تعرفي على الاستخدامات التجميلية المتنوعة لحقن البلازما وأهم نتائجها

تعرفي على الاستخدامات التجميلية المتنوعة لحقن البلازما وأهم نتائجها

نانسي شربل
22 ديسمبر 2022

تعرفي على الاستخدامات التجميلية المتنوعة لحقن البلازما للحصول على نتائج فعالة وسريعة.

حقن البلازما هي طريقة علاجية رائجة في الطب التجديدي، وتُعرف بأنها علاج "فيلر طبيعي" يمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً مع أقل فترة تعافي ممكنة، كما أنه يساعد على تكثيف الشعر والحفاظ على صحته. فلا توجد فعلياً أي مخاطر من الحساسية لأن حقن البلازما يؤخذ من دم المريضة ثم يتم حقنه بالجلد. لذلك، تعرفي اليوم على أبرز الاستخدامات التجميلية المتنوعة لحقن البلازما وأهم نتائجها

ما هي حقن البلازما

حقن البلازما هي في الواقع بلازما الدم التي تحتوي على تركيزات عالية من الصفائح الدموية التي تحفز الخلايا الجذعية لمساعدة الجسم على التجدد والشفاء بمعدل أسرع. ويحسن نسيج الجلد بشكل عام، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الفم والعينين، ويملأ المناطق المجوفة. كما يمكن أن يساعد أيضاً في تلطيف ندبات حب الشباب وعلاج مشاكل الشعر مثل الشعر الخفيف.

الاستخدامات التجميلية المتنوعة لحقن البلازما

  • حقن البلازما للوجه
  • حقن البلازما للشعر
  • حقن البلازما للشفاه
  • حقن البلازما للهالات الداكنة

حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه لتجديد شباب البشرة
حقن البلازما للوجه لتجديد شباب البشرة

علاج PRP للوجه يساعد في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد في أجزاء مختلفة من الوجه بما في ذلك حول العينين وخطوط الحاجب والجبهة وحول الفم، وذلك عن طريق تحفيز تدفق الدم وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

إجراءات الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية فعالة بنفس القدر في منع تكون التجاعيد والخطوط الدقيقة كما هي في علاج علامات الشيخوخة. وفي الواقع، تزداد شعبية هذا الإجراء بين الشباب في منتصف أو أواخر العشرينات من العمر بسبب فوائده التي تتحدى تقدم العمر.

حقن البلازما للشعر

.jpgحقن البلازما للشعر لعلاج مشاكل تساقط الشعر
حقن البلازما للشعر لعلاج مشاكل تساقط الشعر

اكتسبت حقن البلازما شعبية كبيرة ورواجاً خلال السنوات القليلة الماضية كطريقة مبتكرة لتشجيع نمو الشعر. البلازما الغنية بالصفائح الدموية قد يساعد في استعادة نمو الشعر من خلال حقن بلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية في فروة رأسك، لإنشاء بصيلات شعر جديدةتعمل حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز نمو الشعر الطبيعي والحفاظ عليه عن طريق زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وزيادة سمك جذع الشعرة.

يتم حقن البلازما في فروة رأسك بإبرة صغيرة بحيث تساعد عوامل النمو في تكوين بصيلات شعر جديدة أو تحفيزها. الإجراء سريع وغير مؤلم نسبياً ومناسب لتساقط الشعر الناتج عن عدد من الأسباب، وسوف تحتاجين إلى عدة جلسات شهرية للحفاظ على النتيجة.

حقن البلازما للشفاه

حقن البلازما للشفاه لتكبيرها
حقن البلازما للشفاه لتكبيرها

البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو PRP فعالة للغاية في تجديد سطح الجلد من الداخل إلى الخارج. ومن خلال الحصول على عوامل النمو الشافية من دمك وحقنها تحت الجلد، تنطلق عملية قوية لإصلاح الجلد داخل الفم وحوله، نتيجة لذلك، تنمو الخلايا الجذعية، ويتم تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويتم تشجيع الدورة الدمويةمع مرور الوقت، تتلاشى التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الفم، ويتم استعادة ملمس البشرة المتساوي والأكثر نعومة وتبدو الشفاه أكثر شباباً.

الفائدة الرئيسية من حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية للشفاه هي صنع شفة أكثر نعومة بحقن عالية الاستهداف. ويمكن أن يعمل PRP من أجل تحسين الخطوط العمودية على كل من الشفة العليا والشفة السفلى، وتقليل ظهور الخطوط العمودية حول الفم، كما تحسين نسيج الجلد على الفم وحوله، وإعادة تكثيف الجلد في منطقة الشفاه، من أجل الحصول على شفاه ممتلئة.

حقن البلازما للهالات الداكنة

حقن البلازما لعلاج الهالات الداكنة
حقن البلازما لعلاج الهالات الداكنة 

علاج حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية هو حل طبيعي غير جراحي لعلاج الهالات والأكياس تحت العين.

فيقوم الطبيب بسحب دم المريضة وفصل البلازما التي تحتوي على الكولاجين وعوامل النمو عن باقي مكونات الدم. بعدها يتم حقن هذا المصل الشخصي المتجدد في منطقة تحت العين، بحيث تحصل الأنسجة على الدفعة التي تحتاجها لإصلاح وتجديد الأنسجة.

ونتيجة لهذه الحقن يمكنك استعادة المرونة والانتفاخ المفقودين تحت العينين عن طريق إصلاح ضعف الكولاجين والإيلاستين في الجلد والتخلص من الانتفاخات تحت العينين الناتجة عن احتباس السوائل الزائدة والسموم.

مميزات حقن البلازما

  • يوفر تجديداً كلياً للبشرة والشعر
  • نوع طبيعي من مستحضرات التجميل القابلة للحقن
  • علاج آمن
  • النتائج طويلة الأمد

يوفر تجديداً كلياً للبشرة والشعر

يحفز البلازما الغنية بالصفيحات إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يحفز ويشد الجلد الرقيق، ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل فعال. ونظراً لأنه يعزز الكولاجين، فهو أيضاً علاج رائع لتحسين ملمس البشرة ولونها بشكل عام. كما أنه يساعد على نمو الشعر وتجديد بصيلات الشعر بشكل سهل وسريع، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب ومشاكل البشرة، أو تساقط الشعر.

نوع طبيعي من مستحضرات التجميل القابلة للحقن

يستخدم PRP العناصر الطبيعية الخاصة بك دون إضافة أي منتجات أخرى حيث يعمل العلاج عن طريق سحب عينة صغيرة من دمك، ثم يتم حقنها في جهاز طرد مركزي لمدة 5 دقائق تقريباً لفصل البلازما عن جزيئات الدم الأخرى. ثم يتم إعادة حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية مرة أخرى في منطقة العلاج لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

 علاج آمن

حقن البلازما سعدّ علاج آمن لأنه يستخدم العناصر الطبيعية الخاصة بك، فإن البلازما الغنية بالصفائح الدموية آمنة للغاية. ولطالما تم التعرف عليه واستخدامه في نظام المستشفيات وفي الطب الرياضي لخصائصه الفعالة في التئام الجروح منذ السبعينيات.

النتائج طويلة الأمد

تستغرق نتائج حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية ما بين 3 إلى 4 أسابيع لتظهر ولكنها تدوم طويلاً بعد العلاج، وعادة ما تستمر من 12 إلى 18 شهراً بعد سلسلة أولية من 3 علاجات لتمنحك أفضل النتائج.

مخاطر حقن البلازما

تجديد شباب الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية وعلاج مشاكل الشعر، هو أحد العلاجات الأقل خطورة لأن العملية تتضمن حقن مادة مصدرها جسمك. ولكن، يمكن أن تحدث كدمات أو انتفاخات أو احمرار خفيف في موقع الحقن ولكن عادة ما تختفي بعد 3-7 أيام بعد الإجراء ويمكن إخفاؤها بأمان بالمكياج بعد فترة وجيزة من العلاجكما تشمل المخاطر الأخرى العدوى والألم في مواقع الحقن.ة ولكن لن يدوم ذلك لفترة طويلة.

النتائج وفترة التعافي بعد حقن البلازما

تشمل العلاجات الموضعية والحقن الحد الأدنى من التعافي أو عدمه، حيث تشهد معظم المرضى تحسناً فورياً في الملمس ولون البشرة الذي يستمر لمدة تصل إلى 3 أشهر. وعندما يقترن بالجراحة التجميلية، فإن البلازما الغنية بالصفائح الدموية ستعزز التئام أنسجة الندبات بشكل أسرع. حقن البلازما خيار مثالي للمرضى اللواتي يرغبن في تجنب حقن المواد الكيميائية ومنع الآثار الجانبية التي يتم تقليلها عند استخدام دم المريض.

كما تعتبر علاجات البلازما الغنية بالصفائح الدموية طريقة جيدة للحفاظ على توهج الشباب وضخه طوال العام دون الحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية، فالمريضة لديها إمداد غير محدود من الدم، لذا فإن العلاج متاح دائماً بسهولة وهو مجدد للغاية.