احذري النوم و الشعر مبلل بالماء !

تجنبي النوم بشعر مبلل

تجنبي النوم بشعر مبلل

النوم بالشعر المبلل يسبب الصداع

النوم بالشعر المبلل يسبب الصداع

 أضرار النوم بالشعر المبلول

أضرار النوم بالشعر المبلول

تتجه الكثير من النساء بعد الاستحمام الى النوم مباشرة دون القيام بعملية تجفيف الشعر، بينما يمكن ان يؤدي النوم بالشعر المبلل الى العديد من المشاكل، و قد يترتب عليه مجموعة من الاضرار الصحية للجسم و الشعر معا !  

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اضرار النوم بالشعر المبلل

- اثبتت العديد من الدراسات الطبية ان الشعر المبلل يمكن ان يؤدي الى العديد من المشاكل الصحية خصوصا في فصل الشتاء و منها نزلات البرد، التهاب الحلق، سيلان الانف، و السعال المزعج، كما تم اكتشاف فيروس البرد الذي يصاب به الكثيرين في درجات الحرارة المنخفضة، و ذلك عند الذهاب الى النوم و الشعر رطب.

- ان الذهاب الي السرير و الشعر مبلل يمكن ان يسبب الصداع في منتصف الليل، لان درجة حرارة الجسم تميل الى الانخفاض تبعا لدرجة حرارة الغرفة عندما ننام، و في المراحل الاولى من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة و ترتفع درجة حرارة الجسم اثناء النوم، وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة و الشعر مبتل و بارد يمكن ان يسبب ذلك الصداع .

- من المعروف ان الوسائد هي موطن عث الغبار و المكان المثالي لتكاثر البكتريا، لانها تمتص العرق و خلايا الجلد الميتة و الزيوت من الجسم، و عند النوم و الشعر مبتل يؤدي ذلك الى نقل البلل الى الوسادة، و بعد ذلك مع حرارة الغرفة تصبح الوسائد ارضا خصبة لنمو الفطريات الضارة بفروة الراس و تزايد الالتهابات على خلايا الجلد، ما يؤثر على صحة الجسم عموما .

- يمكن ان يسبب النوم بالشعر المبلل الى تلف نهايات الشعر، حيث ان وضع الشعر المبتل على الوسادة يؤدي احتكاك الشعر بالوسادة و يلتف حول الراس ما يؤدي الى تلف و تكسير نهايات الشعر، خصوصا ان الشعر الرطب من السهل تكسيره .

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

كيفية تجنب اضرار النوم بالشعر المبلل

يمكن اتباع مجموعة من التقنيات البسيطة لتفادي اضرار الشعر المبتل اثناء النوم، و من ابرزها :

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة

- يفضل تجفيف الشعر قليلا قبل النوم بواسطة المنشفة او مرور مجفف الهواء السريع عليه، و يمكن لفه باحكام باستخدام منشفة و النوم بها.

- يفضل ان تحرص النساء على عمل تسريحات الشعر السهلة و السريعة التي تقلل من رطوبة الشعر وتحتفظ بها بالداخل فقط، مثل الضفائر او عمل الكعكة الفضفاضة بالشعر الملتوي و غلقها باحكام.

- يؤكد خبراء الشعر على ضرورة تغيير ملاءات السرير قبل النوم لان هذا التغيير يساعد في منع كسر اطراف الشعر اثناء فترة النوم، و الحرص ايضا على اختيار نسيج ملاءات مناسب مثل الملاءات القطنية او الحريرية فهي تضمن الحفاظ على شعر سلس و مستقيم و تقلل من احتكاك الشعر بالفراش و بالتالي منع تلف نهايات الشعر .