فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

يمنح زيت الزيتون للبشرة الجافة الترطيب والنعومة

يمنح زيت الزيتون للبشرة الجافة الترطيب والنعومة

يمتاز زيت الزيتون باحتوائه على جميع العناصر التي تفيد البشرة

يمتاز زيت الزيتون باحتوائه على جميع العناصر التي تفيد البشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

فوائد زيت الزيتون للبشرة تعد سراً من أسرار جمال جميع أنواع البشرة، حيث يمتاز زيت الزيتون باحتوائه على جميع العناصر التي تفيد البشرة، و غناه بالزيوت غير المشبعة، و مضادات الأكسدة، و المركبات الضرورية لصحة و جمال البشرة، كما يتميز زيت الزيتون بقدرته الهائلة على الوصول إلى أعماق الجلد، ما يُشكل درعا دائما للحفاظ على رطوبة البشرة، و منحها النعومة و النضارة النقية، و بشكل خاص لصاحبات البشرة الجافة.

فوائد زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

يرطب زيت الزيتون البشرة الجافة من الأعماق، حيث تعمل الفيتامينات الموجودة فيه على تعويض النقص الحاصل في البشرة، و إصلاح التلف الناتج فيها، و يمنحها ترطيبا فائقا خاصة عند استعماله على البشرة أثناء الليل .

فوائد زيت الزيتون لنعومة البشرة الجافة

يخلّص زيت الزيتون البشرة من خلايا الجلد الميتة، و يحافظ على ليونتها و مرونتها، و بالتالي إضفاء النعومة و الصفاء للبشرة.

فوائد زيت الزيتون لتنظيف البشرة الجافة

ينظف زيت الزيتون البشرة الجافة من الشوائب، و يعمل على تخفيف الالتهابات الجلدية، لأن زيت الزيتون له قيمة في منع انتشار الجراثيم على الجلد و يمنع دخول البكتيريا و الفطريات للجلد مما يساعد على عدم حدوث العدوى و يعطي رطوبة جيدة للجلد، و لأن زيت الزيتون له طبيعة حمضية منخفضة فإن ذلك يعطيه ميزة خاصة للمحافظة على درجة حموضة الجلد، و بالتالي له دور في اعطاء الجلد النعومة و الرطوبة و مظهر النقاء و الصفاء.

فوائد زيت الزيتون لحماية البشرة الجافة

يحفز زيت الزيتون انزيمات خلايا الجلد على العمل، مما ينتج عنه طبقة دهنية على الجلد للحماية و منع الجفاف و الشيخوخة، كما يمنع تطاير أو خروج الماء من الجلد، ما يعطي البشرة الجافة النعومة و الرطوبة و يمنحها اشراقا و تلطيفا غير اعتياديا.

كما أكدت الدراسات أن استعمال زيت الزيتون النقي على البشرة، بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدية لحدوث سرطان الجلد، و كذلك يعمل زيت الزيتون كملطف للحروق الناتجة عن التعرض للشمس، و يحتوي على عناصر مطهرة و مرطبة ، تعالج البشرة التالفة و تخفف الألم .