ماسكات مذهلة لـ جفاف البشرة في الخريف

البشرة الجافة هي واحدة من أكثر المشاكل الشائعة في موسم الخريف حيث تخطف من وهج جمالك، لذا فإن الماسكات الطبيعية هي أسهل وأسرع طريقة للتخلص من هذه المشكلة والحصول على بشرة رطبة وطرية.

إليك من "هي" أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج جفاف البشرة في هذا الموسم:

ماسك اللوز مع الشوفان

اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون وملعقة ملعقة من الحليب كي تحصلي على خليط متجانس. افردي الخليط على بشرة الوجه مع التدليك برفق في حركات دائرية ثم اتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد.

يتميز اللوز بغناه بفيتامين E، لذلك، فإن الاستخدام المنتظم للوز يساعد على تغذية وتنعيم البشرة ومكافحة جفافها.

ماسك صفار البيض

إخفقي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الحليب السائل كامل الدسم  وربع ملعقة من النشاء ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة وبعدها إغسلي وجهكِ بالماء الدافئ. يعمل هذا الماسك على ترطيب بشرتك واكسابها نعومة فائقة.

ماسك البيض

ماسك زيت الزيتون

ادهني يوميا القليل من زيت الزيتون على بشرتك واتركي الماسك لمدة 30 دقيقة ثم ازيليه بالماء والصابون المناسب لبشرتك. تعمل هذه الوصفة على ترطيب بشرتك وعلاج جفافها ومنحها ملمسا كالحرير .

ماسك جل الصبار

استخلصي المادة السائلة من داخل الصبار وضعيها على البشرة لفترى 15 إلى 20 دقيقة ثم ازيليها بالماء. يعمل هذا الماسك على إزالة الخلايا الميتة من البشرة ويحارب علامات تقدم السن من الظهور كما أنه مرطب مذهل للبشرة الجافة.

5 خطوات مهمة للعناية بشعرك في الخريف

بشرتك تحتاج لهذه الماسكات في الخريف

افضل الخلطات المنزلية لتنظيف وتلميع البشرة