مستقبل مشرق.. عنوان بشرتك هذا العام

مستقبل مشرق.. عنوان بشرتك هذا العام

ماري الديب

برز مصطلح "مكافحة الشيخوخة" بشكل واضح في عالم الجمال في السنوات الأخيرة، حيث تسعى معظم العلامات التجارية إلى ابتكار مستحضرات من مكونات طبيعية وتقنيات متطورة لمكافحة علامات التقدم في العمر. لكن إن نظرنا إلى هذا المصطلح من ناحية إيجابية، فسنجد أن علينا تقدير الشيخوخة، فهي إثبات على تقدمنا في العمر، وأن لدينا فرصة كل يوم لعيش حياة كاملة وسعيدة. بدءا من عشرينيات العمر، تبدأ المكونات الأساسية التي تمنح بشرتنا النضارة والإشراق مثل الكولاجين والإيلاستين، في الانهيار، وهو ما يتسبب في ترهل البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما يمكن أن تؤدي العوامل الوراثية أو التعرض لأشعة الشمس أو أساليب نمط الحياة غير الصحية إلى تسريع هذا التدهور أيضا. كما يجري البحث عن ينبوع الشباب الدائم والعمليات الجراحية للحصول على بشرة مشدودة ومرفوعة، أصبحت قديمة وغير مرغوبة نتيجة الإجراءات الشديدة التي تتطلبها من فترة التعافي الطويلة والرعاية التي تحتاجها بعد الجراحة. ولكن اليوم مع تطور العلم والأبحاث، وابتكار أدوات وتقنيات حديثة، أصبح بإمكاننا إبطاء الشيخوخة، وتحسين مظهر البشرة، ورفعها وتنعيمها بطريقة آمنة، وسريعة ومريحة. على مدى السنوات القليلة الماضية، اصطدمت التكنولوجيا والعناية بالبشرة أكثر من أي وقت مضى، وهو ما جعلنا نتساءل: هل سنشهد يوما تصبح فيه الأدوات عالية التقنية والأجهزة المتطورة بديلا لجميع الأمصال والكريمات الثمينة؟ هناك ابتكارات جديدة في تكنولوجيا البشرة ومستحضرات تعدك بنتائج فعالة لبشرتك، جمعتها لك أنا محررة الجمال "ماري الديب" Mari Aldib، وجميعها بعيدة عن العمليات الجراحية والإبر.

علاجات مبتكرة للعناية بالبشرة ستغير الطريقة التي نتقدم بها في العمر

قناع "كرايو ريكوفري ماسك" Cryo Recovery Mask من "تشارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury's. قناع سيليكون قابل لإعادة الاستخدام والذي من المؤكد أنه سيمنحك بشرة منتعشة ومتوهجة. جرى تصميمه بجيوب جل تبريد وحبيبات معدنية تستهدف نقاط العلاج بالإبر لتهدئة الالتهاب والانتفاخ، ويحتوي على تقنية ICEAWAKE الجديدة لإنعاش العيون المتعبة وزيادة الإشراق، وهو ما يمنحك بشرة أكثر نعومة وإشراقا.

قناع "كرايو ريكوفري ماسك" Cryo Recovery Mask من "تشارلوت تيلبوري"
قناع "كرايو ريكوفري ماسك" Cryo Recovery Mask من "تشارلوت تيلبوري"

 

للحصول على مظهر بشرة أكثر إشراقا في خطوة واحدة بسيطة، لا تنظري إلى أبعد من علاج حمض اللاكتيك من "تيريسا تارماي" Teresa Tarmey، الذي يمنح بشرتك تقشيرا خفيفا بفضل تركيبته اللطيفة والفعالة التي ترطب البشرة، وتكشف عن إشراقها وحيويتها بعد أول استخدام.

Teresa Tarmey
Teresa Tarmey

هل جربتِ التمارين لوجهك؟ إليك جهاز "ثيرابودي ثيرافايس برو"Therabody TheraFace Pro المصمم لإرخاء عضلات الوجه بشكل مثالي وتقليل التوتر. يتميز TheraFace PRO بعلاج Microcurrent الذي يعمل على توحيد لون البشرة، وعلاج مجدد بالضوء LED الذي يعمل على تنظيف الوجه بعمق أكبر، وتقليل ظهور التجاعيد وحب الشباب.

 جهاز "ثيرابودي ثيرافايس برو"Therabody TheraFace Pro
جهاز "ثيرابودي ثيرافايس برو"Therabody TheraFace Pro

أما جهاز "دروبليت" Droplette فهو أفضل صديق لروتينك للعناية بالبشرة. يعمل على تحويل كبسولات السيروم إلى رذاذ دقيق قوي، وهو ما يسمح بتوصيله إلى عمق بشرتك. ما عليك سوى اختيار السيروم الذي يشمل 4 خيارات، وهي "ريتينول رينيور" Retinol Renewer المضاد للشيخوخة، "كولاجين هايدروفيلر" Collagen Hydrofiller مزيج غني مغذٍّ للبشرة، "جليكوليك ايلوميناتور"Glycolic Illuminator ذو التركيبة المسائية المنعشة من أحماض التقشير، و"ترانيكساميك ايرايسر" Tranexamic Eraser التركيبة التي تعمل على محو البقع الداكنة المرئية.

جهاز "دروبليت" Droplette
جهاز "دروبليت" Droplette

أداة نحت الوجه "روز كوارترز غوا شا فايس سكالتينغ توول"Rose Quartz Gua Sha Face Sculpting Tool من "سولت باي هندريكس"Salt by Hendrix  أداة رائعة لتحديد الوجه وخط الفك. مثالية للاستخدام مع زيوت المعالجة والأمصال المغذية لتعزيز تغلغلها بعمق في سطح الجلد مع تعزيز الدورة الدموية ومكافحة الانتفاخ والمساعدة في تقليل التجاعيد الدقيقة.

Rose Quartz Gua Sha Face Sculpting Tool
Rose Quartz Gua Sha Face Sculpting Tool

 

جربي جهاز "جوانا فارغاس ماجيك غلو واند"Joanna Vargas Magic Glow Wand الذي يعمل على تنقية المسام، وتهدئة الانتفاخ، وتفتيح البشرة الباهتة من المنزل، من خلال إعدادات درجة الحرارة والتدليك المستهدفة لتعزيز تحريك السائل الليمفاوي الراكد أو البطيء الحركة، وهو ما يكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقا.

Joanna Vargas Magic Glow Wand
Joanna Vargas Magic Glow Wand

أما جهاز "ترايينيتي فايشل تونينغ ديفايس"  Trinity Facial Toning Deviceمن "نوفايس" NuFace الذي يستخدم تقنية التيار المتردد المتقدمة لتحسين لون البشرة وتقليل التجاعيد. كل ما عليك فعله هو وضع الكريم التمهيدي الذي يترك على البشرة (مُرفق مع الجهاز) على بشرة نظيفة، والضغط برفق أثناء تحريك الجهاز على وجهك في حركات للأعلى وللخارج، وهو ما سيساعد بمرور الوقت على تقليل مظهر التجاعيد، وتحسين ملامح الوجه، وتفتيح لون البشرة.

 Trinity Facial Toning Deviceمن "نوفايس"
 Trinity Facial Toning Deviceمن "نوفايس"

ولعينيك إليكِ علاج العناية بالعيون "روزباد آي تريتمنت"Rosebud Eye Treatment من "أنجيلا كاجليا" Angela Caglia الذي يتكون من أداتين دائريتين من الكوارتز الوردي التي تقترن تماما بزيت الوجه المفضل لديك، للمساعدة في تقليل مظهر العيون المنتفخة والمتعبة. ما عليك سوى الضغط الخفيف وزلق الأحجار بحركات خارجية مباشرة تحت عينيك. يساعدك على التخلص من الانتفاخ، ويعزز الدورة الدموية.

"Rosebud Eye Treatment من "أنجيلا كاجليا"
"Rosebud Eye Treatment من "أنجيلا كاجليا"

جربي أداة "غولد سكالتينغ بار" Gold Sculpting Bar من "جيليان ديمبسي" Jillian Dempsey التي تساعد بشرتك على الظهور بمظهر متجدد ومنتعش، ترفع وتنحت بشرتك باهتزازات لطيفة. تعمل هذه الاهتزازات على تقليل الانتفاخ، وتحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر في عضلاتك، وتجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة.

" Gold Sculpting Bar من "جيليان ديمبسي" Jillian Dempsey
 Gold Sculpting Bar من "جيليان ديمبسي" Jillian Dempsey 

 

علاجات تجميلية بدون حقن

أما بالنسبة للإجراءات التجميلية غير الجراحية القائمة على التكنولوجيا، فإنها تتزايد في تواتر عالٍ، ومن تجربتي الشخصية إليك هذه الإجراءات والعلاجات المبتكرة والعصرية للعناية بالبشرة التي جربتها دون أي آثار جانبية على البشرة، والتي قد تساعدك في تغيير الطريقة التي تتقدم بها بشرتنا في العمر.

جهاز "ألثيرابي" Ultherapy تقنية مبتكرة وغير جراحية، يعمل الجهاز من الداخل إلى الخارج باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية لتحفيز مادتي الإيلاستين والكولاجين وإنتاجهما من جديد، حيث يخترق طبقات الجلد الداخلية للحصول على بشرة مشدودة ومرفوعة. وما يميز هذه التقنية عن غيرها أنها تتوغل بعمق في الجلد دون الإضرار بسطح الجلد.

عارضة دار Monot
عارضة دار Monot

أما تقنية الوجه الضوئي "فوتوفايشل" Photofacial، فتستخدم موجات ضوئية مكثفة يمكنها تحسين مظهر الجلد بشكل كبير. كما تعرف باسم تقنية تجديد شباب الجلد بالليزر. إنه علاج متطور يستخدم نبضات من الضوء لتحفيز إنتاج الكولاجين داخل الجلد. وتسمى أيضا علاج IPL الذي يرمز إلى الضوء النبضي المكثف، وعلى الرغم من أنه مشابه جدا لليزر البسيط، فإنه يختلف في أنه يطلق بضع أطوال موجية مختلفة من الضوء في الوقت نفسه. هذه النبضات الضوئية أقل تركيزا وأكثر تشتتا من الليزر الفردي، وهو ما يعني أنها تخترق الطبقة الثانية من الجلد دون الإضرار بالطبقة العليا (البشرة). هذه الطبقة السفلية (الأدمة) تمتص نبضات الضو،ء وتحفز الكولاجين وتسبب انقباض الأوعية الدموية. يمكن أن تكون النتائج ملحوظة للغاية، حيث يصبح الجلد أكثر نعومة، ويقلل بشكل ملحوظ التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يخفف التصبغات والبقع العمرية ويقلص المسام. وإن كنت تفضلين البوتوكس الخالي من الإبر، فجربي التقنية البديلة للبوتوكس، وهي شد الجلد بتردّدات الراديو Radio Frequency التي تعمل على رفع درجات حرارة الجلد وبالتحديد الطبقة العميقة من الجلد باستخدام تكنولوجيا موجات الراديو، مع توفر أعلى درجات الأمان، وتجنب إحداث أي أضرار للنسيج الخلوي الحي، طالما تتم المحافظة على برودة سطح البشرة. يمكن أن يعالج مشكلات عديدة للبشرة، بما في ذلك الترهل والبهتان والتجاعيد. كما يعمل على شد البشرة وإشراقها وتنعيمها من خلال تنعيم الخطوط الدقيقة، وشد ملامح الوجه. تردد الراديو موجود منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لكنه سرعان ما اكتسب شهرة حيث يستخدمه المشاهير بديلا للبوتوكس والفيلر.