طرق طبيعية للتخلص من الكلف و اثاره

عصير البقدونس يساعد في التخلص من مشكلة الكلف

عصير البقدونس يساعد في التخلص من مشكلة الكلف

معجون الفراولة للتخلص من الكلف

معجون الفراولة للتخلص من الكلف

طرق طبيعية للتخلص من الكلف

طرق طبيعية للتخلص من الكلف

الليمون من افضل المواد الطبيعية لجمال الوجه

الليمون من افضل المواد الطبيعية لجمال الوجه

احدى اكثر مشاكل البشرة المزعجة التي تواجه النساء هي مشكلة الكلف، التي تؤثر على صفاء البشرة و اشراقها، و الكلف هو عبارة عن ظهور بقع داكنة على الجلد او تغير لونه للون بني داكن و في عدة اماكن في الوجه بشكل خاص، و ترجع اسباب ظهوره لدى النساء تحديدا بسبب زيادة افراز الهرمونات في الجسم كما يحدث اثناء الحمل او بسبب تناول حبوب منع الحمل، ما يؤدي لزيادة الصبغة في الجسم و ظهور الكلف، و للتخلص من هذه المشكلة تحتاج البشرة للعناية الخاصة و الاهتمام الجيد، و هناك الكثير من الطرق و الخلطات الطبيعية التي اثبتت فعالية في التخلص من مشكلة الكلف، و اثاره على البشرة.

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

- الليمون

يعد الليمون من افضل المواد الطبيعية التي يُمكن استخدامها للحفاظ على جمال الوجه، و يمكن تحضير خليط خاص منه للمساعدة في التخلص من مشكلة الكلف، و ذلك بعصر حبة من الليمون مع القليل من الملح و ربع لتر ماء تقريبا، و خلط جميع المقادير السابقة مع بعضها البعض و وضعها في علبة خاصة و فرك الوجه بها يوميا، ثم غسله بالماء الفاتر، حيث تفيد المداومة على هذه الخلطة في التخلص من الكلف.

- معجون الفراولة

يحتوي معجون الفرولة على حمض الستريك و القادر على التخلص من اثار الكلف، و يمكن تحضيره عن  طريق هرس عدد من حبات الفراولة الطازجة ثم وضعها على الوجه يوميا لمدة 5 دقائق.

- عصير البقدونس

يتميز البقدونس بخاصية تنظيف البشرة و منحها النقاء و النضارة، ويساعد كثيرا في تفتيح المناطق الداكنة،
و للتخلص من الكلف على البشرة يمكن تحضير عصير بقدونس صافي لغسل الوجه به يوميا، او تحضير خليط خاص بمزج الكميات نفسها من عصير البقدونس، البرتقال، التوت البري، مع عصير الليمون ثم وضعها على الوجه بشكل يومي .

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج

- ماسك الحليب

3 ماسكات رائعة وسهلة جدا تنعش بشرتك في الصيف

اثبت استخدام الحليب فعالية في التخلص من مشاكل الوجه المزعجة فهو مفيد جدا في تصفية الوجه و نقاءه، و يمكن الحصول على ماسك طبيعي للبشرة من الحليب، بخلط 40 مل من الحليب الطازج مع نصف ملعقة خميرة و ملعقة نشا كبيرة، و يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة و بعد ذلك يغسل الوجه بماء فاتر، و يفيد استخدام هذا الماسك ثلاث مرات اسبوعيا في اختفاء الكلف من الوجه.
 

- فيتامين  E

يحتوي هذا الفيتامين على المغذيات الضرورية لسلامة البشرة و نضارتها، و يمكن استخدامه بقصد التخلص من الكلف، عن طريق شراء كبسولات فيتامين  E ، وافراغ محتوياتها على البشرة يوميا.