أكملي اطلالتك الشرقية بعطور العود - صورة من انستغرام نجود الرميحي

إطلالتك في شهر رمضان تكتمل مع أجدد إصدارات العطور بنفحات العود ..إليك خواصها

نور عبد الساتر

ما من وقت أكثر مثالية لتطبيق عطور بنفحات العود الشرقيةفي شهر رمضان المبارك، فنفحات العود  تكشف عن أعرق ما في ثقافة الشرق وجمال حضارته. ولأن تحقيق إطلالة شرقية أصيلة وفخمة في إفطارات رمضان لا يكتمل بدون نغمات العود الجذابة، جمعنا لك من فريق "هي" أفضل 3 عطور مع نفحات العود الغنية.

ماذا تعرفين عن العود؟

"العود - al-oud" هو كلمة مشتقة من العربية لكلمة "الخشب - wood"، ويُعتبر العود من أندر وأثمن المواد الخام في صناعة العطور، والسبب يعود لأن الأمر قد يستغرق عقودًا للحصول عليه.

لا شك في أن العود، هذا العنصر النادر والثمين الذي يحمل في طياته عبق الشرق وثقافته العريقة، يعتبر من أهم المكونات في عالم العطور. يعود تاريخ استخدام العود في العطور إلى العصور القديمة، حيث كان يُستخدم في الشرق الأوسط وآسيا كرمز للفخامة والرفاهية. يتم استخراج العود من نبات العود الذي ينمو في بعض مناطق جنوب شرق آسيا، ويُعتبر عملية استخراجه معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً للحصول على الروائح العميقة والمميزة التي يتميز بها العود.

لماذا عليك تجربة عطور العود في رمضان؟

في شهر رمضان المبارك، نبحث عن المستحضرات والعطور التي تضفي على لحظاتنا الروحانية لمسة من الفخامة والأناقة. وهنا تأتي أهمية اختيار عطور العود في رمضان، حيث يعتبر العود رمزًا للتراث الشرقي والأصالة، كما ويضفي على إطلالتك شعورًا بالثقة والجاذبية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر عطر العود مناسبًا لفصل الربيع، حيث تتألق روائحه الدافئة  في الليالي الطويلة والأمسيات الرمضانية، مما يجعله اختيارًا مثاليًا لتكملة إطلالتك الرمضانية.

والآن لنكتشف معا مميزات خياراتنا من عطور بنغمات العود الغنية:

ـ عطرUnder The Stars من دار العطور Maison Margiela Fragrances

عطر Under The Stars من دار العطور Maison Margiela Fragrances
عطر Under The Stars من دار العطور Maison Margiela Fragrances

لتتألقي في سهرات رمضان إليك هذه التحفة العطرية منMaison Margiela Fragrances والتي تفوح بشذى النجوم. انه عطر Under The Stars من دار العطور Maison Margiela Fragrances الذي يستحضر الذكريات الدافئة التي نتشاركها جميعا.

يفوح عطر Under The Stars بنفحات العود والجلد، وهو دافئ ومريح رغم غموضه الجذاب. يُعدّ العود مكوّنًا نبيلًا ونادرًا وهو يُضفي نفحات مدخّنة قوية، مع لمسة راتنج اللابدانوم العنبريّة. أمّا زيت الفلفل الأسود العطري اللافت والنابض بالحيوية، المرتبط بجوانب الجلد الطبيعيّة والجذّابة، فيستحضر أجواء الطبيعة الساحرة. ويُذكّر اللون البنّي المائل إلى البرتقالي المكثّف بالدفء المنبعث من النار المتّقدة.بعد ان جربنا هذا العطر احسسنا وكأن نفحاته تغمرنا بهالة من الطاقة الأيجابية والسعادة، تحت لوحة من النجوم تزيّن السماء بنورها.

ـ OUD YUZUعود يوزو لـمجموعة أكوا أليغوريا فورتAqua Allegoria Forte من جيرلان:

عود يوزو من جيرلان
عود يوزو من جيرلان

هذا العطر هوتجسيد ابداع جيرلان الجامع بين القوة والحيوية، مع نفحات شرقية اصيلة . هو تحفة عطرية برائحة العود السحريةالمعروف بكونه رائحة الجنة.

 لفتتنا كثيرا عملية استخراج العود التي تقوم بها جيرلان بكل احترافية لتقدم لك عزيزتي هذه التحفة العطرية. حيث يُستخرج العود من شجرة توجد في غابات جنوب شرق آسيا، والتي عند إصابتها بفطر تفرز مادة راتنجية عطرية قوية. ثم تُترك العينات المصابة لتنمو لمدة 25 عامًا قبل حصاد رقائق الخشب وتقطيرها بالبخارفي المزارع. ونرى ان هذا العطر الذي يُعتبر جوهرا ثمينا بسبب ندرة المنتوج. فبتعقيداته العطرية النادرة، يكشف العود عن جوانب خشبية أو فاكهية ، الامر الذي يجعل منه مكونًا فريدًا تمامًا في لوحة ألوان مبدع العطور.

اعتمدي هذا العطر في سهرات رمضان ودعي اريجه يغمرك بجاذبية الشرق.

ـ عطر Myriad لمجموعة Les Extraits من لويس فويتون:

عطر Myriad لمجموعة Les Extraits من لويس فويتون
عطر Myriad لمجموعة Les Extraits من لويس فويتون

يقدم خبير العطور جاك كافالييه بيليترود من خلال عطر Myriadتركيبة أصلية بعبير خشب العود الثمين المعروف باسم "الذهب الأسود"، والذي يتميز برائحته التي أسرت حواسنا حتى خيل إلينا أنها تضم بين نفحاتها جميع الأنسام العطرية في العالم.بالإضافة الى عبير العود، لاحظنا ان نغمات العطر تجمع أيضا بين نفحات الورد البلغاري النضرة وخلاصة ورد مايو المُركزة الفوَّاحة الواردة من غراس.لفتنا أيضا إحتواء العطرعلى الزعفران الذي تمثل نفحاته نقطة تباين تعزز أثير العود المفعم برائحة الجلود والتوابل الطبيعية الآسرة، وعلى خلاصة الكاكاو التي تضفي على العطر لمسة حسية مجردةمع غيمة كثيفة من أريج الأمبريت والمسك الأبيض ترتقي بالعطر إلى آفاق بعيدة وتستقر على البشرة لتمتزج بعبير الأشنة التي تضيف لمسة نهائية أخاذة. نؤكد لك لك عزيزتي ان هذا العطر يأسر القلوب بنفحاته المخملية الخلابة كما ويعبر عن قوة الإصراروالعزيمة التي نتحلى بهما في رمضان.

يمثل عطر Myriadقصيدة تتغنى بالتنوع والجمال والقوة، وإشادة بألوان عطرية استثنائية تترك عبقاً متلألئاً ينبض بالحياة بكل لمحاتها وجوانبها التي تفيض بسحر لا ينتهي. لفتنا كثيرا مظهر العطر الذي يخطف الأنظار قبل أن يأسر عبيره القلوب؛ حيث يتراوح لون سائل العطر بين الأحمر الداكن والوردي المائل للون العنبر. يستحضر لون العطر المُفعم بالجرأة عجائب الطبيعة المدهشة بألوانها الخلابة التي تنبض بسحر لا نهاية له. اعجبنا كثيرا تصميم العطر المفعم بالحرية وكأن قارورة العطر تحلق في الهواء.

اختيار عطور العود في رمضان ليس مجرد اختيار عطري عابر، بل هو تعبير عن ذوقك الرفيع واهتمامك بالتفاصيل، فهو يعكس شخصيتك ويضيف لمسة من السحر والأناقة إلى إطلالتك الشرقية في هذا الشهر الكريم.