كيفية العناية بالبشرة الدهنية في فصل الشتاء

تعلمي كيفية العناية بالبشرة الدهنية في فصل الشتاء لكي تحافظي على بشرتك خلال هذا الفصل القاسي. فتماماً كفصل الصيف، البشرة بحاجة إلى عناية واهتمام في فصل الشتاء، لذا استفيدي من نصائحنا هذه للعناية ببشرتك الدهنية.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية في فصل الشتاء

غسل الوجه

المياه الباردة هي أفضل ما يقدمه هذا الفصل لبشرتك، لذا استفيدي منها لتغسلي بشرتك بها. فالمياه الباردة تساعد في تصغير المسامات وغلق المسامات المفتوحة، كما أنها تنشط الدورة الدموية في البشرة. ولا تنسي أبداً أن تجففي بشرتك تماماً بعد غسلها.

ترطيب البشرة

لا تهملي هذه الخطوة أبداً لأن ترطيب البشرة هو من أكثر الخطوات التي تحمي بشرتك وتساعدها في الحفاظ على رونقها وجمالها. اختاري الكريمات الخالية من الزيوت والتي تحتوي على خصائص قوية في ترطيب البشرة.

تقشير البشرة

لا تستغني عن هذه الخطوة أبداً، فالبشرة في فصل الشتاء تصبح شاحبة وغير صحية بسبب تراكم طبقات الجلد الميت. اختاري إما المقشر المفضل لك أو اصنعي مقشر طبيعي بنفسك.

بكل بساطة، اخلطي ملعقتين من الحليب السائل مع ملعقة من السكر حتى تتجانس المكونات. ثم دكي بشرك بالخليط واتركيه لمدّة عشر دقائق. بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء البارد حتى تسكري المسامات المفتوحة.

فالحليب يعلاج البشرة من الجفاف والتقشر ويعمل على ترطيبها والتخلص من الجلد الميت ويجعلها أكثر صحة. أما السكر فهو ينعم البشرة ويعالج بهتانها وجفافها.