اتجاهات جمالية عصرية تنبثق من خشبات العروض لربيع صيف 2023 .. هل تجرؤين على إعتمادها؟

اتجاهات جمالية عصرية تنبثق من خشبات العروض لربيع صيف 2023 .. هل تجرؤين على إعتمادها؟

روزالند مارلو
31 يناير 2023

أضيئي إطلالاتك في ظل رواج الصيحات الجمالية المتجددة والمعززة والتي تتلاعب بتفسيرها للقواعد والحدود، بعد أن غصّت خشبات عروض ربيع وصيف 2023 بوفرة من الأفكار الحيوية الرائعة للماكياج والشعر. كل سنة جديدة تحمل معها رياح التغيير؛ وحتى لو كانت التعديلات بسيطة وصغيرة مثل تسريحة جديدة للشعر مع غرّة أو فرق الشعر النصفي (والخياران يلقيان شعبية هذا الموسم)، فستنجح في إطلاق شرارة تحديث منعشة.

عارضة دار Grermanier
عارضة دار Grermanier

أهم مصممي الأزياء اجتمعوا حول هذا المزاج المفعم بالطاقة والحيوية، فظهر مثلا اللون الأخضر الحمضي الكهربائي لدى "جيفنشي" و"فندي"، وركّزت دور أخرى مثل "بوتيغا فينيتا" على السترات الضخمة والصندوقية القصات مع الأحذية الثقيلة والسميكة. ومن هذه الموضوعات المتضاربة، نستقي خيطا مشتركا يرتكز حول الماكياج الطبيعي مع تأثيرات معدنية بارزة وألوان قوية تجمع بين الشفاه والجفون الغرافيكية، ولا تنحصر فقط بإطلالاتنا في الحفلات الساهرة! في أي وقت من اليوم، لوّني شفتيك بدرجة حمراء آسرة، ونسّقي السروال الفضفاض العسكري الطراز وسترة "شانيل" الوردية البرّاقة، مستوحيةً أسلوبك من مدونات الموضة وصفحات "إنستغرام" التي لا تكف عن إلهام عدّتنا الجمالية وخزانة أزيائنا.

مفتاح الجرأة

فرصة تجديد شعرك لم تكن يوما مشوقة كما هي الآن. لا تترددي في اختيار لون "متطرّف" على طريقة عارضات "أوتولينغر"، وفي تجريب قصة قصيرة صبيانية، أو قصة "بوب" جذابة، أو تسريحة مملسة ومشدودة بعيدا عن الوجه مع لمسة هلامية مصقولة. تسريحات التأثير المبلل كانت كثيرة، وقد ظهرت لدى "شانيل" و"أندرياس كرونثالر فور فيفيين ويستوود" و"ياماموتو"، والخط الرفيع الفاصل في هذه الإطلالات تأرجح بين الجرأة والمظهر غير المصفف. وقد ألقي الضوء على ألوان الشعر العصرية والمفعمة بالشباب لدى علامات كثيرة، مثل "فيليب بلين"، حيث التقى الشعر الأحمر المرجاني بالشفاه السقلاتية، أو "جيرمانييه"، حيث اجتمع الشعر الخوخي اللون بالكحل الأحمر المرجاني، فاختاري تغييرا مؤقتا يكون جريئا ولكن مرحا، مع "ريفولوشن تونز"Revolution Tones  بدرجة "تشيري ريد"Cherry Red  أو "روز أول داي"Rose All Day !

عارضة دار Yamamoto
عارضة دار Yamamoto

استعمال أفضل منتجات الشعر يصقله بطريقة ملحوظة، ويساعدك على التحكم بتصفيفه وتسريحه. الحل السريع "كيراستاز كروما أبسولو سوان أسيد كروما غلوس" Kerastase Chroma Absolu Soin Acide Chroma Gloss يعيد إلى الشعر لونه ولمعانه.

Kerastase Chroma Absolu Soin Acide Chroma Gloss
Kerastase Chroma Absolu Soin Acide Chroma Gloss

فيما تعطيك تركيبة "غليز سوبر كولور كونديشونينغ غلوس شير غلو" Glaze Super Color Conditioning Gloss Sheer Glow لمسة أخيرة لامعة ومحترفة، ويعمل زيت "هير ريتويل باي سيسلي بريشوس هير كير أويل" Hair Rituel by Sisley Precious Hair Care Oil على تغذية الخصلات وتنعيمها.

Sisley
Sisley

ولتكوني في مزاج جريء مستلهم من أجواء خشبات العروض، جرّبي هلام التصفيف "شوارتسكوف غوت تو بي ووتر ريزيستانت سبايكينغ غلو" Schwarzkopf Got2b Water Resistant Spiking Glue الذي يمنحك فورا تسريحة متقنة.

طيف الألوان

لمن تعشق اتباع أحدث صيحات ماكياج الشفاه، رصد رادارنا ظهور مختلف الألوان والتأثيرات والأنماط، ليكون "كل شيء" مقبولا هذا الموسم. في باريس، تألقت عارضات "يوجو" بشفاه معدنية جليدية في أحضان خطّ أحمر، أما علامة "لارويتشي"، فلوّنت شفاه العارضات بالمقلوب، واختارت درجة قرمزية غير لامعة مع طرف أسود. لا يخرج يوما عن ساحة الموضة أحمر الشفاه الياقوتي الداكن مثل "روج ديور فوريفر- فوريفر أنابولوجيتيك" Rouge Dior Forever – Forever Unapologetic، و"ديور أديكت ليبستيك- ديور تاروت" Dior Addict Lipstick – Dior Tarot، ومع تسريحة شعر مجعّدة وصارخة، تحملنا هذه الإطلالة الجمالية إلى خشبة عرض "روشاس" لهذا الموسم.

عارضة دار Rochas
عارضة دار Rochas

أما علامة "أناكيكي"، فتفنّنت بالإطلالة الجمالية لعارضاتها، معتمدة نهجا عصريا وغامضا مع مزيج من قصة "بوب" القصيرة واللون الأسود الصادم للشفاه، بالحفاظ على توازن في العناصر الأخرى من خلال ماكياج بسيط وقليل.

عارضة دار Aniye Records
عارضة دار Aniye Records 

في عرض "إترو"، ومضت فرقعة اللون الأصفر الليموني على الشفاه مع تسريحة شعر مصقولة ومملسة، في طلّة جريئة ذكّرتنا بالمهرجانات الموسيقية البوهيمية الروح. وإذا كنت تخافين من قوّة هذا الأسلوب، فانظري إلى بعض ألوان الشفاه الأخرى المحبوبة مثل الوردي اللحمي بالتأثير اللماع الذي لاحظناه لدى علامة "ليونار باري".

CHANEL Rouge Coco Gloss
CHANEL Rouge Coco Gloss

اطّلعي على "توم فورد ليب لاكر فينيل- إنتيميديت" Tom Ford Lip Lacquer Vinyl – Intimidate، ودرجات مجموعة "شانيل روج كوكو غلوس" CHANEL Rouge Coco Gloss  المشعّة. وادعمي سطوع شفتيك مع الزيت الذكي "ديور أديكت غلو ليب أويل" Dior Addict Glow Lip Oil الذي يتفاعل مع مستوى ترطيب بشرة الشفاه، ليعدّل اللون بما يلائمها، وأيضا مع "غلوسير ألتراليب- بورتريت" Glossier Ultralip -Portrait بزيت البطيخ الذي يمنحك تأثيرا شفافا مشرقا.

Dior Addict Glow Lip Oil
Dior Addict Glow Lip Oil

ومضة لمعان

ظلال الجفون المعدنية والسوائل الملونة مثل "سيسلي أومبر إكلا ليكيد- بينك غولد" Sisley Ombre Eclat Liquide - Pink Gold هي مستحضرات الماكياج التي يجب أن نبحث عنها لتميّزها وجاذبيتها.

Sisley Ombre Eclat Liquide - Pink Gold
Sisley Ombre Eclat Liquide - Pink Gold

ينزلق قلم "نيكس 36 آور إبيك وير لاينر ستيك" NYX 36hr Epic Wear Liner Stick بتركيبته الكريمية المتوفرة في ألوان رائعة مثل الوردي المدهش "ماجينتا شوك" Magenta Shock، أما القلم المتعدد المهام "شانيل ستيلو أومبر إيه كونتور" CHANEL Stylo Ombre et Contour، فيعمل كظل جفون وآيلاينر، لتأثير ضبابي ناعم في درجات عصرية أنيقة.

CHANEL Stylo Ombre et Contour
CHANEL Stylo Ombre et Contour

فكّري في اللجوء إلى بودرات رقيقة ناعمة لتأثير مشع، مثل "شيسيدو بوب باودر-جل آي شادو- شين-شين كريستال" Shiseido POP Powder-Gel Eye Shadow – Shin-Shin Crystal و"ديور مونو كولور- بيرل ستار" Dior Mono Couleur – Pearl Star.

Shiseido POP Powder-Gel Eye Shadow
Shiseido POP Powder-Gel Eye Shadow

وللحصول على ضربات متفننة وجسورة عند الجفون على طريقة الماكياج الأحمر-الوردي لدى "لارويتشي"، جرّبي "فيوليت إف إر زيو بينت- توينكلينغ ريف دو داليا" Violette_Fr Yeux Paint – Twinkling Rêve de Dahlia.

عارضة دار لارويتشي
عارضة دار لارويتشي

احتضني حرّية الموسم، واختاري لونا براقا مثل "فيف شيمر آي واند- سيلفر مينك" Vieve Shimmer Eye Wand -Silver Mink للمسة متألقة تمسحينها فوق بشرتك أينما أردت، أو استعيني بظلال لمّاعة تصقل عينيك بلمسة مذهّبة استثنائية مثل "فيكتوريا بيكهام بيوتي ليد لاستر- ستارلايت" Victoria Beckham Beauty Lid Lustre – Starlight المرصّعة بذهب عياره 24 قيراطا... عرضا تلو الآخر، تبدأ من منصات الموضة أحلامنا الجمالية وقوائم أمنياتنا!

عارضة دار Chloé
عارضة دار Chloé