خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم في المنزل من أسرار السعوديات

خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم في المنزل تعد احدى أسرار جمال بشرة السعوديات، نظرا لخصائص و مكونات زبدة الشيا و ملمسها الدسم الدهني و التي تذوب من درجة حرارة الجسم و تصبح على شكل كريم يمتصه الجلد، فيسهم في ترطيبه و معالجة الآثار السيئة على بشرة الجسم، ما ينعكس على البشرة بفوائد جمة لا حصر لها، و يجعل خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم هي الخلطة الطبيعية الأكثر فعالية على الاطلاق.

أسرار خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم

- تحتوي زبدة الشيا على الكثير من الدُهون غير المُشبعة و الأحماض الدهنية النباتية التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، و أشعة الشمس، و تعد واقيا ممتازا لحماية البشرة من التقلّبات المناخية من رياح و جفاف و غيرها.

- تحتوي خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم على مضادات الأكسدة، مثل الفيتامين " أ، بي، دي، اي" و التي تعتبر مرطبا فعالا لتنعيم البشرة الجافة و الحساسة.

- تحتوي خلطة زبدة الشيا على مضادات الالتهاب و مواد معقمة و مطهرة، ما يسهم في علاج الجروح و الخدوش في البشرة، و يحفظها من الالتهابات و التهيجات. 

-  تسهم خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم في ازالة التشققات و الخطوط الحمراء و البيضاء عن الجسم ككل، و التي تظهر للمرأة بعد عملية الولادة.

- تجدد خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم خلايا البشرة، و تزيل الجلد الميت.

-  تعتبر خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم خلطة فعالة في اخفاء التجاعيد و معالجتها، و مكافحة مظاهر الشيخوخة المبكرة، كما تفيد في التخلص من الترهلات التي يتعرض لها الجسم نتيجة السمنة.

- تعالج خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم المشاكل الجلدية المختلفة، كالأكزيما، و النمش، و الكلف، و أي حساسية أو تهيُج في الجلد.

- تقضي خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم على البقع الداكنة في البشرة، و تسهم في التخلص من خشونة كعب القدمين و اليدين و تنعيمهما.

طريقة تحضير خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم في المنزل

تحضر خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم في المنزل، بوضع مقدار ملعقة من زبدة الشيا في حمام مائي، و بعد ذوبانها يمزج معها ملعقة من (النشا، و زيت جوز الهند، و زيت اللوز، و زبدة الفستق)، و تخلط جيدا حتى الحصول على خليط متجانس، و بعد ذلك يتم اضافة ملعقةً من السكر الناعم على الخليط، و يفرك الجسم بالخلطة بواسطة حركات دائرية، و تترك لمدة ربع ساعة حتى يمتصها الجسم تماما، و يمكن استعمال هذه الخلطة مرة أسبوعيا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.