أهم نصائحنا مع مستحضرات عناية للوقاية من تمدد الجلد

أهم نصائحنا مع مستحضرات العناية اللازمة للوقاية من تمدد الجلد

نور عبد الساتر
12 ديسمبر 2023

مشكلة تمدد الجلد تصاب بها الكثير من النساء، سواء بسبب الحمل، أو زيادة الوزن، أو حتى نمو الجسم السريع في فترة المراهقة. وقد يسب لك تمدد الجلد الكثير من القلق والإحراج، ولذلك فإن الوقاية منه تعتبر أمرًا مهمًا للحفاظ على جمال البشرة والثقة بالنفس. ولأن التخلص من تشققات الجلد يعد من الأمور الصعبة في معظم الأحيان، من المهم تركزي عزيزتي على الإلتزام بالعناية بجلدك للوقاية من هذه التشققات. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تأتي منتجات العناية بالجلد أحد الحلول الضروية لتوفير مرونة الجلد ولتحميكي من التشققات المزعجة.

تابعي معنا الموضوع عزيزتي وإكتشفي خياراتنا المجربة لك من المستحضرات التي تساعدك في الوقاية من مشكلة تشققات الجلد.

أولا ما هو تمدد الجلد  stretch marks؟

تمدد الجلد هو عبارة عن تمدد غير طبيعي للأنسجة الجلدية، ويحدث عندما يتعرض الجلد لتمدد كبير وسريع. وكما ذكرنا سابقا فإنه يحدث عادةً عند زيادة الوزن بشكل مفاجئ، أو خلال فترة الحمل، أو نمو الجسم السريع في فترة المراهق، او بسب جفاف البشرة او حتى التدخين. يتسبب هذا التمدد في ظهور خطوط على الجلد، والتي تعرف بشكل شائع بالتمددات أو الندوب. لا ترتبط هذه الندوب بعمر معين كما انها لا تشكل خطر على صحة الإنسان في الأغلب.

مستحضرات أضفيها الى روتينك للوقاية من تشققات الجلد
مستحضرات أضفيها الى روتينك للوقاية من تشققات الجلد

مستحضرات أضفيها الى روتينك للوقاية من تشققات الجلد:

 1ـ استخدام غسول للجسم بتركيبة خفيفة ومرطبة:

إستخدام غسول الجسم المناسب هو أول خطوة في العناية بالبشرة والوقاية من تمدد الجلد. يجب اختيار غسول يحتوي على مكونات مرطبة ومغذية للبشرة، مثل زبدة الشيا أو زيت الأرغان، ما يساعد في ترطيب الجلد ومنع جفافه. ولأن الجفاف يعتبر أحد أسباب حدوث التشققات، لذا من المهم ان تختاري غسول بتركيبة لطيفة لا تترك بشرتك جافة.

كيفية إختيار منتجات عناية للوقاية من تمدد الجلد
كيفية إختيار منتجات عناية للوقاية من تمدد الجلد

استخدام مقشر للجسم غني بالفيتامين "E":

 يعتبر استخدام مقشر للجسم جزءًا مهمًا في روتين العناية بالبشرة والوقاية من تمدد الجلد. يساعد المقشر في إزالة الخلايا الميتة وتنشيط عملية تجدد الخلايا في الجلد، مما يحسن مظهره ويقلل من فرص تكون التمددات.  إخترنا لك: "مراكش سيلك" Marrakech Silk من "ويند" Whind

مراكش سيلك Marrakech Silk من ويند Whind
مراكش سيلك Marrakech Silk من ويند Whind

هذا المقشر من ويند وهو بلسم هلامي ببنية سميكة وفاخرة غني بالفيتامين "E"، يصقل البشرة ويتغلغل فيها بعمق.  من المهم جدا إختيار مقشر غني بالفيتامين "E" حيث يعزز هذا الفيتامين صحة الجلد ويساعد في الحفاظ على حيوية البشرة وترطيبها مما يساعد في الوقاية من التشققات، خاصة أنه يعمل على منع جفاف البشرة. من وحي تجربتنا نقول لك ان هذا المقشر سيمنحك لحظة من العلاج المكثف للجسم والذهن، تُجسّد جوهر التألّق المغربي من الداخل إلى الخارج. أغرمنا حقا بتركيبة هذا البلسم فهي فاخرة، غنيّة، وفائقة الفعاليّة، تصقل بشرتك وتتغلغل فيها على الفور، فضلاً عن أنّها تغمرها بدفء الكهرمان، وترطّبها، وتُقشّرها بشكل عميق ولطيف في الوقت نفسه.

يُعتبر هذا المقشر علاج فاخر 3 في 1، إذ إنّه يُنظّف الجسم، ويصقله، ويُرطّبه من خلال مستحضر واحد فقط وذلك للحصول على بشرة مُتألّقة على الفور، تبدو مغذّاة، وممتلئة، وملساء كالحرير. اعجبنا كثيرا المفعول الفوري لهذا المستحضر إذ إنّه مزوّد بمقشرات فيزيائية وكيميائية تصقل البشرة وتُضفي اللمعان عليها، إلى جانب عناصر مرطبة فائقة تجعل البشرة متجدّدة ومرطّبة. وبفضل الرائحة الطبيعيّة للكهرمان المفعم بالدفء، ستشعرين بتألّق الساعة الذهبية.

أغرمنا بهذا المقشر فهو:

يُزيل الشوائب بلطف: من خلال المواد السطحيّة السكريّة لتنظيف فعّال لا يُسبّب جفاف البشرة.

يساعد المقشر في إزالة الخلايا الميتة وتنشيط عملية تجدد الخلايا في الجلد
يساعد المقشر في إزالة الخلايا الميتة وتنشيط عملية تجدد الخلايا في الجلد

يقشر بمفعول ثنائيّ: إنّ بذور الأركان والخفان تصقل البشرة وتُضفي اللمعان عليها بشكل طبيعي، في حين يحتوي مستخلص فاكهة الأناناس على أنزيمات مُقشّرة لجعل البشرة مُتجدّدة وملساء.

غني بعناصر ترطيب طبيعية، بما في ذلك ثلاثة أنواع من الزيوت المُرطّبة، والفعّالة، والمضغوطة على حرارة باردة (دوار الشمس، والزيتون، والأركان) إلى جانب الغليسيرين لترك البشرة ممتلئة ومغذاة.

مُعزّز بمضادات الأكسدة والفيتامين "إي" لجعل البشرة مشرقة ومحميّة من العوامل البيئية المضرّة. وهذا ما سيعزز روتينك للوقاية من التشققات.

استخدام مرطب للجسم:

 بعد الاستحمام، يجب استخدام مرطب للجسم يحتوي على مكونات مرطبة ومغذية للبشرة، مثل زيت الجوز. يعمل المرطب على ترطيب الجلد وتحسين مرونته، مما يساعد في الوقاية من تمدد الجلد.  ننصحك عزيزتي بتجربة:

Aesop-Body-Rind-Concentrate-Body

 

 

Aesop-Body-Rind-Concentrate-Body
Aesop-Body-Rind-Concentrate-Body

تعجبنا كثيرا تركيبة هذا المستحضر المرطبة من النباتات المبردة التي تنعش وترطب البشرة في بلسم الجسم المركز من إيسوب. اعجبنا كثيرا هذا الكريم خفيف الوزن والمعطر برائحة الحمضيات المنعشة مما يمنحك بشرة ناعمة ومهدئة ومغذية. كما  ولفتتنا مستخلصات زيت الجوز الموجودة في هذا المستحضروالتي تعمل على تنعيم وترطيب البشرة بشكل خفيف دون ترك بقايا زيتية. كما انه معطر بخلاصة الجريب فروت الوردي وقشر البرتقال وقشر الليمون ومناسب لجميع أنواع البشرة.

إليك عزيزتي نصائحنا للوقاية من تمدد الجلد:

 1ـ الحفاظ على وزن متوازن:

يعتبر الحفاظ على وزن متوازن أمرًا هامًا في الوقاية من تمدد الجلد. حيث ان زيادة الوزن بشكل مفاجئ يضع ضغطًا كبيرًا على الجلد ويزيد من فرص تمدده. لذا، يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على وزن مثالي.

2ـ شرب كمية كافية من الماء:

شرب كمية كافية من الماء أمرًا ضروريًا لصحة البشرة والوقاية من تمدد الجلد. فالماء يساعد في ترطيب الجلد من الداخل وتحسين مرونته، مما يقلل من فرص تكون التمددات.

ممارسة التمارين الرياضية:

تساعد الرياضة وبالأخص تمارين المقاومة ورفع الأثقال على شد الجلد. كما ان الرياضة تعزز من تدفق الدم الى الجلد ما يساعد الجلد عى إعادة بناء نفسه.

باختيارك لمنتجات العناية المناسبة، واتباع النصائح التي ذكرناها لك، يمكنك الحفاظ على جمال بشرتك والوقاية من تمدد الجلد بشكل فعال. استثمري في صحة بشرتك وثقتك بنفسك من خلال اختيار المنتجات الصحيحة واتباع العناية المناسبة للحفاظ على جمالك.