريق.

حينا تجربين العطر في بطن نهاية كفك لا تفركينه لانك ستقومين بدمج العطر ببعضه وبالتالي يختلف تركيزه عليك وستفقدين الرائحة الحقيقية للعطر.

كلما اكثرت كمية العطر طالت مدته وهذا المفهوم الخاطئ قد يضعك في موقف محرج فبالنسبة للعطور القوية يفضل ان ترشي كمية بسيطة لانها ستكون قوية ونفاثة.

رائحة العطور ذات العلامات التجارية المعروفة تبقى مدة اطول وهي معلومة قد تكون صحيحة لكنها تختلف بحسب نوع البشرة فبعض البشرات لا تحتفظ بالرائحة والبعض الاخر حتى وان كان عطرها عاديا فتكون تتقبل العطر لمدة أطول.