العناية بالبشرة الدهنية بالخلطات الطبيعية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشكلات عدة في البشرة، و خاصة مشكلة الظهور المستمر لحب الشباب و البثور السوداء، و البقع الداكنة إضافة إلى اللمعان المزعج، و لا شئ يمكن أن يكون أفضل في روتين العناية بالبشرة الدهنية من استخدام الخلطات الطبيعية.

العناية بالبشرة الدهنية بالخلطات الطبيعية

تعمل الخلطات الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية على تنظيف البشرة بعمق، و تقليل حجم المسام الواسعة، و تجنب ظهور حب الشباب، و استرخاء البشرة، و زيادة تدفق الدم، ما يضفي إشراقة حيوية و نقية و مميزة على البشرة الدهنية، و من أبرز الخلطات الطبيعية المناسبة للعناية بالبشرة الدهنية، الخلطات التالية :

-  العناية بالبشرة بخلطة العسل و اللبن 

يعمل العسل على تنظيف البشرة و تغذيتها، كما يعمل اللبن على تنقية الجلد من رواسبه الميتة و ينعشه، و تُحضر بخلط ملعقة عسل مع ملعقة لبن، و تغطية بشرة الوجه بها، و تركها على البشرة لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

-  العناية بالبشرة بخلطة البيض و الخيار

يتميز البيض بتزويد البشرة بالفيتامين  أ  الهام لنقائها، و يعمل عصير الخيار على شدّ البشرة و تغطيتها بطبقة لزجة و منعشة، و لتحضير هذه الخلطة المغذية، يتم خفق عصير الخيار و بعض القطع منه مع زلال البيض جيدا، و وضع هذا المزيج اللزج المتماسك على كامل بشرة الوجه، ما يساعد على انعاش البشرة و تغذيتها مع ملاحظة افراز الدهون و الأوساخ على سطح البشرة.

-  العناية بالبشرة بخلطة التفاح و العسل

يعمل التفاح بالفيتامينات التي يحتويها على تغذية البشرة و تنشيط الدورة الدموية، كما يعمل العسل على محاربة البكتيريا التي تظهر بسبب الإفراز المفرط للدهون، و يحضر هذا الخليط بهرس ثمرة التفاحة مع ملعقة من العسل، بعد ازالة البذور منها، و يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.

-  العناية بالبشرة بخلطة الشوفان 

يعمل خليط الشوفان على تقشير و ترطيب الجلد، و يقلل من البقع و ندبات حب الشباب، و يمكن تحضيره باستخدام 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، و  2 ملعقة كبيرة زبادي و½  ملعقة صغيرة عسل، و تخلط هذه المكونات جيدا حتى تتشكل منها عجينة ناعمة، تُوضع على الوجه و الرقبة بعناية و تترك لمدة ربع ساعة قبل الشطف بالماء الفاتر.
-  العناية بالبشرة بخلطة المشمش

تعمل خلطة المشمش على تغذية البشرة، و تنظيم الدهون بها، و منع ظهور حب الشباب، و للحصول على أفضل النتائج يُقشر المشمش و يُهرس جيداً ثم يُضرب في الخلاط، و يضاف اليه ملعقة كبيرة من الزبادي، و و يُخلط جيداً حتى تتشكل عجينة ناعمة، توضع على كامل الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر.