نصائح للمحافظة على جمال بشرتك في رمضان

مع بدء شهر رمضان المبارك، قد تقلقين بسبب فقدان نضارة بشرتك وحيويتها جراء الامتناع عن الأكل والشراب في فترة النهار، فيما يمكنك من خلال تطبيق بعض النصائح اليومية السهلة، الحفاظ على جمال البشرة وإشراقتها بهذا الشهر الفضيل.

إليك من "هي" أبرز النصائح للمحافظة على جمال بشرتك في رمضان:

التركيز على الغذاء الصحي

تفقد البشرة والجسم خلال يوم الصوم الكثير من المعادن والفيتامينات، لذا تحتاجين الى تعويض ما خسرته البشرة من خلال تضمين وجبتي السحور والفطور أطعمة صحية طبيعية غنية بالعناصر الغذائية الأساسية من البروتين والألياف والفيتامينات، وركزي بشكل يومي على طبق السلطات المنوّع.

عدم اهمال شرب المياه

احرصي على شرب 8 أكواب مياه موزعة بين فترتي الافطار والسحور حيث يحافظ ذلك على بشرة رطبة وندية ويعالج جفافها وشحوبها.

عدم المبالغة في السهر

من أسوء العادات الضارة بالبشرة في شهر رمضان المبالغة بالسهر والذي يسرّع من شيخوختها وترهلها وتبدو بمظهر شاحب ومرهق، فيما يعمل النوم الكافي على تجدد البشرة وإشراقتها.

تنظيف البشرة صباحا ومساء

اتبعي الروتين اليومي في تنظيف البشرة صباحا ومساء، واياك اهمال خطوة  ازالة المكياج قبيل النوم، وبذلك تجعلين بشرتك تتنفس بكل حرية فتجدد نفسها وتبدو بالتالي بشكل مشرق وصحي.

ترطيب البشرة يومياً

قومي بترطيب البشرة نهارا وليلا سواء من خلال استخدام كريمات مرطبة او عبر استخدام الزيوت طبيعية كزيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو  لمحاربة جفاف الجلد بهذا الشهر.

تقشير البشرة مرة اسبوعيا

استخدمي غسولا مقشرا للوجه مرة أسبوعيا لإزالة الخلايا الميتة وتجديد مظهر البشرة. يمكنك ايضا استخدام الوصفات الطبيعية كالزبادي مع الشوفان، او تقشير البشرة عبر فركها بالملح وزيت الزيتون.

الاستغناء عن المشروبات الغازية

استبدلي المشروبات الغازية والشاي والقهوة المضرة بصحة البشرة بالعصائر الرمضانية التي تمد البشرة بالمغذيات وتحافظ على إشراقها مثل قمر الدين او الجلاب او عرق السوس.