طرق محاربة علامات تقدم السن على البشرة

اذا كنت تبحثين عن طرق محاربة علامات تقدم السن على البشرة للحفاظ على ملامح وجهك مشدودة وشابة بمنأى عن التجاعيد والخطوط الرقيقة، عليك اذا أن تتبعي نظام عناية روتيني بشكل يومي، لتبعدي عنك شبح الشيخوخة المبكرة.

اليك من "هي" طرق محاربة علامات تقدم السن على البشرة:

نظام غذائي صحي

الغذاء الصحي الجيد يقي بشرتك من الشيخوخة المبكرة، لذا، احرصي على أن يتضمن غذائك اليومي الخضار والفواكه الغنية بالألياف والفيتامين C والبروتين والبيتاكاروتين والزنك. فهذه العناصر تساعد بشرتك على التجدد وإصلاح الأضرار التي تلحق بها.

ترطيب البشرة يوميا

لا تهملي ترطيب البشرة بشكل يومي نهاري ومسائي للحفاظ على ليونتها وشبابها. يمكنك ايضا اللجوء للزيوت الطبيعية المرطبة مثل زيت جوز الهند او زيت الزيتون.

إزالة المكياج قبل النوم

احرصي على تنظيف بشرتك جيدا قبيل النوم من المساحيق التجميلية حيث يعتبر النوم بالمكياج من أسوء العادات المدمرة لشباب البشرة .

النوم مبكرا وبمواعيد منتطمة

النوم مبكرا ولساعات كافية في الليل يعتبر من أكثر الادوات التجميل فعالية للحفاظ على شباب البشرة، بينما تؤدي قلة النوم لإصابة البشرة بالتجاعيد المبكرة. وتذكري أن تختاري وضعيات نوم صحية لمنع تجاعيد تحت العين.

تطبيق رياضة للوجه

الوجه مثل أي جزء في الجسم يحتاج الى الرياضة لشد عضلاته ومنع ضمورها و ترهلها وتهدل الجلد. وكلما تحركت هذه العضلات كلما ازدادت توردا وشدت عضلات الخدين والفم، لذلك لا تتردي بالقيام بتمارين رياضية للوجه يومياً.

اتبعي هذه الطرق، وحافظي على شباب وتألق بشرتك بعيدا عن علامات التقدم بالسن.