خلطات طبيعية لتبييض الرقبة وتنظيفها

هناك خلطات طبيعية لتبييض الرقبة وتنظيفها يمكن أن تجربيها لكي تتخلصي من هذه المشكلة المزعجة. فغير عامل الوراثة، هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى اسوداد الرقبة مثل التعرق أثنا ارتداء السلاسل أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

 

خلطات طبيعية لتبييض الرقبة وتنظيفها

تعرفي على بعض الأسباب التي تؤدي إلى اسوداد البشرة

ماسك الحليب وزيت اللوز

 

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع نصف ملعقة من زيت اللوز وقطرات قليلة من ماء الورد. بعد أن تحصلي على خليط متجانس، طبقي الماسك على رقبتك واتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً ومن ثم اغسلي الرقبة بشكل جيد بالماء الفاتر ولا تنسي أن ترطبيها.

 

ماسك تبييض البشرة

 

امزجي ملعقة من قشر الليمون المجفف والمطحون مع ملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد وملعقة من زيت اللوز. تأكدي من أن جميع المكونات قد خُلطت قبل أن تضعي الماسك على رقبتك. وحاولي استخدام هذه الماسك مرتين أسبوعياً لكي تحصلي على نتيجة واضحة.

 

 

ماسك الطماطم

 

إذا كررتي هذا الماسك مرتين يومياً ستشعرين بفرق واضح وسريع. كل ما عليكي فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع كوب من معجون الطماطم. بعد ذلك طبقي الماسك على رقبتك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل أن تغسلي رقبتك بالماء الفاتر.

 

للطماطم خصائص قابضة للمسام تقلل من الإفرازات وبالتالي تجنبك ظهور البقع الداكنية، ولذلك يمكن أن تجدي الطماطم  في ماسكات تفتيح البشرة.