الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف يحافظ على رونق جمالك وتألق بشرتك بهذا الفصل الذي تنخفض فيه درجة الحرارة ويصبح الجو أكثر بروداً، لذا لا تهملي ابدا البرنامج اليومي للإهتمام بصحة بشرتك.  

نطلعلك على أبرز خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف:

ترطيب البشرة نهارا وليلاً

تغيّر الطقس الى الجو البارد يفرض عليك عدم الإستغناء مطلقا عن ترطيب البشرة سواء في النهار أو الليل للحد من جفافها بهذا الموسم حيث أن الهواء يسحب الرطوبة من الجلد. يمكنك ايضا استخدام الزيوت الطبيعية المرطبة للجلد مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

استخدام كريم واقي الشمس

لا تطمئني بضاءلة أشعة الشمس في فصل الخريف والإستغناء بالتالي عن كريم الوقاية. فالأشعة البنفسجية تخترق البشرة رغم الطقس الغائم،  لذا من الضروري جداً وضع واقي الشمس على بشرتك لحمايتها من الأضرار.

تقشير البشرة

جددي رونق بشرتك بعد انتهاء موسم الصيف وانطلاق الخريف من خلال تقشيرها وازالة الخلايا الميتة عنها والإسمرار الناتج عن أشعة الشمس. طبقي الوصفات الطبيعية المقشرة للبشرة مثل : الملح مع زيت الزيتون، السكر مع العسل والشوفان ، وغيرها من الخلطات. كرريها مرة في الأسبوع.

ماسكات مغذية للبشرة

تساعد الماسكات المنزلية  الغنية بالفيتامينات على إستعادة نضارة بشرتك وتوردها في فصل الخريف وتغذيتها ومحاربة انكماشها. جربي ماسك الأفوكادو مع العسل، أو ماسك الزبادي، أو خلطة الفروالة مع الموز.

شرب الماء

لا تقللي من شرب المياه بهذا الفصل لتأثيرها القوي على جمال البشرة ونضارتها وحبس الرطوبة من الداخل فيها، لذا احرصي على شرب نحو 8 اكواب مياه يوميا موزعة على ساعات اليوم.