خلطات طبيعية لتبييض الرقبة

اخترنا لك عزيزتي خلطات طبيعية لتبييض الرقبة، كي تخلصك من اسمرارها بالشكل الطبيعي، لكن ينصح بمتابعة اختصاصي الجلدية للوقوف على أسباب اسمرارها، كي يتسنى لك الاستفادة من الخلطات المقدمة على الدوام.

خلطات طبيعية لتبييض الرقبة

وبحسب ما قالته خبيرة التجميل آمال قطب من القاهرة،" يشترط عند تطبيق الخلطات الطبيعية على الرقبة، عدم تجفيفها تماما عليها، كما يفضل إزالتها برفق دون فركها بشدة، لمنع ترهل منطقة الرقبة على المدى البعيد.

أما عن الخلطات الطبيعية لتبييض الرقبة، فقد اختارت خبيرة التجميل آمال، وصفات تتناسب مع جميع أنواع البشرة، لكن يفضل تجربتها على إحدى اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها، وهي على النحو التالي:

خلطة زيت اللوزوالحليب

اخلطي مقادير متساوية من زيت اللوز وبودرة الحليب وماء الورد، ضعي الخليط على الرقبة لمدة 10 دقائق دون أن يجف، اغسلي الرقبة بالماء الفاتر، رطبيها بالكريم المناسب لنوع بشرتك، كرري الماسك مرتين في الأسبوع لتبييض الرقبة.

خلطة الشوفان والزبادي

امزجي مقادير متساوية من الزبادي والشوفان، مع قليل من قطرات خل التفاح، اتركي الخليط لمدة 10دقائق دون أن يجف، اغسلي رقبتك بالماء البارد، رطبيها بالكريم المناسب لنوع بشرتك، كرري الخليط مرة في الأسبوع، ما يساعد على تفتيحها ويخلصها من الشوائب العالقة.

خلطة قشرالبرتقال والليمون

اطحني مقادير متساوية من قشر البرتقال والليمون المجففـ، أضيفي ماء الورد وقليل من العسل وزيت اللوز، امزجي الخليط جيدا، ضعي الماسك على الرقبة لمدة 10 دقائق، اغسلي الرقبة بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد عليها، رطبيها بالكريم المناسب لنوع البشرة، كرري الخليط مرتين في الأسبوع لتبييض الرقبة على الدوام.

خلطة الموز وزيت البابونج

اهرسي حبة من الموز الناضج مع ثلاث ملاعق من زيت البابونج، ضعي الخليط على رقبتك لمدة 10 دقائق، اغسلي رقبتك بالماء البارد، كرري الماسك مرتين في الأسبوع، ما يخلص رقبتك من الخلايا الميتة بصفة مستمرة

وأخيرا استفيدي من خلطات تبييض الرقبة المقدمة، مع مراعاة استخدام الغسول المناسب لها، عدم فركها، استخدام الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة المفيدة لإعادة تجديد خلاياها، من ناحية آخرى يمكنك استبدال الزيوت الطبيعية المستخدمة بزيت الورد، زيت الخروع، زيت الزيتون، حسب ما يتناسب مع بشرتك، لتبييض الرقبة على الدوام.