خلطات تجميل بالاعشاب الطبيعية

تتجه بعض النساء نحو خلطات تجميل بالاعشاب الطبيعية خصوصاً في ما يتعلق بالبشرة. فبشرة الوجه هي في غاية الأهمية حيث أنها مرآة المرأة التي تعكس شخصيتها وطريقة حياتها. لهذا السبب تحاول السيدة دوماً أن تعتني ببشرتها لتنعم بإطلالة نضرة وجذابة.

خلطات تجميل بالاعشاب الطبيعية

أعشاب لتبييض البشرة

انقعي مئة غرام من عشبة الروزماري في كوب ونصف من الماء واغلي النقيع. أضيفي إلى الماء بعد غليانه، نفس الكمية من الزعتر الأخضر واتركيه على النار لخمس دقائق تقريباً.

 بعد انتهاء المدة، صفي المنقوع وأضيفي إلية ملعقة صغيرة واحدة من زيت الزيتون ثم دلكي وجهك بالماسك واتركيه لمدة خمس وأربعين دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

كرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على نتيجة واضحة.

إزالة الكلف الخفيف

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت القمح، إضافة إلى ملعقتين كبيرتين من النشاء وبياض بيضتين. امزجي الخليط جيداً وادهنيه على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة.

استخدمي هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع الأول، أما في الأسبوع الثني فاستخدميه مرتين. في الأسبوع الثالث اكتفي باستخدامه مرة واحة. كرري الخلطة إلى أن تتخلصي من الكلف.

غسول للبشرة الدهنية

اغلي جذور البقدونس في كمية من الماء لمدة ربع ساعة. فيمكنك استخدام هذا المنقوع كغسول للبشرة الدهنية. ويفضل استخدامه ثلاث مرات يومياً لكي يعمل على تنقية البشرة من الشوائب.

كيفية الحصول على بشرة صافية وبيضاء

التجميل بالاعشاب المغربية التي تفضلها السعوديات

افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية