وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة وتفتيحها

تتناغم فوائد حبة البطاطس على أوتار جميع أنواع البشرة، فلا تقف عند حد معين بين مركباتها، إذ نجدها تحمل في مجمها خصائص تغني جميع الفئات العمرية عن اللجوء إلى مراكز التجميل دون منافس

فوائد البطاطس للعناية بالبشرة

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية ماجد درويش من القاهرة،" تعد ثمرة البطاطس "أوركسترا الجمال"، يتخللها آلالات موسيقية ينصاغ لها جميع السيدات، هكذا جمعت فوائدها في شكلها المتواضع.

كونها قادرة على " تجديد خلايا البشرة، بناء الكولاجين، تطهير المسام، منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة،التخلص من الدهون الزائدة، القضاء على حب الشباب والبثور، علاج انتفاخات العينين والهالات السوداء، الحفاظ على صحة الجلد من الجفاف، ترطيب البشرة وإزالة البقع الداكنة" في آن واحد.

وصفات طبيعية من البطاطس

وضح الدكتورماجد، أن انتشار الوصفات الطبيعية للبطاطس عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي المجهولة المصدر، من شأنها أن تؤدي إلى نتائج عكسية على صحة البشرة وليس العكس، لما بها من عناصر ومكونات أخرى قد تتعارض مع خصائص البطاطس الجمالية.

لذا نصح ضرورة الاستعانة بخبراء العناية بالبشرة قبل الاستفادة من البطاطس في تطبيق الوصفات الطبيعية، لتحديد الأفضل لكل سيدة على حدا حسب نوع بشرتها والأضرار العالقة بها.

وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة وتفتيحها

بناء على ما سبق اختص الدكتور ماجد السطور القادمة، ببعض الوصفات الطبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة وتفتيحها، المفيدة لجميع أنواعها.

مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل استخدامها للتأكد من عدم التحسس منها، على أن يتم تطبيقها مرة واحدة في الأسبوع وليس غير ذلك، على النحو التالي:

وصفة البطاطس وبياض البيض

امزجي بياض البيض مع قليل من عصير البطاطس، اتركي الوصفة حتى تجف، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، ما يساعد على إزالة التجاعيد وتفتيح البشرة.

وصفة البطاطس والزبادي

تساعد وصفة البطاطس والزبادي على توازن حموضة الجلد لجميع أنواع البشر، تفتيحها، تغذيتها وترطيبها على الدوام، فما عليك سوي هرس حبة من البطاطس المسلوق مع مقدار متساوي من الزبادي، ترك الوصفة لمدة 20 دقيقة، غسل الوجة بلطف، تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية.

وصفة البطاطس والشوفان

تحوي حبة البطاطس مادة الكاتيكولازالتي تقلل من إنتاج الميلانين والمتفاعلة مع خصائص الشوفان، لمنع انتشارالبقع الداكنة والتصبغات المتنوعة، لذا استفيدي منهما عن طريق مزج مقادير متساوية من مطحون الشوفان ومهرس البطاطس، ترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، استخدام الماء الباردة مباشرة للحصول على أفضل النتائج.

وصفة البطاطس والليمون

امزجي مقادير متساوية من" مهروس البطاطس، ماء الورد" بالخلاط، أضيفي قليل من عصير الليمون والعسل، طبقي الخليط على البشرة  حتى يجف، ما يساعد على الاستفادة من جميع فوائد البطاطس للعناية بالبشرة وتفتيحها.