5 نصائح ذهبية للعناية بـ البشرة في فصل الخريف

بشرتك في الخريف تتطلب عناية خاصة

بشرتك في الخريف تتطلب عناية خاصة

لا تخنقي بشرتك بكريم الاساس

لا تخنقي بشرتك بكريم الاساس

من الضروري ترطيب محيط عينيك

من الضروري ترطيب محيط عينيك

كافحي جفاف البشرة عبر ترطيبها اليومي

كافحي جفاف البشرة عبر ترطيبها اليومي

طبقي الماسكات المبيضة للبشرة

طبقي الماسكات المبيضة للبشرة

حان موعد تغيير روتينك اليومي بالبشرة مع انتقالنا لفصل الخريف وتوديعنا لهيب الشمس بعدما تشربت البشرة بها وفقدت الكثير من رونقها، لذا، فإن هذه المرحلة الانتقالية تتطلب منك اصلاح ما افسده الطقس الحار على بشرتك والاستعداد في نفس الوقت للطقس الخريفي.

اليك من "هي" 5 نصائح لتستقبلي فصل الخريف بنضارة وتألق:

تخلصي من جفاف وبهتان البشرة

بعدما تشبعت بشرتك من اشعة الشمس وتعرضت الى التعب والجفاف، حان الوقت لاستعادة طرواتها ونضارتها ، ويمكنك ذلك بطريقتين، اما عن طريق كريم مرطب يومي صباحا ومساء، او يمكنك الاستعاضة عن ذلك باستخدام الماسكات المرطبة اليومية مثل الخيار او ماسك زيت جوز الهند او زيت اللوز الحلو.

وداعا لـ اسمرار البشرة

بالتأكيد لاحظت مدى الاسمرار الذي اكتسبته بشرتك طوال اشهر الصيف، لذا جددي اطلالتك في فصل الخريف عبر استعادة لون بشرتك الاساسي وقومي بتطبيق ماسكات مقشرة ومبيضة للبشرة لاستعادة لون ملامحك بكل حيوية ونضارة.

3 خلطات تخلصك من اسمرار الشمس بعد انتهاء الصيف

3 ماسكات تتطلبها بشرتك في الخريف

استخدمي كريم واقي من الشمس

حلول فصل الخريف لا يعني استغنائك عن تطبيق الكريم الواقي من اشعة الشمس حيث تتغلغل الاشعة الضارة ايضا من خلف الغيوم. يمكنك استبدال استخدام الـواقي SPF كل ساعتين بتطبيق المرطب الذي يحوي SPF مرة واحدة صباحا.

لا تخنقي بشرتك بكريم الاساس

تجنبي المبالغة في استخدام البودرة وكريم الاساس اللذان يغلقان من مسام بشرتك ويمنعانها من التنفس. فطقس هذا الفصل لن يترك على بشرتك آثار الافرازات الدهنية او اي لمعان للبشرة حيث كنت تضطرين الى اخفاء ذلك بطبقات سميكة، لذا دعي بشرتك تنتفس بكل حرية كي تتجدد وتستعيد تألقها.

ترطيب العين ضروري

من الضروري ان تولي اهمية لمنطقة العينين. فالجلد حول العين رقيق وحساس واكثر عرضة للجفاف في فصل الخريف، لذا قومي بتطبيق المرطب يوميا لتحافظي على ليونة الجلد ولتحاربي علامات الشيخوخة المبكرة .

رولا رياشي تكشف لـ "هي" صيحات مكياج خريف 2016 واسرار مكياج انغام

5 فوائد جمالية مذهلة لـ الالوفيرا ..بينها علاج البثور والصلع!