ماسك الكاكاو لمحاربة تجاعيد البشرة

الكاكاو بات يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل للبشرة لاحتوائه على  مواد مضادة للأكسدة والحوامض الأمينية وأبرزها مادة الــ"ثيوبرومين" التي تؤثّر بصورة إيجابية في تغيير المواد المؤذية للجلد اضافة الى احتوائه على العناصر المعدنية التي تنفذ إلى طبقات البشرة وتنشّط الخلايا الواقعة تحت الجلد مباشرة مما يجعله فعالا في التخلص من تجاعيد البشرة وتنعيمها بشكل فائق.

وهناك عدة طرق لاستخدام الكاكاو كماسكات للبشرة لمحاربة التجاعيد فيها، نعرض لكم من "هي" أفضلها:

ماسك الكاكاو مع الحليب

يعمل على الماسك على شد البشرة وعلاج التجاعيد والخطوط الرقيقة فيها. امزجي ملعقة من الكاكاو البودرة مع ملعقة من الحليب الطازج او القشدة الطبيعية وملعقة صغيرة من العسل حتى يتكون لديك عجينة سميكة. افردي المزيج على بشرك لفترة 15 دقيقة من ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، ورطبي بشرتك بعدها بماء الورد. كرري الخلطة مرتين اسبوعياً للحصول على نتيجة مذهلة.

ماسك الكاكاو مع خميرة البيرة

يعمل هذا الماسك على تجديد خلايا البشرة وعلاج التجاعيد وترهل الوجه. اخلطي ملعقة طعام من الكاكاو مع نصف ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع ملعقة من زبدة الكاكاو او (استبدليها بزيت الزيتون). وزعي المزيج على الوجه مع تجنب محيط عينيك وازيليه بعد 10 دقائق. كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا ورطبي بشرتك بعدها بزيت اللوز الحلو.

ماسك الكاكاو مع البابايا

يمنح هذا الماسك بشرتك النضارة ويعمل على تخفيف التجاعيد منها. اهرسي ربع ثمرة من فاكهة البابايا وامزجي معها ملعقة طعام كاكاو الى ان يصبح القوم متجانسا. وزعي الماسك على بشرتك واتركيه لفترة 15 دقيقة ثم ازيليه بالماء.

طبقي خلطات الكاكاو على بشرتك، وتباهي ببشرة مشدودة خالية من التجاعيد.