فوائد ملح الهملايا الوردي على البشرة

فوائد ملح الهملايا الوردي على البشرة كثيرة لغنى هذا الملح المستخرج من جبال "الهيمالايا" بالعشرات من المعادن مثل "كلوريد الصوديوم" و"الماغنسيوم" و"البوتاسيوم" و"الكالسيوم"، وبات متواجدا في الأسواق للاستخدامات الجمالية.

اليك من "هي" اهم فوائد ملح الهملايا الوردي على البشرة وطرق استخداماته:

تقشير البشرة

يستخدم ملح الهملايا الوردي لتقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة عنها والأوساخ ويساعد بالتالي في الحفاظ على جلد ناعم حريري. ذوبي ملعقة صغيرة من الملح الوردي بالقليل من زيت جوز الهند ثم افركي وجهك بالمزيج لدقائق . كرري الوصفة مرة اسبوعيا.

تطهير البشرة

يشتهر الملح الوردي بخصائصه المطهرة للجلد. ويمكنك استخدامه على طريقة التونر. ذوبي ملعقة من الملح في كوب ماء ساخن، واضيفي للمزيج بضع نقاط من زيت الليمون وعبئي المحتوى في عبوة للاستخدام اليومي من خلال تنظيف البشرة وتطهيرها وتعقيمها عبر مسح الوجه بقطنة مبللة بالمزيج.

ملح الهملايا لترطيب البشرة

يساعد الملح الوردي عل ترطيب البشرة وتغذيتها وازالة الخشونة عنها. ذوبي القليل منه بمحتوى مقدارا ملعقة من زيت الزيتون والعسل وافردي المزيج كماسك على البشرة لفترة ربع ساعة. كرري الوصفة مرتين اسبوعياً.

يعالج المشاكل الجلدية للجسم

الملح الوردي يتميز بخصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للبكتريا والتي تعمل على علاج الأكزيما و الصدفية في الجسم وتنعيم الجلد، لذا اضيفي الملح الوردي إلي البانيو عند الأستحمام للإستفادة من المعادن الموجودة به.