وصفات طبيعية لنعومة اليدين وتبيضها

تحتاج اليدين إلى الترطيب الدائم، كونها المكان الأكثر تعرض للماء والعوامل الجوية على مدار اليوم، كذلك اهمال معظم السيدات كيفية العناية باليدين، يجعلنا نختار أفضل الوصفات بأقل التكاليف، كي يحرصن على نعومة وتبييض اليدين على الدوام.

وصفات طبيعية لنعومة اليدين وتبيضها

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة، " سوء العناية باليدين، يؤدي إلى جفافها بصفة مستمرة، خصوصا الإفراط في استخدام المطهرات، الماء الساخن، عدم ارتداء القفازات، عدم وضع واقي الشمس".

لذا سأختار أفضل الوصفات الطبيعية لنعومة اليدين وتبيضها، المناسبة لجميع أنواع البشرة بأقل التكاليف، للمداومة عليها بصفة مستمرة.

وصفة الزيوت المرطبة

رطبي اليدين يوميا قبل النوم، بخليط متساوي من" زيت الجوجويا، زيت الزيتون"، اتركي الوصفة لصباح اليوم التالي، ما يساعد على تغذيتها ونعومتها.

وصفة الزبادي والحمص

اخلطي الزبادي ومطحون الحمص، افركي يديك لمدة 5  دقائق، اتركي الوصفة حتى تجف، اغسلي يديك بالماء البارد، كرري الوصفة مرة واحدة لمدة أسبوعين لتفتيحها بالشكل الفعال.

وصفة الشوفان والعسل

استفيدي من خليط مطحون الشوفان والعسل، لتخلص اليدين من خلايا الجلد المتراكمة، كون الشوفان من المكونات الطبيعية الفعالة لعلاج خشونتها وجفافها، لذا افركي يديك بالوصفة لمدة 10  دقائق، مرة في الأسبوع بالشكل المنتظم وستشعرين بالفرق على الدوام.

وصفة السكر وزيت الزيتون

أضيفي زيت الزيتون إلى ربع كوب من السكر البني، افركي الوصفة يوميا قبل النوم لمدة 10 دقائق،  لنعومة فائقة على الدوام.

وصفة زيت الخروع

يعد زيت الخروع من المكونات الحيوية لإعادة وإصلاح خلايا اليدين، خصوصا الجروح البسيطة المتناثرة بسبب الأعمال المنزلية، لذا استفيدي منه يوميا بوضعه على اليدينـ ارتداء القفازات، لحمايتها على الدوام

وأخيرا استفيدي عزيزتي من مميزات الفازلين الطبي لنعومة وتبييض اليدين، كونه يحوي مواد آمنة لحمايتها من الجفاف، التشقق، البقع الداكنة على الدوام.