The Herb Garden مجموعة Jo Malone London الجديدة

The Herb Garden Collection

The Herb Garden Collection

The Herb Garden Collection

The Herb Garden Collection

تأخذنا دار "جو مالون لندن" Jo Malone London المتألقة في عالم العطور والأقرب إلى الطبيعة، هذا الربيع إلى حديقة عشبية غنية بعطر الزهور والفاكهة، بإطلاقها خمسة عطور آسرة ونقية ضمن مجموعة The Herb Garden المرهفة والمنعشة. وكشفت العطارة "آن فليبو" Anne Flipo  عن خفايا هذه العطور الأستثنائية وعن تجربتها بالعمل على مجموعة JO Malone Londer الجديدة.
 
كيف شعرت عندما طُلب منك العمل مع Jo Malone London على مجموعتهم البريطانية الجديدة؟
كنت مسرورة وفخورة جداً لاختيارهم لي خصوصاً وأن جو مالون لندن ماركة مرتبطة بي طبيعياً. أحب الطريقة التي تشعر بها ماركة جو مالون إضافة إلى أنها طريقة للعيش. تتعلق الماركة بالاستمتاع بلحظات الحياة الصغيرة، هذا بحد ذاته بسيط كبساطة انتقالك إلى عالم آخر من خلال رشة كولونيا أو الاستحمام بزيت استحمام عطري. بالنسبة لي، هذا ما يجعل الأمر مميزاً للغاية. طابع الماركة الشمي الاستثنائي يتماشى تماماً مع أسلوبي الخاص، وأنا أتطابق تماماً مع عطورهم الطبيعية النقية الجميلة. هذا ما جعلني متحمسة للعمل مع الستوديو الممتع الخاص بجو مالون لندن حيث شعرت بأننا كلانا نعمل في نفس الاتجاه.
 
كيف كانت تجربتك بالعمل مع Jo Malone London على هذه المجموعة؟
The Herb Garden كانت مشروعي الأول مع الماركة وطريقة عمل جديدة كلياً بالنسبة لي. كانت خلاقة جداً وحرة جداً. خلال الأسابيع الأولى من العمل معاً، كان يرسل لي استوديو الإبداع مفاجأة يومية تتراوح ما بين الكتب النباتية والمتعلقة بالحدائق إلى بذور أزرعها في حديقتي. لقد كانت حقاً عملية غامرة وكانت الرحلة سحرية.
 
كيف بدأت بتأويل وتفسير هذا الموجز من جو مالون لندن؟
منهجنا كان متعدد الاتجاهات في البداية. تحدثنا عن اللون والصوت؛ فترة النهار في حديقة الأعشاب، الضوء، حتى طريقة ومسميات كل عشبة. كان ذلك ملهماً جداً، طريقة غير اعتيادية أبداً للعمل تحاكي كل الحواس.
 
قمنا بزيارة حديقة تشيلسيا فيزيك حيث فتنتنا طريقة زرع الأعشاب وكيفية امتزاجها وتشابكها مع بعضها. أردنا إظهار تنوع الأعشاب، مرحها الطبيعي وميزاتها المختلفة.
 
الوقت الذي قضيناه هناك جعلنا نأخذ معنا إلى المنزل ميزات خاصة ومميزة جداً إلى الحديقة البريطانية: إنها مصقولة ولكنها جامحة قليلاً. نقية ولكنها مسترخية. هذه الازدواجية بالنسبة لي تشبه الميزة البريطانية وأردت التعبير عنها في هذه المجموعة.
 
كيف استطاع مبدأ Jo Malone London الاستثنائي في مزج وخلط العطور التأثير على هذه المجموعة وعلى عملك؟
أردت من هذه العطور أن تكون راقية ببساطتها والذي يعد شيئاً جوهرياً في طابع جو مالون لندن الاستثنائي. استخدمت الكثير من المكونات الطبيعية فائقة الجودة وأردت أن أمنح هذه المكونات فرصة للمعان بنقاء تام. هذا النوع من البناء يعني بأنه يمكن وضع طبقات منها بتغيير الفارق البسيط في العطر وابتكار شيء متفرد. مزيج العطور المفضل لدي هو Nasturtium & Clover مع Lime Basil & Mandarin، حيث يخلقا معاً عطراً زهورياً عشبياً منعشاً مع لمسة حمضية.
 
هل استوحيت من حياتك اليومية الخاصة؟
وجدت نفسي أقضي مزيداً من الوقت في حديقتي المتعرشة الخاصة حيث أزرع الزعتر، نبتة الحميض، زهرة الكبوسين، التوت البري، البقدونس والبنفسج. بالتجول ما بين هذه النباتات في أوقات مختلفة من اليوم، حاولت تخيل الأمزجة الأكثر أصالةً وحماساً. الإيحاء يأتي أيضاً من التذوق. جربت كل واحدة من الأعشاب مع الفريق في جو مالون لندن، بعضها كان الساعة 8 صباحاً لتذوق أكثر البراعم انتعاشاً.
 
 هل مررت بمرحلة في رحلتك كانت تعد الأصعب أو الأكثر تحدياً؟
كانت رائحة Carrot Blossom & Fennel هي الأكثر تحدياً في المجموعة. على عكس الباقين، حيث أن المكونات الأساسية مأخوذة من الأرض. الشمر معقد والجزر متنوع للغاية، إنه حلو، فاكهي وترابي لذا علي أن أعرف ما هي النفحات التي يجب أن أدفعها. في النهاية اخترت نبتة الجزر أكثر من بذورها التي تكون أكثر شيوعاً عادة في عالم العطور. فقام على عكس ذلك Nasturtium & Clover بفعله على الفور. أنا أزرع زهرة الكبوسين ونبتة النفل معروفة جداً بالنسبة لي لذا بدا المنحى صحيح مئة بالمئة. أشعر بأن هذه المجموعة تمثل إحساساً حقيقياً من التنوع الشمي.
 
ما هي اللحظة التي يأسرها كل عطر في المجموعة؟
بالنسبة لي عطر Sorrel & Lemon Thyme هو العطر المشرق في صباح يوم ربيعي في هذه المجموعة. يفتتح عبيره بموجة منعشة من الليمون الحامض. الليمون، البيتيتغرين وبرتقال البيغاريد تمنح ميزة عطرية للجوهر. زهرة إبرة الراعي والطحالب في قاعدة العطر تكمل ميزته المنعشة والشعرية.
 
أماعطر Wild Strawberry & Parsley يستحضر الأمسيات الصيفية، عندما تزداد الشمس نعومة. يفتتح عبير هذا العطر بطبيعة برية رقيقة حلوة لحبات الفراولة الصغيرة حتى يكشف عن البقدونس العطري التابلي المفلفل. تمتزج هذه النفحات الخضراء الفاكهية على قاعدة ترابية مفعمة بالأحاسيس من المسك والطحالب. تستحضر الحيوية الأنيقة مع نفحات المسك روعة اللقاءات غير المتوقعة لأمسيات الصيف التي لا حصر لها.
 
أما عطر Nasturtium & Clover هو عبارة عن كل ما يتعلق بتشويق أثناء المشي على الأقدام في حدائق الأرياف الإنجليزية. زهور الكبوسين الجذابة المنعشة مدعومة برائحة نبتة النفل العشبية الفاخرة. عشبة الروكيت الجريئة تضفي اخضرارها الفلفلي على الحكاية لتكمل هذا السحر الغض الذي تُنيره الحمضيات وتدفئه الأخشاب. 
 
أما عطر Carrot Blossom & Fennel عطر زهوري جذاب، يستحضر الرضى الترابي للحصاد المنزلي، الرحلة التي تبدأ من زراعة الحديقة، تغذيتها، إيجاد المكونات المنعشة وأخيراً الوصول إلى لحظة قطف الشمر المزروع منزلياً وتقطيع جزرة حلوة غضة. سطح قشرة الجزرة الفاكهية المشمشية اللون تذوب في نفحة الشمر اليانسونية. ثم تمت إضافة السوسن والمسك لميزته الأنيقة لإتمام هذا العطر المتكامل الأصيل.
 
وأخيراً عطر Lavender & Coriander آسر ونقي، ميزة الخزامى المهدئة تتماشى مع طاقة الكزبرة لنبات سرخس ذكوري نظيف عصري. حديقة تشيلسيا فيزيك أوحت باستخدام أوراق شجر العرعر الأخضر ذات الرائحة المائلة على الراتنج والشيح ذي العبير المر. يملك هذا العطر ميزة عشبية عميقة يترتب عليها حضور شجاع ذكوري قليلاً.