مكياج Pumpkin Spice صيحة تتصدر خريف 2023 وهذه أسرار تطبيقه

مكياج Pumpkin Spice صيحة تتصدر خريف 2023 وهذه أسرار تطبيقه

لوسيانا كاراميا
27 نوفمبر 2023

بعد صيحات ماكياج الإسبريسو، وماكياج الماتشا لاتيه، وماكياج اللاتيه، تأتينا مباشرة من منصة التيك توك، صيحة جمالية جديدة مستوحاة من عالم الطعام: ماكياج توابل اليقطينPumpkin Spice Make-up  (وهي في الواقع توابل فطيرة اليقطين الأمريكية التقليدية). وهكذا، إن الإطلالة المثالية لخريف 2023 هي مستلهمة من أحد الأطعمة الرمزية في هذا الموسم: اليقطين.

في الواقع، يقوم هذا المكياج على انفجار من الألوان المتراوحة بين الأصفر والنحاسي وصولاً إلى البرتقالي الحادّ. ومن العوامل التي ساهمت في نجاحه، عودة تيارات الماكياج التي ترجعنا إلى فترة الثمانينيات والتسعينيات، حين كانت مهيمنة ظلال الجفون المشبعة الألوان والعيون الدخانية الملوّنة القوية. أما ماكياج توابل اليقطين، فهو صيحة جمالية تلمّح إلى ألوان اليقطين وتوابل فطيرتها الدافئة. وعلى الرغم من رواجه الحديث، إلّا أن الماكياج البرتقالي الدافئ لطالما كان في الواقع خياراً جيّداً في فصل الخريف.

مكياج Pumpkin Spice صيحة تتصدر خريف 2023
مكياج Pumpkin Spice صيحة تتصدر خريف 2023 - الصورة من انستغرام Ruth Mijares
مكياج Pumpkin Spice صيحة تتصدر خريف 2023
مكياج Pumpkin Spice صيحة تتصدر خريف 2023 - الصورة من انستغرام Ruth Mijares

ماكياج "توابل اليقطين" Pumpkin Spice ..درجات برتقالية مشرقة

تذكّري مشاهد مغيب الشمس، ولون سمرة الصيف التي قد اضمحلّ واختفى... مثل أي ماكياج جيّد وموثوق به، يمكن تنفيذه بطرق متعددة: من أبسط الأساليب إلى الأكثر تعقيداً التي تكون ملائمة خصوصاً للمناسبات المسائية. أما العنصر الأساسي الوحيد الذي يجمع بينها، فهو الحرص على استعمال الدرجات البرتقالية على العينين ولكن أيضاً على الخدّين والشفتين.

ماكياج "توابل اليقطين"
ماكياج "توابل اليقطين" - الصورة من انستغرام 
makeupart_torinoviaroma

لا شك في أن محور هذه الإطلالة هي العيون، التي يمكنك أن تعطيها اللمسة البرتقالية كما تفضّلين: عبر تطبيق رسم دخاني أي "سموكي" بظلال برتقالية فقط والتلاعب بالتأثيرات والخامات المختلفة (بين المتلألئة واللامعة والمطفية)، أم اختيار ألوان متدرّجة من الأفتح إلى الأغمق، أم استخدام ظلال العيون البرتقالية فقط على خط الرموش السفلي أو لتحديد الجفن. وبعد أن يكتمل هذا الأساس البرتقالي، يمكنك إتمام ماكياج توابل اليقطين على العينين مع آيلاينر جريء أو ببساطة مع الكثير من الماسكارا. وعموماً، إن النصيحة الأهم التي نريد أن نشاركك إياها هي أن تبحثي عن الدرجة البرتقالية التي تناسب سحنتك بأفضل شكل. هنا، يمكنك اللجوء إلى نظام الألوان للاختيار: فإذا كانت بشرتك باردة، فضّلي درجة باردة من اللون البرتقالي في طيّاتها صبغة زرقاء؛ في حين تعتبر ظلال مكياج اليقطين العامّة مثالية لتعزيز البشرة الكهرمانية والدافئة، لأن أساس هذا المكياج يقوم على ظلال دافئة ورقيقة.

كيفية تطبيق مكياج Pumpkin Spice
الصورة من انستغرام dianaathnasious

كيفية تطبيق مكياج Pumpkin Spice

بعد أن تكوني قد وحّدت لون بشرتك مع الكونسيلر وكريم الأساس، يجب أن تقومي بكونتورينغ خفيف وتحدّدي وجهك مع برونزر تطبّقينه بشكل خاص تحت الخدّين وعلى الصدغين والفك. بعد ذلك، عليك وضع أحمر الخدود البرتقالي. وللشفتين، يجب اعتماد لون حيادي دافئ، وتبقى الخطوة المثالية هنا هي التركيز على أحمر شفاه مشبع اللون بدرجات بنّية، مثل لون طين المحروق الملائم لهذا المكياج والمميز بتغطية جيدة. في الواقع، سواء اخترت أحمر شفاه ذا لمسة نهائية غير لامعة أو مخملية أو كريمية أو لامعة أو حتى بتأثير أومبريه - مثل الموجود في الصورة - من المهم أن يكون اللون واضحاً على شفتيك.

كيفية تطبيق مكياج Pumpkin Spice
كيفية تطبيق مكياج Pumpkin Spice - الصورة من انستغرام Makeup Artist Patrick Ta

صحيح أن هذا الماكياج يناسب الجميع، بفضل إمكانية تنفيذه باستخدام درجات وتركيزات مختلفة من اللون البرتقالي بحسب ما يلائم كل بشرة؛ لكن ماكياج توابل اليقطين يبدو في أفضل حلّاته على النساء اللواتي في نظام الألوان هن في فئة فصل الخريف، أي من لهن بشرات ذات درجات باطنية دافئة. على وجه الخصوص، تعزز هذه الصيحة جمال ألوان من لديهن شعر بنّي فاتح مع خصل الهايلايت النحاسية، وشعر بلون الكراميل أو الأشقر الداكن، وعيون خضراء.