7 أعشاب خضراء فعالة لـ علاج حب الشباب

علاج حب الشباب بالأعشاب الخضراء

علاج حب الشباب بالأعشاب الخضراء

علاج حب الشباب بأعشاب النيم

علاج حب الشباب بأعشاب النيم

علاج حب الشباب بأعشاب البقدونس

علاج حب الشباب بأعشاب البقدونس

أعشاب خضراء فعالة لـ علاج حب الشباب

أعشاب خضراء فعالة لـ علاج حب الشباب

تعد الأعشاب من أفضل الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب و بثور البشرة،  خصوصاً وأن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية الخضراء التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على القضاء على الشوارد الحرة تماما، و تنقية الجسم من السموم، و يعد الحرص على اضافة هذه الأعشاب الخضراء الى النظام الغذائي و الروتين اليومي بشكل منتظم، بمثابة أسلحة قوية تساعد على حماية البشرة، و المساهمة في علاج الالتهابات و علاج حب الشباب و يمنح البشرة الصحة و الحيوية و النقاء.

من أبرز هذه الأعشاب الخضراء الفعالة لـ علاج حب الشباب :

 

- علاج حب الشباب بأعشاب النعناع

يتميز النعناع بالفوائد العديدة للعناية بالبشرة، حيث يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تساعد على مكافحة الالتهابات التي تتسبب في ظهور حب الشباب، و يمكن الاستفادة من النعناع بإضافة أوراقه الطازجة إلى الوجبات الغذائية، أو تناول شراب النعناع الساخن، و كذلك يمكن تحضير أقنعة طبيعية من النعناع لتطبيقها على البشرة.

- علاج حب الشباب بأعشاب الريحان

تعتبر أعشاب الريحان من أفضل الأعشاب التي تساعد على مكافحة حب الشباب داخليا عن طريق تناوله من خلال النظام الغذائي، حيث يقضي على الشوارد الحرة التي تتسبب في ظهور حب الشباب و التهابات البشرة.

- علاج حب الشباب بأعشاب الزعتر

تتميز أعشاب الزعتر بأنها من الأعشاب القوية المضادة للبكتيريا، لذا فهي تساعد على علاج حب الشباب، و علاج الالتهابات المختلفة التي تتسبب في ظهور حب الشباب، و ذلك من خلال استخدامها في الوصفات المختلفة من السلطات أو الأطباق الرئيسية، و يمكن كذلك تناول شاي الزعتر.

- علاج حب الشباب بأعشاب الكزبرة

الكزبرة من الأعشاب التي تساعد على تنقية الكبد و إزالة السموم خارج الجسم، ما يساعد في علاج حب الشباب، و تساعد كذلك على توازن مستويات السكر في الدم، ما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب على البشرة.

- علاج حب الشباب بأعشاب البقدونس

البقدونس أيضا من الأعشاب التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، كما أنه من المصادر الغنية بفيتامين  سي الأساسي للحفاظ على حيوية البشرة، و يمكن إضافته إلى الأطباق المختلفة، و كذلك شرب العصير الأخضر الطازج منه.

- علاج حب الشباب بأعشاب الميرمية

تساعد الميرمية الطازجة أو المجففة على الاسترخاء و إزالة التوتر و الإجهاد، كما أنها من الأعشاب المضادة للبكتيريا، لذا فهي تساعد على مكافحة و علاج حب الشباب بفعالية.

- علاج حب الشباب بأعشاب النيم

تساعد أوراق النيم على توازن إفراز الدهون داخل خلايا البشرة، ما يساعد على تنظيف و تنقية البشرة و تقليل ظهور حب الشباب.