زيت اللوز الحلو .. فوائد لن تصدقيها لبشرتك

كثيراً ما تستخدم السيدات زيت اللوز الحلو في اكثر خلطات العناية بالبشرة و الجسم كونه يحوي عددا كبيرا من الفيتامينات و المعادن المهمة .

إذ يعمل زيت اللوز الحلو على معالجة مشاكل البشرة و تغذيتها و من اهم مميزاته انه يتناسب مع  كل أنواع البشرة حتى الحساسة منها لتحصلي على بشرة مثالية.

زيوت ستخلصك من مشاكل البشرة في الشتاء

أهم فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

 تبييض البشرة

هناك العديد من خلطات تبيض البشرة يكون فيها زيت اللوز المركب الأساسي ذلك لقدرته الهائلة على تفتيح البشرة و تبييضها و توحيد لونها ، كما ان زيت اللوز يساعد في ازالة الكلف و يقضي على البقع الداكنة وبالتالي ستحصلين حينها على بشرة نقية و بيضاء .

زيت اللوز الحلو علاج مثالي لأمراض الجلد و البشرة الحساسة

يحتوي زيت اللوز على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد على الحد من مشاكل الجلد من الالتهابات و الحكة و الاحمرار ،  و يعتبر زيت اللوز الحلو علاجا مثاليا للإكزيما و الصدفية و الحروق .

وصفات مغربية من زيت اللوز الحلو

يحمي البشرة من التجاعيد و التشققات

يساعد زيت اللوز الحلو على تأخير علامات الشيخوخة و الوقاية من التجاعيد . و يحمي بشرتك من التشققات التي قد تحدث مع الحمل و السمنة فيزيل علامات التمدد الناتجة عنها.

طرق يومية لتنظيف البشرة و تقشيرها مع زيت اللوز الحلو

  • امزجي يوميا في الصباح و المساء ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر و افركي وجهك بالمزيج بلطف للحصول على نتائج رائعة .
  •  امزجي اسبوعيا زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة لتحصلي على نتائج مذهلة.
  • قومي بتدليك منطقة العينين يوميا بمزيج زيت اللوز الحلو وعصير الليمون قبل النوم للتخلص من الهالات السوداء .

ماسكات زيت اللوز الحلو تغنيك عن كريمات التبييض