طرق استخدام ماسكات المشمش لنضارة البشرة

تحوي طرق استخدام ماسك المشمش لتفتيح البشرة، مكونات فعالة تساعد البشرة على محاربة مجموعة من العوامل المؤثرة على نضارة البشرة في آن واحد، أهمها الجفاف، علامات التجاعيد، الرؤوس السوداء وحب الشباب.

لذا تعرفي معنا عزيزتي على طرق استخدام ماسكات المشمش لنضارة البشرة من خبيرة التجميل آمال قطب من القاهرة، كي يتسنى لك الاستفادة منها ثلاث مرات في الأسبوع  قبل النوم بساعة على الأقل، للمحافظة على بشرة نضرة خالية من التجاعيد والرؤوس السوداء.

 مع مراعاة وضع قليل من الماسك على الجزء العلوي من إحدى اليدين كتجربة، قبل استخدامه على البشرة، لتأكد من عدم التحسس تجاه ماسات المشمش المقدمة لنضارة البشرة.

ماسك المشمش

استفيدي من ثمرات المشمش بدون أي إضافات لتفتيح البشرة والمناطق الداكنة بها، فما عليك سوى هرس ثمرات المشمش لتصبح لذجة، ثم يتم وضعها على البشرة والرقبة لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

ماسك المشمش مع زيت الزيتون

اخلطي ثلاث ثمرات مشمش ناضجة في الخلاط جيدا، كي تحصلي على عجينة لينة، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على العجين، قلبي المحتوى جيدا، كذلك يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الزبادي قليل الدسم على العجين، ولا سيما يتم وضع الخليط على البشرة مع تجنب منطقة العين لمدة 10 دقايق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر واستمتعي ببشرة نضرة وناعمة.

ماسك المشمش وعصير الليمون

اسحقي عدد قليل من ثمرات المشمش وأمزجيها بقطرات الليمون، مع مراعاة إضافة ملعقة صغيرة من الزبادي، ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة 20  دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، ما يساعد على حماية البشرة من الخطوط الرفيعة وعلامات التجاعيد المبكرة

ماسك المشمش وزيت اللوز الحلو

استفيدي من ماسك المشمش مع زيت اللوز الحلو مرة في الأسبوع، لمكافحة الرؤوس السوداء وحب الشباب،  فضلا عن ذلك يعد من الماسكات البسيطة الفعالة، لحماية البشرة وتجديد خلاياها، لذا طبقي عجين المشمش مع قطرات زيت اللوز الحلو لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطف البشرة بكل لطف.

وأخيرا استمتعي عزيزتي بطرق استخدام ماسكات المشمش لنضارة البشرة، المفيدة لجميع أنواعها، لكن احرصي على تطبيقها قبل ساعات النوم للاستفادة من مكوناتها الفعالة على الدوام.