أقنعة طبيعية لمواجهة تقلبات الطقس الخريفية

قناع التفاح لرونق البشرة في الخريف

قناع التفاح لرونق البشرة في الخريف

قناع البرتقال لترطيب البشرة في الخريف

قناع البرتقال لترطيب البشرة في الخريف

اقنعة طبيعية للتقلبات الخريفية

اقنعة طبيعية للتقلبات الخريفية

تعاني البشرة في فصل الخريف من إجهاد تقلبات الجو المناخية المعروفة من أتربة و ارتفاع في درجات الحرارة مرة و انخفاضها مرة أخرى، ما يضع البشرة في مواجهة ظروف مختلفة بين يوم و آخر، الأمر الذي يزداد أثره السلبي على البشرة و نضارتها خصوصا إذا ما كانت شمس الصيف قد خلفت آثار تعب عليها، و هي بانتظار حلول الشتاء و ما يصاحبه من جفاف يضر بالبشرة.

هناك العديد من الاقنعة الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل لمواجهة اثار تقلبات الطقس الخريفية على البشرة، و خاصة بشرة الوجه، الجزء الاكثر حساسية و عرضة للجو و تقلّباته، و منها :

 قناع التفاح

يفيد قناع التفاح في استعادة رونق البشرة، و يمكن تحضيره بمزج نصف ثمرة تفاح مع ملعقة كبيرة من العسل و أخرى من زيت جنين القمح الغني بفيتامين (هـ) ، ثم خفق المزيج في الخلاط الكهربائي، و فرده على الوجه و تركه لمدة ربع ساعة، قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.

هل ماسكات العسل تضفي نضارة على البشرة؟

 قناع الموز و العسل

يغذي قناع الموز و العسل البشرة و يمدها بالحيوية، و يمكن صنع هذا القناع بهرس موزة و اضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل النقي اليها، و يفضل استخدام هذا القناع صباحا بوضعه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم شطف الوجه.

اسهل 5 طرق لـ التخلص من الهالات السوداء

 قناع البرتقال

يمنح قناع البرتقال الترطيب اللازم للبشرة، و يمكن تحضير هذا القناع بعصر برتقالة، و اضافة القليل من مسحوق اللوز و العسل اليها، و يوضع هذا القناع على الوجه لمدة ربع ساعة يوميا.

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج

 قناع الشوفان

يتميز قناع الشوفان بمفعوله المتميز لشد و تغذية سطح البشرة، و يحضر بمزج ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع مثلهما من الحليب و ملعقة كبيرة أخرى من عسل النحل، و يمكن اضافة خمس قطرات من أي زيت غني بفيتامين (هـ) ، و يخلط المزيج جيدا، ثم يوضع على الوجه لمدة نصف ساعة كاملة، ثم يتم شطفه بالماء البارد، و بعدها يتم وضع طبقة من الكريم المرطب على الوجه.

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

قناع السكر البني

يفيد هذا القناع بشرة الجسم ككل، و يمنح سطح البشرة نعومة فائقة، و يمكن تحضيره بمزج نصف كوب من السكر البني مع نصف كوب من القرع المعلب، و ربع ملعقة صغيرة من القرفة، ويتم فرده على الجسم بالكامل قبل الاستحمام، مع التركيز على المناطق الجافة من الجسم، ويترك هذا القناع بضع دقائق حتى يجف تماما، ثم يتم تقشير الجسم برفق، و بعدها يغمر الجسم في الماء الدافئ لدقائق قليلة، ثم يجفف بمنشفة جافة برفق.