تنظيف البشرة الدهنية بخلطات طبيعية

لا تهملي تنظيف بشرتك الدهنية بشكل يومي

لا تهملي تنظيف بشرتك الدهنية بشكل يومي

استخدمي زيت الليمون لتنظيف البشرة

استخدمي زيت الليمون لتنظيف البشرة

طبقي في منزلك تونر من مكونات طبيعية

طبقي في منزلك تونر من مكونات طبيعية

البشرة الدهنية تتميز بافرازتها الدهنية الكثيفة

البشرة الدهنية تتميز بافرازتها الدهنية الكثيفة

زيت الجوجوبا يخلصك من دهون البشرة

زيت الجوجوبا يخلصك من دهون البشرة

استخدمي الريحان لاعداد تونر منزلي

استخدمي الريحان لاعداد تونر منزلي

البشرة الدهنية ليست نوعا صعباً على الإطلاق كما تظنين جراء الإفرازات الدهنية التي تتسم بها بشكل يومي، بل لها ايجابيات كثيرة أولها أن صاحبات البشرة الدهنية لن يتعرضوا لشيخوخة الجلد بشكل مبكر، فالدهون فيها تساعد على ترطيب الجلد و زيادة ليونته مما يؤخر من ظهور التجاعيد ويجعل اصحابها يظهرون أصغر سناً على عكس البشرة الجافة.

لكن، تراكمات الدهون وإهمال تنظيف البشرة بشكل يومي ينعكس بشكل سلبي ومؤذٍ على الوجه ويؤدي مثلا الى ظهور البثور والالتهابات الجلدية. لذا، تعرض لك "هي" اهم الوصفات الطبيعية لتنظيف بشرتك الدهنية بشكل يومي:

تنظيف البشرة بالليمون والحليب

امزجي القليل من عصير الليمون مع ملعقة حليب. غمسي قطنة دائرية بهذا المزيج وقومي بتمريرها على بشرتك الدهنية لتنظيفها. يعمل الليمون على ازالة الزيوت الزائدة التي تفرزها طبقات البشرة الداخلية كما يعمل على تعقيم بشرتك وتصغير المسامات، اما الحليب فيمنحها ملمسا ناعما ويقلل من حدة تأثير الليمون على الجلد. استخدمي هذه الخلطة صباحا ومساء لكن لا يمكنك الاحتفاظ بها في البراد لأكثر من يوم.

خلطة الزيوت للبشرة الدهنية

امزجي كميات متساوية من: زيت الجوجوبا المعصور على البارد، و زيت الليمون و زيت السرو Cypres ، وعبئيها داخل عبوة صغيرة. استخدمي القليل من هذا المزيج صباحا ومساء لتنظيف بشرتك الدهنية بعمق بواسطة القطن، ثم اغسلي وجهك بالصابون الملائم لنوع بشرتك. تعمل هذه الخلطة على إعادة التوازن للإفرازات الدهنية بالبشرة وتنظيف المسامات من تراكمات الدهون.

زيوت طبيعية

تونر الريحان لإزالة دهون الوجه

تحتاجين الى 3 ملاعق من أوراق الريحان الجافة والمطحونة، فنجان كبير من الماء المغلي. ضعي العشبة في الماء المغلي لمدة ربع ساعة من ثم قومي بتصفية المزيج وضعيه في زجاجة واحفظيه في البراد. إستخدمي هذا التونر يوميا على وجهك وامسحيه بقطعة من القطن لتنظيف بشرتك الدهنية من الرواسب.

بشرتك تحتاج لهذه الماسكات في الخريف

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة ..لا تفوتيها

5 اسرار عن الزنجبيل للعناية بالبشرة والشعر