طريقة استخدام القهوة على البشرة 

تعلمي استخدامات القهوة على البشرة  لكي تسفيدي من هذا المكون المتوفر في المنزل على مدار السنة. فالقهوة لهذا عدة استخدامات يمكن أن تفيدِ بها بشرتك، لذا لا تحتكريها كمشروب فقط.

استخدامات القهوة على البشرة 

ماسك القهوة يوحد ويفتح البشرة

تقشير البشرة

لا بد أن تكونِ قد سمعتِ عن ماسك القهوة لتقشير البشرة وتجديد خلاياها. كل ما عليك فعله هو  طحن ثلاث ملاعق صغيرة من القهوة وخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

بعد أن تتجانس هذه المكونات دلكِ بشرتك بالمقشر بحركات دائرية لبضع دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد لكي تُغلق المسامات. ولا تستخدم المقشر أكثر من مرتين أسبوعياً.

انتفاخ العينين

بعض النساء يعانين من مشكلة انتفاخ منطقة العينين بسبب قلة النوم والإرهاق، ولكن أصبح الآن أمامك طريقة طبيعية للتخلص من هذه المشكلة تدريجياً.

اقومي بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة وملعقة كبيرة من السكر البني وملعقتين كبيرتين من  زيت اللّوز الحلو أو زيت الأركان. وأخيراً أضيفي نصف ملعقة صغيرة من مستخرج الفانيلا.

على بشرة نظيفة ضع الماسك ودلك وجهك به مع الانتباه على العينين. ثم اغسل الماسك ورطب بشرتك بالكريم المناسب لك.

علاج السيليوليت

كل ما عليك فعله هو وضع كمية مناسبة من كل من القهوة المطحونة والماء وجيل الألوفيرا حتى تحصلي على قوام سميك. ثم ضع الخليط عالمنطقة المرادة واتركيه عشرين دقيقة قبل أن تغسليه. ولا تنسي أن تكرري هذه الطريقة يومياً لتحصلي على النتيجة المرجوة.