Off White طريقة العناية ببشرة اليدين بعد الرياضة - الصورة من عروض

أهمية العناية ببشرة اليدين بعد التمارين الرياضية وأجدد المستحضرات المناسبة

ليا عقيقي

العناية ببشرة اليدين لها أهمية كبيرة بعد ممارسة الرياضة، لا سيما عند حمل الأوزان. تتجه غالبية محبات الرياضة إلى العناية ببشرة الوجه والجسم بعد التمرين، لكن لليدين أهمية كبيرة في استخدام المستحضرات المناسبة لحمايتها من الجفاف، والتشقق والكدمات. يتعرض الجسم بشكل عام لعوامل مختلفة عند ممارسة الرياضة تؤثر على البشرة، وتشمل ذلك اليدين التي تكون عرضة للتعرق والاحتكاك والجفاف. تابعي معنا في هذا الموضوع خياراتنا لمستحضرات العناية ببشرة اليدين التي ننصح باستخدامها بعد التمرين للحفاظ على صحة البشرة.

خطوات العناية ببشرة اليدين بعد التمرين بالمستحضرات اللازمة

  • أهمية غسل اليدين بعد التمارين الرياضية.
  • كريم مرطب ومعالج لبشرة اليدين وطريقة تطبيقه بعد ممارسة الرياضة.
  • أهمية كريمات مضادات الأكسدة لبشرة اليدين بعد الرياضة.

أهمية غسل اليدين بعد التمارين الرياضية

تتعرض بشرة اليدين إلى الكثير من الجراثيم والأوساخ يوميًا ولا سيما في النوادي الرياضية. لا يمكن تنظيف كل آلة تلمسينها أثناء التمرين، لكن من المهم تنظيف يديك بعدها. تؤثر نظافة وصحة اليدين ليس فقط على بشرة اليدين فقط، لكنها تحمي كل الجسم من انتقال البكتيريا. ننصحك بتنظيف اليدين جيدًا قبل وبعد ممارسة الرياضة، للتخلص من الأوساخ والجراثيم التي قد تتراكم على الجلد. يمكن استخدام الصابون اللطيف والماء الدافئ لتنظيف اليدين بعناية.

إليك خطواتنا الخاصة لتنظيف اليدين قبل وبعد ممارسة الرياضة:

  • نغسل أيدينا بالماء المعتدلة عدة مرات.
  • نضع الصابون على راحة اليد.
  • نبدأ بفرك اليدين بحركات دائرية، بين الأصابع، تحت الأظافر.
  • نكرر هذه الخطوات عدة مرات لمدة 15 ثانية أقله.
  • نغسل الصابون جيدًا عن اليد قبل تجفيفها وترطيبها.

ننصحك بتجربة غسول اليدين السائل "كوستيل سايبريس آند سي فينيل فاين ليكويد هاند واش" Coastal Cypress & Sea Fennel Fine Liquid Hand Wash من "مولتون براون" Molton Brown، بعد التمارين الرياضية. يعجبنا هذا الغسول لأنه مفعم بالحيوية والنفحات البحرية، السرو المملح وشمر البحر الأسترالي.

صابون سائل من مولتن براون
صابون سائل من مولتن براون

يحتوي هذا المنتج على مكونات بحرية منعشة تنظف وتترك اليدين عطرة لوقت طويل. يتميز هذا الصابون بروائح عطرية تناسب محبات الرياضة، إذ إن مقدمة العطر ترتكز على أوراق التين والهيل والبرغموت. أما بالنسبة لقلب العطر فهو غني  بالنفحات البحرية والياسمين وأوراق البنفسج. تبقى القاعدة للملح وخشب الأرز والمسك.

كريم مرطب ومعالج لبشرة اليدين وطريقة تطبيقه بعد ممارسة الرياضة

تتعرض اليدين للتعرق الزائد والاحتكاك أثناء ممارسة الرياضة، ما قد يؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه. ننصحك باستخدام مرطبات اليدين الناعمة بانتظام للحفاظ على رطوبة الجلد ومنع تشققه. احرصي أن تختاري مرطبًا خفيفًا وغير دهني يحتوي على مكونات مرطبة مثل الغليسيرين وزبدة الشيا. بعد تجربتنا اليومية للعناية ببشرة اليدين بعد التمرين، نؤكد لك أنه من المهم جدًا تطبيق الكريم على اليدين بعد ممارسة الرياضة.

يعجبنا مرطب اليدين برائحة زنجبيل "هافينلي جينجيرليلي هاند كريم" Heavenly Gingerlily Hand Cream من "مولتن براون" Molton Brown، هو منتج يقدم لمسة من النعومة والترطيب العميق لبشرة اليدين.

كريم اليدين من مولتن براون
كريم اليدين من مولتن براون

يحتوي هذا المرطب على تركيبة فريدة تجمع بين فوائد زبدة الشيا المغذية وزيت جوز الهند المرطب، مع رائحة الزنجبيل العطرية المنعشة. بعد تجربتنا الخاصة لهذا الكريم نؤكد لك أنه  يرطب البشرة الجافة والمتعبة، ويعيد لها النعومة والمرونة، مما يجعل اليدين تبدوان أكثر شبابًا وجمالًا حتى بعد ممارسة الرياضة مباشرة. تلفتنا تركيبة هذا المنتج الفريدة التي تساعد على ترميم وحماية البشرة من العوامل الجوية القاسية والجفاف، وتساعد في تهدئة البشرة الحساسة.

اخترنا هذا الكريم لتطبيقه بعد ممارسة الرياضة إذ إن رائحته العطرية المنعشة ، تمنحك لحظات من الاسترخاء والراحة أثناء استخدامه. يجمع كريم اليدين هذا بين الفوائد العلاجية للزنجبيل وخصائص الترطيب والتجديد الفريدة، لتمنحك يدين ناعمتين و مشرقتين تعكس جمالك ورعايتك للتفاصيل الصغيرة.

أهمية كريمات مضادات الأكسدة لبشرة اليدين بعد الرياضة

تساعد مضادات الأكسدة في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التلف الناتج عن التعرض للعوامل الخارجية، من هنا نجد استخدامها ضروري بعد ممارسة الرياضة. اخترنا لك كريم اليدين من "درايز فان نوتن"  Dries Van Noten الذي يتميز بتركيبة فريدة من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب وتغذية الجلد.

كريم لليدين من درايز فان نوتان
كريم لليدين من درايز فان نوتان

أعجبتنا كثيرًا مكونات هذا الكريم، فهو يحتوي على مستخلصات الألو فيرا وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا، وجميعها تعتبر مرطبات طبيعية فعالة. تعمل هذه المكونات على ترطيب البشرة بعمق وتعزيز نعومتها، مما يجعل اليدين تبدو أكثر شبابًا وحيوية. اخترنا هذا الكريم لتطبيقه بعد التمارين الرياضية، لأنه يتميز بخفة وزنه وامتصاصه السريع. يتغلغل الكريم بسهولة في البشرة بفضل تركيبته المبتكرة، دون أن يترك أي بقايا دهنية. يعزز كريم اليدين من "درايز فان نوتن" Dries Van Noten الحماية العامة للبشرة، إذ إنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل التلف الناتج عن التعرض للعوامل الخارجية. أكثر ما جعلنا نختار هذا الكريم لتطبيقه بعد التمارين أنه يحمي البشرة من الجفاف وتشقق اليدين، وبالتالي يحافظ على صحتها وجمالها على المدى الطويل.

لا تهملي العناية ببشرة اليدين بعد ممارسة الرياضة، ما يساعد في الحفاظ على جمال يديك ونعومتها، ويمكن أن يقلل من تأثيرات العوامل الخارجية الضارة على الجلد.