إعتمدي روتين جمالي مستدام بمستحضرات تحمي البيئة بأسلوب Viktor&Rolf

إعتمدي روتين جمالي مستدام واختاري ماركات عالمية ومستحضرات تتبنى حماية البيئة

نانسي شربل

الجمال المستدام بات مطلب كل سيدة ترغب في الحفاظ على إطلالاتها الساحرة واختياراتها الاستثنائية التي تجعلها مختلفتة عن السابق. واللافت أن اتجاهات الماركات العالمية في السنوات الاخيرة يشجّعها على الاستمرار بهذه الخطوة التي تتّجه لحماية البيئة وصناعة الجمال الطبيعي والخالي من المواد الكيماوية كونه سيكون عنواناً أساسياً لاطلالاتك المقبلة.

واكبي عن كثب أبرز الخطوات التي تساعدك على اتباع روتين جمالي مستدام واختاري العديد من المستحضرات التي تساعدك على حماية بشرتك من أي مواد ضارة.

خطوات روتينية لحماية البيئة المستدامة

خطوات روتينية لحماية البيئة المستدامة من دار Zimmermann
خطوات روتينية لحماية البيئة المستدامة من دار Zimmermann
  • يبدأ روتين جمالك البارز بطريقة صديقة للبيئة، من خلال استهلاك كل المنتجات لديك قبل شراء بديل، أو تقديمه إلى صديقاتك اللواتي يرغبن في تجربة هذه المستحضرات.
  • يجب أن تكون التعبئة والتغليف من أولوياتك وننصحك باختيار العبوات القابلة لإعادة التدوير، أو التعبئة بعيداً عن القطع البلاستيكية. يمكنك البحث عن مواد أكثر استدامة، وقابلة لإعادة التدوير بسهولة، مثل الألمنيوم، والخيزران، والزجاج.
  • وأبرز الروتين المستدام الذي يمكنك اختياره للعناية بالبشرة، انتقاء المنتجات العضوية والطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية، بحيث تستخدم مواد أقل سمية، لا تحتوي على مواد بلاستيكية دقيقة، ولا تساهم في زيادة النفايات.
1 رئيسية إعتمدي روتين جمالي مستدام بمستحضرات تحمي البيئة بأسلوب Viktor&Rolf
إعتمدي روتين جمالي مستدام بمستحضرات تحمي البيئة بأسلوب Viktor&Rolf

تتّجه العديد من الشركات، وصانعي منتجات التجميل، الى التأثير على النساء الداعمات للبيئة والصحة العامة، واتجهت العديد من الماركات العالمية الى تعزيز مفهوم الاستدامة من خلال استخدام مواد وعمليات تحسّن البيئة، وتقلّل الآثار السلبية عليها.

علامة ديور بيوتي وإعادة التعبئة

Rouge Dior Couture Color
Rouge Dior Couture Color

فاختارت علامة ديور بيوتي Dior Beauty إنتاج مستحضرات تجميل أساسها الالتزام بمعايير الاستدامة وتعزيز الممارسات المستدامة خصوصاً من خلال مجموعة Hydra Life للعناية بالبشرة، بالاضافة الى  منتجات Rouge Dior Couture Color الجمالية، التي باتت قابلة لإعادة التعبئة.

علامة إيف سان لوران وتأثيرها على الاستدامة

علامة إيف سان لوران وتأثيرها على الاستدامة
علامة إيف سان لوران وتأثيرها على الاستدامة

واتجهت علامة إيف سان لوران Yves Saint Laurent بخطواتها المهمة نحو الاستدامة في أغلبية منتجاتها الجمالية مع الحرص على تقليل تأثيرها البيئي وتعزيز ممارسات الإنتاج المسؤولة خصوصاً من خلال علب الظلال وأقلام أحمر الشفاه الملونة.

شانيل والمستحضرات الكريمية الطبيعية

N°1 De Chanel Revitalizing Cream
N°1 De Chanel Revitalizing Cream

واذا كنت تبحثين عن مستحضرات كريمية تتجه بيئياً نحو الاستدامة في عالم الجمال، اختاري من مستحضرات شانيل CHANEL، كريم N°1 De Chanel Revitalizing Cream، المكون من 95% من المكونات الطبيعية، وحاوية مصنوعة من الزجاج قابلة لإعادة التعبئة، وغطاء يتضمن قشور الكاميليا، والمنتجات الثانوية الخشبية.

غوتشي وأحدث العطور الراقية

Gucci The Alchemist's Garden Where My Heart Beats
Gucci The Alchemist's Garden Where My Heart Beats

وللعطور حصة في عالم الجمال المستدام وبات الاتجاه يبرز من خلال اختيار أحدث العطور الراقية والداعمة بعيداُ مع المواد الكيمائية. ننصحك باختيار من علامة غوتشي عطر The Alchemist's Garden Where My Heart Beats بتركيبته الخلابة من أوراق البنفسج الخضراء والفاوانيا الوردية، التي تمثّل أول عطر للعلامة التجارية، وتتميز باستخدام الكحول المصنوعة من خلال انبعاثات الكربون المعاد تدويرها بنسبة 100%.

علامة لانكوم ومبادئ الاستدامة

Lancôme Idole LIntense Eau De Parfum
Lancôme Idole LIntense Eau De Parfum

أما علامة لانكوم Lancome الراقية في عالم مستحضرات التجميل، اتخذت خطوات مهمة لضمان استدامة منتجاتها وممارساتها. ومن المستحضرات الأساسية التي أنتجتها عطر Idole المصنوع بمبادئ مستدامة، وأبرزها المكونات الطبيعية التي يحتوي عليها العطر الناعم والذي يتناسب مع كافة الاعمار.

علامة لاش ومنتجات مفيدة للبشرة

علامة لاش ومنتجات مفيدة للبشرة من دار Mugler
علامة لاش ومنتجات مفيدة للبشرة من دار Mugler

ولا يمكن أن ننسى علامة لاش Lush الراقية في عالم الجمال المستدام، اذ أخذت على عاتقها إنشاء منتجات مفيدة للبشرة، وكذلك للبيئة. كما حرصت على تقليل نفايات التغليف، وتشجيع إعادة التدوير، مع التزامها بإنشاء منتجات خالية من المواد الكيميائية الضارة، لتحقيق الاستدامة الساحرة.

وتأتي المساهمة في نمو الجمال الصديق للبيئة من خلال علامة Caudalie الجمالية التي تخصّص جزءًا من مبيعاتها السنوية لمنظمات تعمل على حماية البيئة. أما علامة La Mer فتعمل على الكثير من الحملات البيئية التي تسعى للحفاظ على الجمال المستدام بطريقة داعمة للبيئة الصحية.