فوائد الفلفل الأسود للبشرة وطرق استخدامه

الفلفل الأسود يضفي مذاقا مميزا على الكثير من المأكولات، لكن، لا يدري الكثيرون بأن لهذه المادة التي يطلق عليها البريطانين الذهب الأسود، فوائد مدهشة على البشرة لغناه بالفيتامين "سي" وفيتامين "ك" ومضادات الأكسدة والمعادن مثل المنغنيز، البوتاسيوم، الحديد، والألياف الغذائية.

تعرفي معنا على فوائد الفلفل الأسود للبشرة وطرق استخدامه:

الفلفل الأسود يحارب التجاعيد

الفلفل الأسود يتميز بغناه بالفيتامين C الذي يحمي الجلد من الجذور الحرة الضارة، ويحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، لذا فإنه يعزز من مستوى الكولاجين في الجلد ويبطء من عملية الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.

يطرد السموم من البشرة

يحث الفلفل الأسود الجسم على التعرق وطرد السموم من الجسم والبشرة، ما ينعكس على مظهر الجلد بالإشراق والنضارة. لذا أضيفيه الى نظامك الغذائي.

تقشير البشرة بالفلفل الأسود

يساعد الفلفل الأسود على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة عنها وتحفيز الدورة الدموية مع إضافة المزيد من الأوكسجين للوجه. قومي بطحن ملعقة صغيرة منه الى حبيبات خشنة واخلطيها مع ملعقة طعام من العسل وبضعة نقاط من زيت اللوز. افركي المزيج على بشرتك لفترة دقائق قبل غسل البشرة بالماء.

التخلص من البقع الداكنة

تخلصي من البقع الداكنة على الوجه والتصبغات البنيّة من خلال خلط ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع ملعقة طعام من الزبادي وملعقة صغيرة من الكركم. إفردي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق مع الفرك في حركات دائرية خفيفة،و إذا شعرتي بوخز على الوجه يمكنك تطبيق الثلج بعد غسل الوجه بالماء.

القضاء على الرؤوس السوداء

إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء على البشرة، وتحديدا في منطقة الأنف وتحت الذقن، يمكنك القضاء عليها  من خلال  خلط مسحوق الفلفل الأسود مع  ماء الورد والتدليك على المنطقة المصابة. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

تحذيرات من الفلفل

يجب على صاحبات البشرة الحساسة الحذر عند استخدام الفلفل كماسكات على البشرة لأن تركيزه عال جدًا وقد يسبب التهيج للجلد، ومن الأفضل أن يتم تجربة الماسك على باطن اليد والإنتظار لمدة دقائق قبل تطبيقه على الوجه.